انتخابات الجبلاية - شيماء منصور.. "هدفي إعادة الاهتمام بالكرة النسائية"

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 16:19

كتب : عاطف شادي

شيماء منصور

أسبوع ويجري اتحاد الكرة انتخابات تكميلية على مقعدين أصبحا خاليين بعد رحيل حازم وسحر الهواري، FilGoal.com يأخذكم في رحلة للتعرف بشكل أكبر على المرشحين.

وتقام انتخابات اتحاد الكرة والتي تجرى يوم 30 أكتوبر الجاري بأحد فنادق السادس من أكتوبر.

FilGoal.com تحدث مع شيماء منصور في حوار خاص، وهذا نصه..

من هي شيماء منصور؟

شيماء منصور لاعبة سابقة بكرة القدم النسائية، وحكم دولي كرة قدم، وقررت اعتزال التحكيم مؤقتا لحين الانتهاء من انتخابات اتحاد الكرة.

هي أول وأصغر حكم دولي لكرة القدم النسائية في الشرق الأوسط وإفريقيا، وأول فتاة أدارت مباريات رسمية في نهائيات إفريقيا وبطولات عربية، وهي سابقة لم تحدث في تاريخ كرة القدم المصرية على مستوى السيدات.

شيماء منصور هي ملكة جمال الرياضة العربية حيث حصلت على اللقب عامي 2010 و2011، ومازلت ملكة جمال الرياضة العربية، والآن أسعى للفوز بمنصب عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة لأكون أصغر من تواجد بهذا المنصب.

أهم نقاط برنامجك الانتخابي؟

كرة القدم النسائية في مصر أصبحت في طي النسيان تماما خلال السنوات الماضية، ولم تعد ظاهرة على الإطلاق وهناك العديد من الأندية بدأت تلغي هذا النشاط تماما، ودور الكرة النسائية بدأ يتقلص بصورة مرعبة مؤخرا في ظل عدم الاهتمام بها على الإطلاق.

سأعمل بكل قوة على إعادة كرة القدم النسائية للحياة من جديد من خلال الاهتمام بكرة القدم في الصعيد والتي فوجئت خلال جولاتي بأن هناك العديد من الأندية خاصة في الصعيد ألغت اللعبة تماما وأوقفت نشاطها رغم تميز فرقها النسائية، وهو ما شاهدته خلال زيارتي لشبان مسلمين أسيوط ونادي شبان بدر في أسوان، حيث تم إلغاء النشاط تماما على الرغم من وجود لاعبات متميزات، ولكن عدم الاهتمام باللعبة جعل الأندية تلغي النشاط وتجمده تماما.

صدمت من التجاهل الشديد لدوري كرة القدم النسائية والذي كان يبدو منسيا تماما وأجريت مؤخرا قرعته في ظل اهتمام إعلامي معدوم تماما، وسأعمل على إعادة الحياة مرة أخرى للتغطية الإعلامية لدوري الكرة النسائية، حيث كانت تذاع مبارياته قبل سنوات مباشرة عبر قناة النيل للرياضة وتوقف الأمر تماما، وباتت اللعبة بلا أي اهتمام ولا يعرف أحد أن هناك دوري كرة قدم نسائية يلعب في مصر، وهناك لاعبات مميزات به.

سأعمل على إقناع الأندية الكبيرة في مصر وعلى رأسها الأهلي والزمالك والإسماعيلي وغيرهم، من أجل إدخال كرة القدم النسائية في أنشطتها وتكوين فرق تشارك في الدوري لتقويته وزيادة الاهتمام الإعلامي به.

هل يعلم الجمهور في مصر أن هناك 11 بنت مصرية محترفات في دوريات قوية للغاية بأمريكا وكندا وتركيا ولا نعرف عنهن أي شيء؟، هذه كارثة كبيرة جدا.

النقطة الثانية في برنامجي تتمثل في ضرورة توسيع قاعدة البراعم والناشئين والاهتمام بهم والبداية من مراكز الشباب في القرى والنجوع، ولابد من توسيع الدائرة فهناك أطفال وشباب يمتلكون مهارات خرافية ولكن ينقصهم الاهتمام والاكتشاف فقط، ويجب أن يكون هؤلاء أحد مصادر الدخل القومي في مصر، من خلال تجهيزهم والعمل على خروجهم للاحتراف وتوسيع القاعدة.

اتحاد الكرة يجب أن يقوم بدوره في اكتشاف المواهب المدفونة، فكيف يكون قوام المنتخب الحالي أغلبه من لاعبي دوري بيبسي للمدراس دون أن يكون للاتحاد أي دور في اكتشاف هؤلاء، يجب أن يكون للاتحاد وقفة وأن يعمل على اكتشاف المواهب والإشراف على الأكاديميات والمتابعة لاختيار أفضل العناصر.

أسير في الشوارع لأشاهد الأطفال يلعبون كرة القدم وهناك مواهب رائعة يمكن الاستفادة منها وتحتاج فقط للاكتشاف، وخلال زيارتي للصعيد توقفت لأشاهد أطفالا يلعبون كرة القدم في الشارع إذا اكتشفهم أحد واهتم بهم سيكون لهم مستقبل باهر.

النقطة الثالثة تتمثل في الاهتمام بأندية الصعيد ووجه بحري وخاصة في دوري الدرجتين الثالثة والرابعة، ويجب أن يكون هناك عدل في توزيع الموارد ومن المستحيل أن يحصل فريق يسافر آلاف الكيلومترات على نفس الدعم لفريق آخر لا يسافر نفس المسافة، وسأعمل على عمل بروتوكول تعاون مع وزارة الرياضة وبعض الوزارات الأخرى لدعم تلك الأندية ومراكز الشباب والاهتمام بلاعبيها لأن دور الوزارة هو توسيع قاعدة ممارسي الرياضة.

كيف تري أداء المجلس الحالي؟

أعتقد أنه يؤدي بشكل جيد للغاية وإذا قدر لي النجاح سأكون حريصة على العمل في نفس خط عمل مجلس الإدارة وكلي ثقة في الجمعية العمومية بعد استقبالهم الرائع لي مؤخرا واقتناع الجميع بأفكاري لتطوير الكرة في مصر.

التعليقات