بعد تعادل اليوم.. خريطة نتائج الزمالك مع فرق جنوب القارة في الألفية الثالثة

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 00:14

كتب : مصطفى عصام

خالد بوطيب مع الزمالك أمام بترو أتليتكو

تعقد موقف الزمالك في الكونفدرالية الإفريقية بعد تعادل متأخر مع بترو أتليتكو الأنجولي في مصر.

ارتفع رصيد الزمالك عند إلى نقطتين حصدها من التعادل مع نصر حسين داي الجزائري، وآخر مع بترو أتليتكو الأنجولي، في انتظار صحوة في الدور الثاني من المسابقة.

الزمالك منذ بداية الألفية الثالثة، واجه تباين كبير في نتائجه بين الفوز والخسارة مع فرق جنوب القارة وهم (جنوب أفريقيا، أنجولا، بوتسوانا، موزمبيق، ناميبيا، زامبيا وزيمبابوي).

يستعرض معكم FilGoal.com تباين نتائج الزمالك مع فرق جنوب القارة.

-البدايات في الألفية الثالثة، نصر كبير داخل وخارج الديار.

بدأ الزمالك في الألفية الثالثة مشواره مع فرق جنوب القارة في الألفية الثالثة بنجاحات كبيرة عام 2001 في منافسات الدور الثاني كأس الكؤوس الأفريقية، حيث فاز على نكانا الزامبي 2-0 بهدفي التوأم حسام وإبراهيم حسن، قبل أن يتعادل في العودة بلوساكا 2-2 بهدفي عبد الحليم علي.

في دوري الأبطال 2002، وقع نكانا الزامبي فريسة للزمالك في مشواره نحو اللقب الخامس مرة أخرى في دور الـ 16، حيث كرر الزمالك فوز العام السابق 2-0 بأقدام وليد صلاح عبد اللطيف وحسام حسن قبل أن يتعادل في لوساكا مجددا 1-1 عن طريق قائد الفريق خالد الغندور، وواصل الزمالك نجاحاته ضد أندية الجنوب حيث فاز على كوستا دي سول الموزمبيقي ذهابا وإيابا في دور المجموعات بنتيجة 2-0 في فيروفيارو بأقدام وليد صلاح عبد اللطيف وعبد الحليم علي، وفي الدور الثاني من المجموعات بالقاهرة بثلاثية نظيفة بأقدام وائل القباني وحسام حسن وحازم إمام.

في دوري الأبطال 2005، كان للأندية الأنجولية نصيبا من العبور الزملكاوي، حيث تقابل الزمالك في دور الـ 16 مع أتليتكو سبورت الأنجولي وتعادل خارج أرضه بلواندا 1-1 لجمال حمزة قبل أن يفوز بهدفين نظيفين في الكلية الحربية

لوائل القباني والمتخصص ضد جنوب القارة "عبد الحليم علي".

في دوري الأبطال 2007، ظهرت الأندية البوروندية على الإطار، حيث فاز الزمالك في دور الـ 64 على فيتالو البوروندي بالقاهرة 4-1 بأقدام عمرو زكي، حازم إمام، طارق السيد ومصطفى جعفر قبل أن يكرر فوزه في العودة ببوجمبورا 1-0 بأقدام حازم إمام.

أخر سلسلة النتائج الإيجابية للزمالك أمام فرق جنوب القارة كانت أمام إنتر كلوب الأنجولي في دوري أبطال أفريقيا عام 2008، حيث فاز في القاهرة 3-0 بأقدام عمرو الصفتي، شيكابالا ومحمد إبراهيم، قبل أن ينال أول خسارة في جنوب القارة بالألفية الثالثة في العودة 2-1 وسجل للفارس الأبيض وقتها جمال حمزة.

-في انتصاف المدة، ندية مبرزة من أندية جنوب القارة ثم تفوق زملكاوي.

في دوري الأبطال عام 2008، وقع الزمالك في المجموعة الأولى مع فريق ديناموز هراري الزيمبابوي، حيث فاز الزمالك عليه في استاد القاهرة بهدف نظيف سجله عمرو الصفتي، إلا أن خسارة قاسية في العاصمة هراري بنتيجة 1-0 كانت كافية أن تسقط الزمالك من المنافسة على المركز الثاني إلى المركز الرابع والأخير مباشرة وتخرجه من دور المجموعات.

