أحمد مجاهد: مصر تستطيع تنظيم كأس إفريقيا "واحنا سايبين إيدينا".. وطلب وحيد

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 - 23:30

كتب : رامي جمال

مصر - استاد القاهرة - مران

قال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمتحدث الرسمي باسمه أن مصر تستطيع تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 مؤكدا على قوة البنية التحتية للدولة.

وتحدث مجاهد لبرنامج "ملعب أون" عبر قناة "أون سبورت" اليوم الأربعاء قائلا: "نعم نحن جاهزون لاستضافة كأس أمم إفريقيا".

وأضاف"لم أكن أحب التعجل في التصريح بالأمر بل صدر عن وزير الرياضة المغربي تصريحات تفيد بعدم نية بلاده الترشح لاستضافة البطولة دون بيان رسمي من اتحاد الكرة المغربي، وهناك اتصالات دائمة بيننا في الفترة القادمة".

وأردف "لا يوجد لدينا أي أزمة في الملاعب، لدينا ملعب القاهرة والإسكندرية وبرج العرب والإسماعيلية وبورسعيد ونستطيع إقامة المباريات فيهم جميعا".

وواصل "ملعب أسوان سيكون من الصعب الاستعانة به نظرا لإقامة البطولة في الصيف والأجواء ستكون حارة هناك".

وشدد "لو الرئيس تدخل وطلب تنظيمنا للبطولة وتعاونت جميع الجهات المعنية معنا بإقامة المباريات بحضور كامل العدد للجماهير فنحن نستطيع تنظيمها وإحنا سايبين إيدينا وهذا طلبنا".

وأكمل "أكدت أننا جاهزون في أي وقت لاستضافة أي حدث وعلى استعداد لحل أي أمور داخلية، وتفادي تقديم رسالة للاتحاد الإفريقي بعدم نقل لقاء الأهلي من السلام إلى برج العرب أو حضور 1500 من طلبة الجامعات لمباريات الدوري، لأنه أمر قد يستغله بعض الأشخاص بالاتحاد الإفريقي بشكل سلبي ضد مصر".

وأشار إلى ان "أحمد أحمد سيحضر رئيس الاتحاد الإفريقي سيحضر إلى مصر غدا الخميس وسيلتقي برئيس الاتحاد هاني أبو ريدة قبل التوجه إلى شرم الشيخ لحضور نهائي أمم إفريقيا للشاطئية وهناك اتصالات متبادلة في الساعات الأخيرة".

وواصل "لا أريد استباق الأحداث وإعطاء أمل زائف لكنني أؤكد أن مصر تستطيع تنظيم كأس أمم إفريقيا بعدما نظمنا البطولة ذاتها في 2006 وكأس العالم للشباب في 2009".

وأتم "لو تغلبنا على بعض الأمور البيروقراطية والتفاصيل الصغيرة التي تعوقنا عن تنظيم بعض المباريات وحلينا جميع المشاكل فسوف ننظم البطولة دون مشكلة".

وكشف مصدر في الكاف في وقت سابق لـFilGoal.com أن المهلة المتاحة أمام الدول للتقدم بطلب لاستضافة البطولة تنتهي منتصف ليل الجمعة المقبلة.

وأضاف "إن لم تتقدم أي دولة بطلب لاستضافة المسابقة فإن اللجنة التنفيذية ستعقد اجتماعا طارئا لاتخاذ القرارات اللازمة وبحث مكان إقامة البطولة المقبلة".

وكان الكاف سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستقام في شهر يونيو المقبل من الكاميرون بسبب عدم انتهائهم من تشييد الملاعب وعدم جودة البنية التحتية. (طالع التفاصيل)

يذكر أن الموقف الحالي سبق وتعرضت له البطولة من قبل، جاء ذلك في عام 2015 حينما اعتذرت المغرب عن رغبتها في عدم تنظيم البطولة بسبب تفشي فيروس إيبولا في ذلك الوقت.

ونجح الاتحاد الإفريقي في النهاية في إقامة البطولة في غينيا الاستوائية.

اقرأ أيضا:

مؤشر عن مصير تريزيجيه؟ قاسم باشا: اتفقنا مع كل اللاعبين على البقاء حتى 2021

خبر في الجول – وزير الرياضة يتصل بـ أبو ريدة لبحث إمكانية استضافة كأس الأمم

10 أرقام سلبية لريال مدريد بخسارته الكبيرة أمام سسكا

بالفيديو - نجاح باختبار الأعصاب في ملخص لمسات الشحات بافتتاح مونديال الأندية

مصدر في الكاف يكشف لـ في الجول ماذا يحدث حال عدم تقدم أي دولة لاستضافة كأس إفريقيا

ضربة جديدة لدفاع ليفربول.. ماتيب يغيب 6 أسابيع

التعليقات