مستشفى الأهلي – مروان وسعد جاهزان للساورة.. وجديد موقف إكرامي وحمدي فتحي وسليمان وربيعة

الخميس، 14 مارس 2019 - 19:39

كتب : أحمد الخولي

مروان محسن - الأهلي - بتروجت

تأكد جاهزية مروان محسن وسعد سمير وعلي معلول ثلاثي الأهلي للقاء شبيبة الساورة، فيما يعود بعض اللاعبين بعد هذه المباراة استعدادا للقمة أمام الأهلي.

كشف النادي الأهلي عن جاهزية مروان محسن، وسعد سمير، وعلي معلول ثلاثي الفريق لخوض مباراة شبيبة الساورة يوم السبت.

وتخلص مروان من الإجهاد في العضلة الخلفية، وشارك في جزء من تدريبات الكرة قبل ان يخضع لوحدات تدريبية تأهيلية خفيفة تحت إشراف أليخاندرو خافيير مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني للفريق.

أما سعد سمير، فـأصبح جاهزا للقاء بعدما عانى من إجهاد عام خلال الساعات الماضية دفع الجهاز الطبي لوضع برنامجًا خاص لتجهيز اللاعب للقاء.

وأصبح علي معلول الظهير الأيسر التونسي للفريق جاهزا أيضا للقاء رغم عدم تدربه اليوم الخميس بأمر من الجهاز الفني الذي فضل إراحة اللاعب من التدريبات الجماعية واكتفائه بأداء مرانا خفيفا في الجيم وأعقبه تدريبات جري خفيف حول الملعب من أجل إراحته قبل مواجهة بطل الجزائر.

وبعيدا عن مباراة شبيبة الساورة، واصل الخماسي هشام محمد، وشريف إكرامي، وحمدي فتحي، ووليد سليمان، ورامي ربيعة برنامج تأهيله.

يعود هشام محمد لتدريبات الأهلي الجماعية عقب مباراة شبيبة الساورة، وسيكون متاحا للمشاركة أمام الزمالك بعدما كان يعاني من التهاب في أوتار السمانة والخلفية حرمه من تدريبات الفريق الجماعية الأخيرة.

وواصل حمدي فتحي لاعب وسط الفريق تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية، وأدى اللاعب تدريبات تأهيلية في الجيم وأعقبها تدريبات الجري حول الملعب في إطار برنامجه العلاجي والتأهيلي للتعافي من الإصابة.

من جهة أخرى، اقترب وليد سليمان صانع ألعاب الفريق من العودة للتدريبات الجماعية، ويؤدي اللاعب تدريبات تأهيلية في الجيم والملعب وذلك في إطار المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في الركبة.

ويخضع اللاعب لتدريبات بدنية متدرجة المستوي تحت إشراف أليخاندرو خافيير مخطط الاحمال البدنية وطارق عبد العزيز أخصائي التأهيل بالجهاز الفني من اجل تجهيزه للمرحلة المقبلة.

وينطبق الأمر نفسه على رامي ربيعة مدافع الفريق الذي أدى برنامجه بدنيا اليوم الخميس داخل الجيم وذلك على هامش مران الفريق الذي اقيم على ملعب التتش بالجزيرة.

وعانى ربيعة خلال الساعات الأخيرة من الإجهاد العضلي حيث فضل الجهاز الفني إراحته من تدريبات الكرة لتجنب تعرضه لمزيد من الإجهاد العضلي.

وكان مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق قد قرر ضم ربيعة لقائمة معسكر مباراة شبيبة الساورة الجزائري في ظل جاهزية اللاعب للتواجد ضمن خيارات الجهاز الفني.

وأخيرا، يواصل شريف إكرامي حارس الأهلي تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة بمزق في عضلة السمانة.

ويسير الحارس بخطوات ثابتة في برنامجه التأهيلي خلال الوقت الحالي، إذ يسعى الجهاز الفني لتجهيز اللاعب بشكل مكثف على أمل التواجد تحت تصرف الجهاز الفني في مباراة القمة امام الزمالك والمقرر لها يوم 30 مارس الحالي في الدوري.

ويتابع الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي التقارير الدورية الخاصة بتحسن حالة اللاعب من أجل الاطمئنان على إصابته لتحديد موعد انتظامه بشكل طبيعي في التدريبات الجماعية.

ويستعد الأهلي لمواجهة شبيبة الساورة يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا

تقرير: زيادة النفوذ المغربي أمام المصري يثير الغضب ضد أحمد في كاف

مران الأهلي - معلول يغيب عن التدريبات الجماعية

خبر في الجول – برنامج خاص لـ كهربا في الزمالك تمهيدا للبدء به ضد حسين داي

مصدر مقرب من رامي ربيعة ينفي عبر في الجول تجدد إصابته

الفيزياء لا تجدي مع كرة القدم.. عندما وجه هوكينج نصائحه لإنجلترا فودعت المونديال مبكرا

كشاف النجوم - مراهق من أصول مصرية يتألق في فرنسا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك