انتخابات الجبلاية - دينا الرفاعي.. "دوري للكرة النسائية يماثل الدوري الممتاز للرجال"

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 11:25

كتب : عاطف شادي

دينا الرفاعي - مرشحة عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة

أسبوع ويجري اتحاد الكرة انتخابات تكميلية على مقعدين أصبحا خاليين بعد رحيل حازم وسحر الهواري،FilGoal.com يأخذكم في رحلة للتعرف بشكل أكبر على المرشحين.

وتقام انتخابات اتحاد الكرة يوم 30 أكتوبر الجاري بأحد فنادق السادس من أكتوبر.

FilGoal.com تحدث مع دينا الرفاعي في حوار خاص، وهذا نصه..

طالع أيضا - (انتخابات الجبلاية – مرشد.. من أجل إلغاء ظلم نظام الهبوط والصعود.. "ولا أخشى مواجهة شوبير")

طالع أيضا - (انتخابات الجبلاية - شيماء منصور.. "هدفي إعادة الاهتمام بالكرة النسائية")

من هي دينا الرفاعي؟

رئيس مجلس إدارة مركز شباب فاقوس، وأول سيدة في مصر تنجح في تولي منصب رئيس أحد مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بالانتخاب تحت إشراف قضائي كامل.

وتتولى دينا الرفاعي منصب عضو مجلس إدارة منطقة الشرقية لكرة القدم، وهي حاصلة على دكتوراة الفلسفة في التريبة الرياضية.

كما حصلت على ماجستير في التربية الرياضية، إلى جانب دبلوم دراسات عليا في التدريب الرياضي.

برنامجها الانتخابي؟

قالت دينا الرفاعي إن أبرز عناصر برنامجها الانتخابي تتمثل في الاهتمام بكرة القدم النسائية وإعادة هيكلة منظومتها التي كادت أن تنتهي في ظل عدم اهتمام واضح بها في الفترة الماضية.

وكشفت عن أنها ستعمل كذلك على الاهتمام بالكرة النسائية من خلال إعداد لاعبات ومدربين على أعلى مستوى والعمل على نشر اللعبة بالطريقة العلمية التربوية، وتحفيز جميع الأندية على الاهتمام بتلك اللعبة لما لها من شعبية كبيرة، وأن يكون الاهتمام بالكرة النسائية في أعلى المستويات.

دينا أشارت إلى أنها ستعمل على اختيار ممارسي الكرة النسائية واللاعبات بها على أسس تراعي فيها النواحي النفسية والبيولوجية للاعبة وفي إطار علمي شامل، مع إقامة دوري للكرة النسائية يماثل الدوري الممتاز للرجال، وتوسيع دائرة المشاركين من الأندية ليكون دوري قوي وبه منافسة شديدة.

شددت على أنه ستهتم كثيرا بأن يكون للإعلام اهتمام كبير بتغطية منافسات الكرة النسائية والتعامل معها بعين الاعتبار على أنها نشاط رياضي مؤثر وناجح ومحاولة جذب الإعلام لأن يخصص جزءً من اهتمامه بتلك الرياضة.

أوضحت أنها ستعمل كذلك على عمل بروتوكول تعاون مع وزارتي التعليم، والتعليم العالي من أجل الاهتمام برياضة الكرة النسائية، وكذلك التعاون بين اتحاد الكرة ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي من أجل إقامة دوري للمدراس ودوري أخر للجامعات للكرة النسائية، على غرار دوري الجامعات والمدارس الذي ينظم تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة حاليا.

كيف ترى المجلس الحالي؟

أعتقد أن المجلس الحالي يحقق نجاحات كبيرة للغاية على جميع المستويات، والمهندس هاني أبو ريدة من الشخصيات الخلوقة والمحترمة وأعمل جاهدة على التواجد بين المجموعة الموجودة حاليا بمجلس الإدارة.

اتحاد كرة القدم في مصر، هو أقدم وأعرق الاتحادات في العالم وأعمل إذا قدر لي النجاح في الانتخابات أن أعمل مع المجموعة الحالية لأن يستعيد اتحاد الكرة، كامل قوته، وسأرفع شعار التعاون والتكاتف مع الجميع لحل الأزمات، وهدفي العمل على خدمة جميع الأندية.

أبرز المشاكل التي تسعى لحلها

أنا من محافظة الشرقية ومن خلال وجودي كرئيس لمجلس إدارة مركز شباب فاقوس، لمست مشاكل جميع الأندية ومراكز الشباب في الأقاليم والتي تعاني بشدة من عثرات مالية ضخمة وتقاتل من أجل مواصلة أنشطتها بصعوبة بالغة.

هدفي الأساسي في حالة فوزي بالانتخابات إلى جانب الاهتمام بالكرة النسائية، محاولة إيجاد حلول لمشكلات الأندية ومراكز الشباب في الأقاليم، وتوفير الدعم المناسب لهم لأن الهدف هو توسيع قاعدة ممارسي كرة القدم في المحافظات لإظهار المواهب، ويجب تخصيص مبالغ مالية من الاتحاد من حقوق الرعاية وغيرها لتوجه لتلك الأندية.

هل تتوقعي إقامة الانتخابات؟

حضرت الانتخابات التي جرت العام الماضي وتقدمت من أجل المشاركة فيها ولكنها ألغيت لعدم اكتمال النصاب القانوني، وأتمنى أن تكتمل الانتخابات هذه المرة لرغبتي في التواجد، وأثق كثيرا في الجمعية العمومية للاتحاد وأنها ستختار الأفضل وأنا على تواصل دائم مع جميع الأعضاء في الجمعية وأعلم مشاكلهم وإذا قدر لي النجاح سأقاتل من أجل حلها جميعا.

طالع أيضا

إبراهيم حسن: يجب إعادة لقاء المصري وفيتا

طارق ذياب: الأهلي مدرسة والترجي مشكلته رادس

صلاح: فخور بهدفي الـ50 وهذا ترتيبي في مسددي ركلات الجزاء

طالع مواعيد مباريات الخميس

متعب: علينا نسيان تفوقنا في رادس

صلاح يترشح لجائزة أفضل لاعب في جولة دوري الأبطال

التعليقات
قد ينال إعجابك