في دوري الأبطال عام 2013 تقابل الزمالك مع أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي في منافسات دور المجموعات للمجموعة الثانية، حيث خسر الزمالك 4-1 خارج أرضه وسجل وقتها للزمالك شيكابالا، قبل أن يعطل الزمالك أورلاندو في العودة بملعب الكلية الحربية ويفوز عليه 2-1 بهدفي أحمد عيد عبد الملك وصلاح سليمان.

في دوري الأبطال عام 2014، وقع الزمالك مع كابوسكورب الأنجولي في الدور الثاني من المنافسات، حيث فاز بالقاهرة 1-0 بهدف المدافع محمود فتح الله قبل أن يتعادل سلبا 0-0 في لواندا، واصل الزمالك وقتها مشواره بنجاح في دوري الأبطال حيث فاز تعادل نكانا الزامبي 0-0، قبل أن يفتح سيرك في القاهرة ويفوز بنتيجة عريضة 5-0 سجلها أحمد توفيق، مؤمن زكريا، عمر جابر، حازم إمام الصغير وأحمد جعفر.

في الكونفدرالية الافريقية 2015، انتقم الزمالك لهزيمته السابقة أمام أورلاندو بايرتس، حيث فاز عليه بأرضه بنهار رمضان 2-1 بأقدام معروف يوسف ومصطفى فتحي، قبل أن يستعرض في العودة على بتروسبورت بـ 4-1 سجلهما أحمد توفيق، أحمد حسن مكي، مصطفى فتحي ومحمود كهربا.

- في الثلاث سنوات الأخيرة، أندية جنوب القارة حجر عثرة.

عانى الزمالك كثيرا في الثلاث سنوات الأخيرة أمام أندية الجنوب التي كانت في متناوله سابقا، حيث وقع مع صن داونز الجنوب افريقي في منافسات دور المجموعات للمجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا عام 2016، حيث خسر ذهابا على أرضه بتروسبورت 2-1 وسجل له محمد إبراهيم، وكرر الخسارة إيابا في جوهانسبرج 1-0.

استكمل الزمالك المشوار نحو النهائي، وتقابل مع صن داونز مجددا، خسر الزمالك في جوهانسبرج بالذهاب بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق فوزا هزيلا في العودة بهدف نظيف لستانلي أوهاوتشي لم يشفع بأن يحرز الزمالك اللقب السادس له.

في دوري أبطال أفريقيا لعام 2017، وقع الزمالك مع كابس يونايتد الزيمبابوي في المجموعة الثانية لدور الـ 16 من دوري الأبطال، فاز في القاهرة بهدفين نظيفين سجلهما باسم مرسي وستانلي أوهاوتشي، إلا أن خسارة مفاجئة بهراري بنتيجة 3-1 وأحرز للزمالك أوهاوتشي كانت كفيلة بأن تعقد موقف الزمالك في الصعود للدور التالي.

في الكونفدرالية الأفريقية عام 2019، وقع الزمالك مع فريق بترو أتليتكو الأنجولي في المجموعة الرابعة، وقد تعادل بنتيجة 1-1 في القاهرة بعد أن أنقذه يوسف أوباما في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع، فهل يعوض الزمالك التعادل وينتزع فوزا في لواندا ويكسر سلسلة النتائج الهزيلة بجنوب القارة أخر ثلاث سنوات ويستكمل مجد بدايات الألفية؟ أم يزيد موقفه تعقيدا وصعوبة؟

اقرأ أيضا:

الزمالك يوقف كهربا لأجل غير مسمى ويحوله للتحقيق.. وغرامة 300 ألف جنيه

بالفيديو - جاء مُتأخرا يا أوباما.. الزمالك يتعادل مع بترو أتلتيكو ويُصعب مهمته في الكونفدرالية

الثامن على التوالي.. انتفاضة الأهلي وقذائف نيدفيد وناصر يخمدون ثورة الجونة

كلوب: صلاح يعلم بأنه يقدر على تقديم أفضل مما فعل ضد يونايتد.. المدافعون ليسوا عميان

عبد الحفيظ عن طرده: لم أعترض على الحكم.. وأطلب معاملة مثل التي تلقاها أحمد حسن

عصيان كيبا لم يفلح.. سيتي يكسر صمود تشيلسي وركلات الترجيح تتوجه بالكأس

جروس: نحن من اخترنا الطريق الصعب الآن.. أؤمن بقدراتنا على التأهل

التعليقات
قد ينال إعجابك