ريان: لاسارتي لم يدرس صن داونز.. وكمونة: الأهلي لن يسجل إذا لعب 3 أيام بهذا الشكل

الأحد، 07 أبريل 2019 - 15:44

كتب : FilGoal

صن داونز - الأهلي

فسر ياسر ريان وسمير كمونة نجما الأهلي السابقين أسباب الخسارة الثقيلة للفريق ضد صن داونز 0-5 في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

وصرح ريان عبر البرنامج الإذاعي "وان تو": "معظم لاعبي الأهلي لا يتسمون بالحنكة الإفريقية، لكن لن ألوم اللاعبين فقط، لأنني أعتقد أن مارتن لاسارتي لم يدرس صن داونز".

وأضاف "اسم الأهلي يكفي للفوز على أي فريق في إفريقيا أو التعادل أو الخسارة بفارق قليل والتعويض في الإياب، إلا أن الخسارة بالخمسة كانت مفاجأة للجميع".

وأشار "لاسارتي لم يدرس منافسه بشكل كاف، ولاحظنا أنه يحاول الهجوم، ولكن دوافع لاعبي الأهلي لم تساعده، لأنهم أصيبوا بإحباط شديد لعدم اعتيادهم على الخسارة بنتيجة كبيرة، وإذا استمر اللقاء لدقائق لاستقبل الأهلي الهدف السادس".

أما سمير كمونة، فقال "هزيمة قاسية بكل المقاييس رغم أن صن داونز فريق مميز.. خطوط الأهلي كانت متباعدة، وغابت الفنيات والإبداع، فالأهلي لم يكن يسجل هدفا إذا لعب 3 أيام بهذا الشكل".

وأوضح مدرب الرجاء السابق "التمركز الدفاعي داخل منطقة الجزاء خاطئ والتغطيات العكسية من محمد هاني وعلي معلول كانت سيئة جدا لذا تولدت الأخطاء وزاد الضغط الهجومي لصن داونز".

وشدد المدافع الدولي السابق "لا أريد تحمل المسؤولية لأحد، هناك مباراة أخرى، ولا أحاسب المدير الفني بالقطعة، فالأهلي كان سيئا ولابد من تغيير الثقافة فكل الكبار يتعرضون لخسائر ثقيلة، لذا لابد أن نتعامل بثقافة كروية أكثر نضجا".

واتفق سمير كمونة وياسر ريان أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم مع الحشد الجماهيري، مؤكدين في الوقت ذاته صعوبة مهمة الأهلي في تعويض الخسارة أمام صن داونز في ملعب برج العرب.

اقرأ أيضا

مصدر من الأهلي: لاسارتي يحدد موقفنا من طلب تأجيل لقاء المقاصة

توقع مجموعة مصر في كأس إفريقيا واربح قميص الفراعنة

الأهلي لـ في الجول: طلبنا حضور 60 ألف مشجع أمام صن داونز.. نحن نمثل مصر

صن داونز لـ في الجول: نعترض على نقل مباراة الأهلي إلى برج العرب.. ونحمل الكاف أي تكاليف إضافية

رسميا – تصنيف أمم إفريقيا.. مصر أول والمغرب والجزائر في المرتبة الثانية

تشكيل الزمالك المتوقع – عبد العزيز وإبراهيم حسن أساسيان.. ومفاضلة في الدفاع أمام أغادير

التعليقات
قد ينال إعجابك