بيان رسمي – الإسماعيلي يطالب الكاف بالتحقيق مع حكام مباراته ضد الإفريقي.. و"نثق في سلوك جمهورنا"

الإثنين، 21 يناير 2019 - 16:51

كتب : ياسر الشريف

الإسماعيلي - الإفريقي - شغب جماهيري

أعلن الإسماعيلي في بيان رسمي، عن تقدمه باحتجاج إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، للتحقيق مع طاقم الحكام الذي أدار مباراة الدراويش ضد الإفريقي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.

وقال البيان الصادر عن إدارة الدراويش: " قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان التقدم باحتجاج رسمى إلى الاتحاد الإفريقى ضد حكم مباراة الفريق أمام الإفريقى التونسى ،وذلك فى اعقاب الأخطاء التحيكيمة التى ارتكبها فى المواجهة التى اقيمت فى ثانى جولات دورى أبطال إفريقيا".

وأضاف "ويؤكد مجلس الإدارة على رفضه بشكل قاطع ما ارتكبه الحكم ومعاونيه من أخطاء بعد احتساب ركلة جزاء غير صحيحة بالمرة ، لا أساس لها من الصحة للفريق التونسى بنهاية الشوط الأول بجانب عدم احتساب ركلة جزاء مشابهة للاسماعيلي بنفس الشوط فى موقف مثير للشكوك".

وأردف "ويضيف المجلس بأن أخطاء الحكم بشهادة كل الخبراء والنقاد خرجت عن نطاق الأخطاء التقديرية المقبولة وتسببت بشكل مباشر وصريح فى عدم استكمال أحداث المباراة ،واستفزاز الجماهير وخروجهم عن شعورهم وهو ما أثر سلبا على استكمال المباراة وخروجها فى نطاق بعيد عن الروح الرياضية".

واستدرك "ويطالب مجلس الإدارة الاتحاد الافريقى بضرورة إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة لاستبيان الحقيقة، واتخاذ الاجراءات الرادعة ضدهم حيث كانو بعيدين تماما عن الحياد وتسببوا فى خسارة الفريق مباراة دون وجه حق بسبب الأخطاء التحكيمية والسماح للفريق التونسى أو اهدار الوقت فى الشوط الثانى بعد عدم اللعب سوى فى دقائق محدودة".

وأتبع "مجلس الإدارة بأن الشكوى المقدمة ستكون مدعومة بالأدلة المصورة لكشف أخطاء الحكم الذى لم يكن على قدر تلك المباراة التى حضرها آلاف من المشجعين وتابعتها الملايين وراء الشاشات".

واستمر بأن "النادي الإسماعيلي وجماهيره تحملوا فوق طاقتهم من قرارات ظالمة وأخطاء تحكيمية فادحة ومع هذا تم رفض استخدام سياسة الصوت العالى التى يظن البعض إنها الرهان الوحيد لتحقيق الأهداف ونسير دائما فى الطرق الشرعية واحترام اللوائح والقوانين".

وأتم "نثق فى سلوك جماهيره المساندة والداعمة للفريق والتى تحرص دائما على الوقوف خلف الكيان من أجل عبور الأزمات بشكل سريع والعودة للمكانة المنتظرة بعد غياب طويل".

الإفريقي حل ضيفا على الإسماعيلي في لقاء لم يكتمل بسبب أحداث الشغب من بعض جماهير الدراويش. وذلك ضمن ثاني جولات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وكانت النتيجة تشير لتقدم الإفريقي على الإسماعيلي بهدفين لهدف في ملعب الأخير في ثاني جولات دوري أبطال إفريقيا لحساب المجموعة الثالثة قبل أن تتوقف المباراة في الدقيقة 83 ولأكثر من نصف ساعة ليتم إلغائها بقرار الكاميروني أليوم نيانت.

وبعد أحداث المباراة في ملعب الإسماعيلية قد يستبعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) فريق الإسماعيلي من البطولة.

وإذا استبعد الإسماعيلي فإن نتائج مبارياته تلغى وهذا يعني سحب 3 نقاط من رصيد مازيمبي والإفريقي.

التعليقات