وزير الرياضة: مصر مستعدة وتريد تنظيم أمم إفريقيا.. وأمر واحد يفصلنا عن الترشح

الخميس، 13 ديسمبر 2018 - 10:50

كتب : أحمد العريان

مصر - المغرب 2006

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري عن موقف الدولة من تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد إعلان المغرب عدم الترشح لاستضافتها.

وقال أشرف صبحي في تصريحات لبرنامج (ساعة مع شوبير) على إذاعة أون سبورت إف إم: "في بداية الأمر كان هناك توجه بعدم التقدم لاستضافة بطولة أمم إفريقيا في ظل احتمالية تقدم المغرب كبلد عربي وإفريقي شقيق لتنظيمها".

وأضاف "أما الآن وبعد إعلانهم عدم الترشح لاستضافة البطولة، فإننا نؤكد جاهزية مصر ورغبتها كدولة في استضافة البطولة".

واسترجع "اتصلت بهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم مساء أمس الأربعاء، وتشاورت معه حول استضافة البطولة".

وواصل "أبو ريدة سيتواصل مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبناء على هذا التواصل سنحدد قرارنا سواء بالتقدم لاستضافة البطولة أو لا. سنعلن قرارانا خلال ساعات، خاصة أن باب الترشح يغلق مساء غد الجمعة".

صبحي أتبع "مصر تمتلك كل المقومات التي تؤهلها لاستضافة البطولة. من بنية تحتية قوية إلى مستوى فني سواء لمنتخب مصر أو للمنظمين، ما يجعلنا جاهزين لاستضافة البطول بعد ستة أشهر من الآن".

وأتم "الجماهير؟ الأمر في أمم إفريقيا سيكون مختلفا، فحينما يتعلق الأمر بمباريات إفريقية بتوجه واحد لا يكون هناك أزمات في الحضور الجماهيري، ولذلك فلا أعتقد أنها مشكلة أبدا في تنظيمنا للبطولة".

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا من الكاميرون حيث كان مقررا لها أن تقام، وذلك بسبب عدم اكتمال استعدادات الدولة لاستضافة البطولة.

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باب الترشح لاستضافة البطولة، بحد أقصى مساء غد الجمعة وسط تقارير تشير لأن المغرب هي الدولة الأقرب لاستضافة البطولة، قبل أن تعلن المملكة المغربية على لسان وزير الرياضة هناك عدم نيتهم الترشح لاستضافة البطولة.

وتقام بطولة أمم إفريقيا لعام 2019 بمشاركة 24 فريقا مقسمين على ست مجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة.

يذكر أن مصر سبق لها استضافة بطولة أمم إفريقيا 4 مرات، أعوام 1959، 1974، 1986، وكان أخرها بطولة 2006، والتي حصل فيها منتخبنا على اللقب الخامس في تاريخه.

اقرأ أيضا:

مؤشر عن مصير تريزيجيه؟ قاسم باشا: اتفقنا مع كل اللاعبين على البقاء حتى 2021

خبر في الجول – وزير الرياضة يتصل بـ أبو ريدة لبحث إمكانية استضافة كأس الأمم

10 أرقام سلبية لريال مدريد بخسارته الكبيرة أمام سسكا

بالفيديو - نجاح باختبار الأعصاب في ملخص لمسات الشحات بافتتاح مونديال الأندية

مصدر في الكاف يكشف لـ في الجول ماذا يحدث حال عدم تقدم أي دولة لاستضافة كأس إفريقيا

ضربة جديدة لدفاع ليفربول.. ماتيب يغيب 6 أسابيع

التعليقات