مؤتمر ناري – جاتوزو: لن ألوم الحكم والضوضاء الغريبة.. الجنون يتملكني ولا أتقبل الهزيمة

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 - 01:26

كتب : FilGoal

جينارو جاتوزو

بدا جينارو جاتوزو مدرب ميلان في قمة غضبه خلال حديثه إلى الصحفيين عقب توديع الدوري الأوروبي على أرض أوليمبياكوس.

أوليمبياكوس هزم ميلان 3-1 وتأهل على حسابه إلى الدور المقبل من المسابقة الأوروبية، رغم أن الهزيمة بفارق هدف واحد كانت كافية لعبور الروسونيري.

جاتوزو ظهر مستثارا للغاية بعد هذا الإقصاء، ولام لاعبيه بشكل واضح: "ما حدث يمثّل قدرا هائلا من الإحباط، لا يجب علينا أن نتناسى الملايين من جماهير ميلان التي تتابعنا. كانت المباراة في أيدينا، ولكن أن تخلق 8 فرص للتسجيل في ملعب مماثل ومن ثم تنهار مع أول حدث ليس في صالحك، فهذا يبرهن أننا استحققنا الخروج".

مضيفا: "أظهرنا أننا لسنا جيدين بالشكل الكافي لحسم المباراة عندما سنحت لنا الفرصة. صحيح أن بعض القرارات التحكيمية القابلة للتأويل قد اتُخذت، ولكن أن تخلق 8 فرص للتهديف في أجواء مماثلة ومن ثم تبدأ في القيام بأخطاء غبية مع أول منعرج صعب للمباراة، فالأصح أن تذهب إلى منزلك، لأننا لم نستحق الذهاب أبعد من ذلك، لقد أهديناهم المباراة".

وواصل لوم لاعبيه: "توجب علينا أن نمنع المنافس من الدخول للمباراة، أعتقد أن نقص الخبرة هو مشكلتنا الرئيسية، توجب أن ندخل المباراة بكثير من الإصرار والحماس. هاكان تشالهانوجلو وسامو كاستييخو دخلوا منطقة الجزاء عدة مرات ولكن دون إصرار كافٍ".

ليوناردو المدير الرياضي لـ ميلان صرّح بدوره بعد المباراة أن الحكم وضوضاء الملعب تسببت في إقصاء ميلان، وجاتوزو لا يشاطر البرازيلي الرأي ويعتقد أن لاعبيه هم من فرّطوا في التأهل.

يواصل جاتوزو حديثه قائلا: "أهديناهم المباراة، لا أعذار لنا، علينا أن نتحمّل المسؤولية. نعم، يمكنك الحديث عن إلقائهم كرات إضافية داخل الملعب وعن الضوضاء المزمارية غريبة الأطوار، ولكن علينا أن نركز على ما يمكن لـ ميلان فعله حتى نصير فرقا أفضل".

وأردف: "إنها أجواء صعبة، ولكن هذا ليس عذرا. الحكم عاقبنا كذلك، ولكن لم نكن لنفوز بالمباراة على أي حال. نبدو وكأننا نفعل الأشياء دون إيمان حقيقي، كما لو أننا لا نرغب في إيذاء المنافس".

وأضاف: "عانينا في الكرات الثابتة، لأنهم يملكون لاعبين طوال القامة، ولكن أن نواجه أوليمبياكوس بهذه الطريقة لهو أمر مزعج، نحن أقوى من أوليمبياكوس وما زلت عند رأيي في ذلك".

جاتوزو لم يهدأ للحظة واحدة وأخرج كل الغضب الذي يتملكه: "التمرير بذكاء جيد، ولكنه بلا جدوى إن لم يكن بقلبك. في الموسم الماضي كذلك أمام أرسنال، ارتكب الحكم أخطاء، ولكننا ارتكبنا بدورنا نفس الهفوات. ودعنا البطولة والأسى يتملكنا، أنا غاضب لأننا كنا قادرين على التحلي بمزيد من القوة وتخطي العقبات التي واجعتنا".

وأصر جاتوزو أن أوليمبياكوس لم يمتلك الجودة الكبيرة الكافية للإطاحة بـ ميلان: "أوليمبياكوس لم يسبب لنا مشاكل حقا حتى خلدنا إلى النوم في الركلة الركنية الأولى، هذا ما لا أستطيع فهمه، وكأننا فريق لم يستعد على الإطلاق، هذا يدفعني إلى الجنون، لأنني قضيت ساعات في تدريبهم على المواقف الثابتة وهم كانوا يشتكون من أخذ وقت طويل في هذه التدريبات، ولكن من الجلي أننا احتجنا وقتا أيضا".

مختتما: "من الصعب تقبُل هذه الهزيمة، أنا أعاني، علينا أن نحلل المباراة ونتفهم أسباب خسارتنا، وألا نقوم بدور الضحية، نحن ساذجون للغاية، تلقينا أهدافا لأننا لم نتحلى بالتركيز، هذا مؤلم، لا جدوى من إنكار ذلك، ما حدث مؤلم".

طالع أيضا:

رسميا – الزمالك يواجه القطن التشادي في بتروسبورت.. وتقليل عدد الحضور الجماهيري

بالفيديو - انتفاضة مثيرة في كارايساكي.. أولمبياكوس يرسل قُبلة وداع لميلان بالدوري الأوروبي

حوار في الجول – حازم إمام: هذه فائدة تنظيم مصر لكأس إفريقيا.. وهؤلاء منافسونا الأبرز على اللقب

هل ملاعب مصر جاهزة لاستضافة أمم إفريقيا؟ مديروهم يجيبون لـ في الجول

في الجول يكشف – القصة الكاملة لطلب مصر استضافة أمم إفريقيا.. وموعد الكشف عن ملف البطولة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك