مختار: ما حدث كارثة للأهلي.. وعمارة: توقعت فوز صن داونز بهدفين

الأحد، 07 أبريل 2019 - 11:29

كتب : FilGoal

صن داونز - الأهلي

تباينت ردود أفعال نجمي الأهلي السابقين على الخسارة الثقيلة للفريق أمام صن داونز بنتيجة 1-5 في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

وصرح مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي: "إنها كارثة، لا أتذكر أن الأهلي خسر بهذه النتيجة وبهذا الشكل".

وأضاف عبر البرنامج الإذاعي ملعب 9090: "في 1976 خسرنا أمام مولودية الجزائر بثلاثية في بداية مشوار الأهلي ببطولة إفريقيا ثم حققنا الفوز إيابا بهدفين في القاهرة، لقد كان الفريق الجزائري قوي جدا".

وأشار "لم أتابع المباراة لأن فريقي كان يلعب في نفس التوقيت، لكن مندهش من الخسارة بهذه الطريقة، لأنه من المفترض أن الجهاز الفني تابع لقاءات فريق صن داونز".

أما محمد عمارة، فقال "السيناريو غريب جدا ونتيجة لم يتوقعها أحد، بل توقعت خسارة الأهلي بهدفين، لأنني تابعت صن داونز، فهو فريق قوي يتسم بالهدوء وامتلاك مجموعة من اللاعبين المهاريين".

وتابع "لذا تخوفت، لكن الخسارة بالخمسة لم يتوقعها أكثر المتشائمين، الجهاز الفني يتحمل المسؤولية مع اللاعبين، المباراة تحولت إلى تقسيمة في ملعب كرة خماسية".

واستطرد أفضل ظهير أيسر في إفريقيا عام 1998: "كنت قلقا منذ بداية البطولة بسبب النتائج الخارجية للأهلي، بالتالي المؤشرات تقول إن الأهلي ضعيف خارج ملعبه".

وواصل "مارتن لاسارتي لم يكن موفقا في اختيار التشكيل والتبديلات، لقد بات استبدال وليد أزارو في الدقيقة 70 ماركة مسجلة، كما أن استبدال محمد هاني والدفع بناصر ماهر كان خطوة غريبة، لأن هاني كان ينقل الأهلي للجزء الأمامي وكان الأولى أن يمنح أحمد فتحي تعليمات بضرورة المساندة الدفاعية للجبهة اليمنى".

وتساءل محمد عمارة: "أين علي معلول؟ المباريات الثقيلة تظهر اللاعبين الكبار، ففي مباراة الاتحاد لم يكن معلول مؤثرا أو موجودا قبل الدقيقة الأخيرة، ورمضان صبحي من المفترض أن يكون أكثر تأثيرا، وحسين الشحات لاعب مميز جدا فكيف لا يقتنع به المدرب بعد ضمه بـ160 مليون جنيه".

وأردف "حسين الشحات مستقبل الأهلي، اتركوه في الملعب سواء مستواه جيد أو سيء، فهو مصدوم من الرقم الذي انضم به، وأين أحمد الشيخ فهو لاعب هائل وكذلك محمد شريف وصلاح محسن ووليد أزارو الذي دخل الإنعاش".

وشدد محمد عمارة في ختام تصريحاته "النتيجة كادت أن تكون كارثية، لابد من مراجعة الإدارة لحساباتها في اختيار اللاعبين، والتشاور مع المدرب في الصفقات".

وخسر الأهلي أمام ماميلودي صن داونز بخمسة أهداف مقابل لا شيء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما تقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل على استاد برج العرب.

اختر تشكيل الأهلي المثالي للعودة أمام صن داونز من هنا

طالع أيضا

الزمالك يتحدى أغادير

سيميوني: لاعبو برشلونة لا يعاقبون على نفس أفعال لاعبي فريقي

مواعيد مباريات السبت

طاهر أبو زيد: لاسارتي مغيب

الترجي يهزم القسنطيني في لقاء مثير شهد 5 أهداف

التعليقات
قد ينال إعجابك