بريزنتيشن: مصر قادرة على استضافة كأس إفريقيا في شرق القاهرة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 - 23:54

كتب : FilGoal

مؤتمر إعلان رعاية برزنتيشن للأهلي - محمود الخطيب - محمد كامل

اقترح محمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن الراعية لاتحاد الكرة فكرة استثنائية لاستضافة مصر كأس أمم إفريقيا 2019.

وصرح كامل عبر برنامج (ملعب أون):" في العمومية الأخيرة لاتحاد الكرة بشرم الشيخ قال أحمد مجاهد عضو مجلس الاتحاد إن مصر قادرة على تنظيم البطولة في شرق القاهرة".

وأضاف: "شرق القاهرة يضم العديد من الملاعب في محافظات أخرى، ولن نحتاج للذهاب إلى بتروسبورت أو الدفاع الجوي، يتبقى فقط تأشيرة الموافقة من الجهات المسؤولة بالدولة، وستتحرك كل الشركات على الفور بكل جدية".

ولفت إلى أن شركة استادات بدأت التحرك بالفعل لاستضافة بطولة إفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي ستقام في مصر بشهر نوفمبر إضافة إلى الاستعداد لانطلاق الموسم الجديد من الدوري في شهر سبتمبر".

وأتم: "إذا تمت الموافقة على استضافة كأس أمم إفريقيا 2019، سنبدأ التحرك مبكرا وسيرى الجميع الملاعب بشكل مختلف، وسيدرك الجميع مدى فائدة شركة استادات".

وعلم FilGoal.com في وقت سابق أن اتصالا هاتفيا جمع بين وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة بعد أنباء رفض المغرب التقدم لاستضافة البطولة، وفي هذا الاتصال طلب صبحي من أبو ريدة أمرين.

الأمر الأول، هو توضيح موقف اتحاد الكرة من إمكانية استضافة البطولة من كل الجوانب، والعقبات التي قد تظهر في هذا الملف.

أما الأمر الثاني، فهو اتصال أبو ريدة بمسؤولي الكاف لمعرفة إن كانت دولة أخرى قد تتقدم لاستضافة البطولة، وإذا كانت هناك رغبة أن تأخذ مصر الخطوة.

وكان الكاف سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستقام في شهر يونيو المقبل من الكاميرون بسبب عدم انتهائهم من تشييد الملاعب وعدم جودة البنية التحتية. (طالع التفاصيل)

وكان اتحاد كرة القدم المصري قد أعلن عدم نيته في تقديم ملف لاستضافة البطولة المقرر إعلان الدولة المنظمة في 9 يناير، بالإضافة لدعم ملف المغرب في ذلك الوقت.

يذكر أن الموقف الحالي سبق وتعرضت له البطولة من قبل، جاء ذلك في عام 2015 حينما اعتذرت المغرب عن رغبتها في عدم تنظيم البطولة بسبب تفشي فيروس إيبولا في ذلك الوقت.

ونجح الاتحاد الإفريقي في النهاية في إقامة البطولة في غينيا الاستوائية.

اقرأ أيضا:

مؤشر عن مصير تريزيجيه؟ قاسم باشا: اتفقنا مع كل اللاعبين على البقاء حتى 2021

خبر في الجول – وزير الرياضة يتصل بـ أبو ريدة لبحث إمكانية استضافة كأس الأمم

10 أرقام سلبية لريال مدريد بخسارته الكبيرة أمام سسكا

بالفيديو - نجاح باختبار الأعصاب في ملخص لمسات الشحات بافتتاح مونديال الأندية

مصدر في الكاف يكشف لـ في الجول ماذا يحدث حال عدم تقدم أي دولة لاستضافة كأس إفريقيا

ضربة جديدة لدفاع ليفربول.. ماتيب يغيب 6 أسابيع

التعليقات