بالفيديو - على الطائر وفي شوط واحد.. الاتحاد يسقط أمام الهلال بثلاثية في البطولة العربية

السبت، 16 فبراير 2019 - 20:56

كتب : FilGoal

بافيتيمبي جوميس - الهلال

سقط الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف دون رد، على أرض الهلال السعودي، في استاد جامعة الملك سعود، بذهاب ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.

الاتحاد الذي وصل إلى هذا الدور بعد مغامرة مستحيلة منذ الأدوار التمهيدية، مرورا بإطاحته بالعملاق التونسي الترجي ومواطنه العريق الزمالك، لم يقدر على إيقاف هجوم الموج الأزرق الجارف.

حلمي طولان المدير الفني للاتحاد فضّل الإبقاء على رزاق سيسيه في مقاعد البدلاء، مع الدفع بـ الشاب عمّار حمدي إلى جوار خالد قمر.

فيما دفع زوران ماميتش المدير الفني للهلال بالقائد المخضرم محمد الشلهوب، وأبقى على الثنائي سالم الدوسري وهتان باهبري على مقاعد البدلاء.

الهلال لم يدع كثيرا من الوقت يمر قبل أن يزور شباك الاتحاد، فأرسل البيروفي أندري كاريّو عرضية نحو البرازيلي كارلوس إدواردو بالدقيقة 14، والأخير روّضها بصورة مثالية، قبل أن يطلق تسديدة صاروخية على الطائر لم يستطع الهاني سليمان إبعادها.

فرصة الرد والتعادل سنحت سريعا للاتحاد في الدقيقة 21..

لاعب غينيا بيساو توني سيلفا تلقى تمريرة بينية من أحمد نبيل مانجا، لينفرد تماما بالحارس عبد الله المعيوف، إلا أنه تصرّف برعونة أمام تألُق المعيوف الذي تصدى للكرة. فرصة هي الأخطر للفريق السكندري طوال أحداث اللقاء.

العقاب جاء قاسيا، فأضاف الفرنسي بافيتيمبي جوميس الهدف الهلالي الثاني في الدقيقة 31 بتسديدة جديدة على الطائر، بعد تمريرة رائعة من الشلهوب.

جوميس انتظر 10 دقائق إضافية، وعاد ليضيف الهدف الثالث بتسديدة جديدة من لمسة واحدة بعد عرضية ياسر الشهراني، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة للفريق السعودي.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى ماميتش تغييرا هجوميا مفاجئا بإقحام سالم الدوسري بدلا من محمد البريك.

الحصة الثانية لم تشهد الكثير من الفرص، إذ لعب الهلال بنسق أبطأ محاولا الحفاظ على تقدمه المريح بأقل مجهود، فيما فشل مهاجمو الاتحاد بقيادة البديل سيسيه في تشكيل خطورة حقيقة على مرمى المعيوف.

مباراة الإياب تقام يوم 25 فبراير المقبل في مدينة الإسكندرية.

اقرأ أيضا:

إصابة الشناوي.. وإكرامي يحرس مرمى الأهلي أمام الإنتاج

بيراميدز عن خطاب الجونة لـ في الجول: نحترم الألعاب النفسية.. لكننا طلبنا حكاما أوروبيين منذ يومين

حجازي يتجاوز المحمدي في صدام مصري بدوري القسم الثاني الإنجليزي

الإسماعيلي يسقط النجوم بصعوبة مواصلا ارتقائه في الدوري

رئيس إنبي يتحدث لـ في الجول عن هدف أمام الزمالك ومكافأة استثنائية واستقرار فني

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك