خاص في الجول يكشف – القصة الكاملة لطلب مصر استضافة أمم إفريقيا.. وموعد الكشف عن ملف البطولة

الخميس، 13 ديسمبر 2018 - 17:49

كتب : عاطف شادي

كأس أمم إفريقيا

ما كانت مجرد تقارير أصبحت رسمية الآن. مصر تقدمت بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019.

قال مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحات لـ FilGoal.com أن "مصر تقدمت بخطاب إلى الاتحاد الإفريقي بالفعل من أجل تنظيم كأس الأمم الإفريقية"، وهذا ما أعلنه الاتحاد المصري رسميا. (طالع التفاصيل)

مصر تقدمت بالخطاب بالفعل، ولكنه لم يقر رسميا بعد في انتظار الحصول على الموافقة الأمنية من الدولة المصرية، لكي يوقع عليه ثروت سويلم المدير التنفيذي ثم يرسل إلى الكاف. هكذا صرح ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة لـ FilGoal.com

الخطاب هو مجرد إثبات موقف من الاتحاد المصري برغبة مصر لتنظيم البطولة، قبل نهاية المهلة المحددة للترشح على استضافة البطولة.

يشرح أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة لـ FilGoal.com بالفعل تقدمنا بخطاب للاتحاد الإفريقية مفاده (نخطركم بأننا نستعد لتنظيم أمم إفريقيا بشكل رسمي)".

وأتم "لكننا ننتظر حاليا خطاب ضمان حكومي تحصل عليه وزارة الشباب والرياضة، من أجل تقديمه إلى الاتحاد الإفريقي أيضا".

موعد الكشف عن ملف مصر لتنظيم البطولة

هذا الخطاب ليس ملفا لمصر من أجل تنظيم كأس الأمم الإفريقية، فتجهيز ملف تنظيم بطولة بحجم أمم إفريقيا يحتاج لتنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة، لأنه يتضمن الملاعب التي ستستضيف البطولة، بالإضافة للمطارات والفنادق التي ستستقبل الوفود، بجانب المستشفيات وملاعب التدريب... إلخ.

وحسبما علم FilGoal.com من مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، فإن مصر ستكشف عن ملف تنظيم كأس الأمم الإفريقيا غدا الجمعة.

جنوب إفريقيا منافس محتمل

مصر لم تضمن تنظيم كأس الأمم الإفريقية بالتزكية، فحسبما علم FilGoal.com من مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن جنوب إفريقيا ستترشح أيضا لتنظيم البطولة.

الخطوة التالية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سينظر إلى الملفين، وإذا لم تتنازل إحدى الدولتين للأخرى، سيكون هناك تصويتا لاختيار مستضيف البطولة.

وحسبما علم FilGoal.com فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفضل الملف المصري عن الملف الجنوب إفريقي بسبب بعض المشاكل الأمنية التي تعاني منها جنوب إفريقيا.

كان FilGoal.com قد كشف في وقت سابق عن استقرار الاتحاد المصري لكرة القدم على الترشح لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019. (طالع التفاصيل)

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري في تصريحات صباح اليوم الخميس، بأن مصر تريد لتنظيم البطولة ومستعدة لذلك، لكن اتحاد الكرة سيتشاور مع الاتحاد الإفريقي قبل اتخاذ القرار. (طالع التفاصيل)

من جهة أخرى، أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن تنظيم البطولة لن يؤثر على سير جدول بطولة الدوري. (طالع التفاصيل)

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا من الكاميرون حيث كان مقررا لها أن تقام، وذلك بسبب عدم اكتمال استعدادات الدولة لاستضافة البطولة.

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باب الترشح لاستضافة البطولة، بحد أقصى مساء اليوم الخميس وسط تقارير تشير لأن المغرب هي الدولة الأقرب لاستضافة البطولة، قبل أن تعلن المملكة المغربية على لسان وزير الرياضة هناك عدم نيتهم الترشح لاستضافة البطولة.

ويعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن البلد المنظم الجديد للبطولة خلفا للكاميرون خلال حفل اختيار أفضل لاعب إفريقي في شهر يناير المقبل.

وتقام بطولة أمم إفريقيا لعام 2019 بمشاركة 24 فريقا مقسمين على ست مجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة.

يذكر أن مصر سبق لها استضافة بطولة أمم إفريقيا 4 مرات، أعوام 1959، 1974، 1986، وكان أخرها بطولة 2006، والتي حصل فيها منتخبنا على اللقب الخامس في تاريخه.

اقرأ أيضا

عامر حسين لـ في الجول: تنظيم أمم إفريقيا لن يؤثر على سير جدول الدوري

خبر في الجول – إيهاب جلال يرحل عن أهلي طرابلس بعد المباراة الإفريقية.. والمصري وجهته الأقرب

مشجع ليفربول الكفيف يروي احساسه بهدف صلاح "ظننت أن ماني الذي سجل"

الاتحاد: الزمالك طلب استعادة داوودا.. وحصلنا على موافقة شيكابالا بالانضمام لنا

وزير الرياضة: مصر مستعدة وتريد تنظيم أمم إفريقيا.. وأمر واحد يفصلنا عن الترشح

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك