رونالدو يفتح الباب أمام التدريب بعد الاعتزال.. ويتوقع: زيدان سينجح في ولايته الثانية

الخميس، 02 مايو 2019 - 19:24

كتب : FilGoal

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس - الصورة من حساب يوفنتوس

فتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الباب أمام إمكانية التدريب مستقبلا بعد اعتزاله اللعبة، كما توقع في الوقت ذاته نجاح الفرنسي زين الدين زيدان كمدرب لريال مدريد في ولايته الثانية.

رونالدو انضم إلى مانشستر يونايتد في صيف 2003 قادما من سبورتنج لشبونة بمبلغ 19 مليون يورو، ورحل عنه في صيف 2009 إلى ريال مدريد ليصبح أغلى لاعب في العالم وقتها بمبلغ 94 مليون يورو.

ولعب رونالدو لريال مدريد حتى الصيف الماضي قبل أن ينضم إلى يوفنتوس بمبلغ 117 مليون يورو في صفقة فاجئت العديد من متابعي كرة القدم.

صاروخ ماديرا أجرى مقابلة مع مجلة "إل باييس" الإسبانية، وصحيفة "آس" نشرت مقتطفات منها، وجاءت على لسانه كالآتي.

"أول شيء أفعله عندما أكون في ناد جديد أن أكون على طبيعتي وليس أكثر من ذلك. أخلاقيات العمل بالنسبة لي كانت دائما كما هي، يجب أن تكون متواضعا، مثل صاحب عمل إن لم يكن كذلك فلن يراه الناس قائدا، سيقولون هذا هو الرئيس، لكنه لا يعامل الناس جيدًا، عليك إدراك أنك لا تعرف كل شيء".

"إن كنت ذكيا فستلتفت إلى بعض الأشياء الصغيرة التي تجعلك رياضيا أفضل".

"في يوفنتوس تأقلمت بشكل مثالي، رأوا أنني لست مخادعًا، عرفوا أنهم يملكون كريستيانو من أول موسم لي معهم. هناك اختلاف بين أن تتحدث وأن تعمل. لماذا تظن أنني فزت بخمس كرات ذهبية ومثلهم في دوري أبطال أوروبا؟".

"شعرت بالضغط منذ أن كنت صغيرا في السن وأيضا عندما انضممت إلى ريال مدريد كنت أغلى لاعب في التاريخ وكان هناك دائمًا ضغطا إضافيا".

"في مانشستر يونايتد وبعدما فزت بأول كرة ذهبية لي في عمر 23، الناس كانوا يقولون: انظروا هذا الشخص يجب أن يكون في المقدمة. في آخر 10 أو 12 عاما لطالما حظيت بذلك الضغط الإضافي".

"في غرف ملابس ريال مدريد ويوفنتوس نتحدث عادة عن أشياء كروية".

"هل ستكون مدرب بعد الاعتزال؟ لماذا لا؟ بصراحة لا أفكر أن أبتعد عن كرة القدم، ومهنة التدريب ستكون فكرة رائعة جدا، عدد كبير من أصدقائي نصحني بذلك".

"أعتقد أن (زين الدين) زيدان قادر تماما أن ينجح مع ريال مدريد في ولايته الثانية".

وحصد رونالدو مع مانشستر يونايتد 3 بطولات دوري إنجليزي ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرة وكأس الرابطة مرتين والدرع الخيرية مرة ودوري أبطال أوروبا مرة وكأس العالم للأندية مرة.

وتوج مع ريال مدريد لقبي دوري إسباني ولقب كأس الملك مرتين وكأس السوبر المحلية مرتين، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس السوبر الأوروبية مرتين وكأس العالم للأندية 3 مرات.

صاحب الـ34 عاما شارك مع يوفنتوس خلال الموسم الجاري في 40 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 27 هدفا وصنع 13 آخرين.

اقرأ أيضا:

هل ينتقل هداف الدوري إلى بيراميدز؟

إسلام جمال عن احتفاله أمام الأهلي: تمنيت عرقلتهم لصالح الزمالك

محترفنا يتلألأ.. حجازي لاعب الموسم في وست بروميتش ألبيون

رسميا - لجنة المسابقات تعدل موعد مباراة النجوم والأهلي

كرة القدم ستفتقدك.. رسميا - شابي يعلن اعتزاله نهاية الموسم

التضحية بهوية برشلونة من أجل الثلاثية: إرنستو فالفيردي نموذجا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك