طارق ذياب: الأهلي مدرسة كروية.. ومشكلة الترجي أنه يخسر في رادس

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 03:01

كتب : FilGoal

الأهلي - الترجي

أشاد طارق ذياب نجم الكرة التونسية بفريق الأهلي كثيرا، مؤكدا في الوقت ذاته أن فرصه متساوية مع الترجي التونسي في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وصرح ذياب عبر قناة الأهلي: "ستكون مباراة صعبة، الأهلي يتفوق بأسبقية معنوية لقد فاز على الترجي في تونس 3 مرات تقريبا، الأهلي مدرسة كروية واعتاد على البطولات ولديه إمكانيات كبيرة".

وأضاف وزير الرياضة التونسي الأسبق: "الترجي يحظى بميزة لعب مباراة العودة بملعبه، ولكنها لا تعني شيئا، بدليل الخسارة أمام نهائي 2012 في تونس، لذا من الصعب بالتكهن بمن الفائز باللقب".

وأشار: "كل مباراة ولها ظروفها في 2012 كان الأهلي يضم عناصر خبرة ومحمد أبو تريكة كان جالسا على مقاعد البدلاء، والترجي كان فريقا كبيرا وحامل اللقب في 2011".

وأردف: "نهائي 2018 مغاير تماما، فالفريقان ابتعدا عن منصات التتويج منذ فترة طويلة وهناك عدة لاعبين بصفوف الفريقين يخوضون المباراة النهائية لأول مرة، وبشكل عام فإن للأهلي أولوية طفيفة، لأنه تطور كثيرا في الأدوار الإقصائية عن المستوى الذي ظهر به في مرحلة المجموعات".

ولفت: "الترجي لن يتأثر برحيل مدربه خالد بن يحيى، لأن مساعده معين الشعباني هو من تولى المسؤولية، ويعمل في الترجي منذ 6 سنوات، ولعب مباراة وحيدة في الدوري، وقاد الفريق لعبور بريميرو دي أجوستو الأنجولي، لذا أرى أن هناك تكافؤ بين الفريقين".

واستطرد: "الأهلي أكثر تكاملا من الترجي، دفاع الترجي ليس قويا، ولكن المباراة النهائية مختلفة عن مرحلة المجموعات، فالمستوى متقارب وكل فريق فرصته 50%".

أوضح: "ساليف كوليبالي دعم خط دفاع الأهلي، وهناك تطور هجومي، ما يميز الترجي أنه يحقق نتائج جيدة في مصر، ولكنه يتعثر في تونس، إذا فاز الترجي في مصر سيتوج باللقب، خبرة المدربين بالمباريات النهائية ستكون عاملا مهما".

وقال طارق ذياب: "كان يمكن للأهلي أن يفوز بأربعة وخمسة أهداف في نهائي 2012، وأضاع أبو تريكة ركلة جزاء، وحسام البدري غير كثيرا من أداء الفريق بين مباراتي الذهاب والإياب ولعب في رادس كأنه في مصر، أدى مباراة كبيرة واستحق الفوز".

وأتم الأسطورة التونسية تصريحاته: "تقنية الفيديو لا بد أن تدخل إفريقيا، لأن عنصر التحكيم الإفريقي هو الأسوأ، فهي تقنية ضرورية ليأخذ كل فريق حقه".

طالع أيضا

عضو بعثة المصري لـ في الجول: نقل حسام حسن للمستشفى بعد إصابته بحجارة من المدرجات

إبراهيم حسن: حكم لقاء فيتا كلوب والمصري طلبا رشوة منا.. لدينا ما يثبت

الأهلي يتقدم ببلاغ للنائب العام بسبب التجاوزات ضده

البطل والمستهتر والوفي والفيلسوف.. شخصيات مسرحية "الثلاثاء الكروي"

المقاولون يعلن عبر في الجول: قبلنا استقالة علاء نبيل.. وعماد النحاس مديرا فنيا

التعليقات