خاص انتخابات الجبلاية – مرشد.. من أجل إلغاء ظلم نظام الهبوط والصعود.. "ولا أخشى مواجهة شوبير"

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 13:48

كتب : عاطف شادي

عاصم مرشد

أسبوع ويجري اتحاد الكرة انتخابات تكميلية على مقعدين أصبحا خاليين بعد رحيل حازم وسحر الهواري، FilGoal.com يأخذكم في رحلة للتعرف بشكل أكبر على المرشحين.

مقعد الرجال تنحصر المنافسة فيه بين الإعلامي أحمد شوبير، وبطل حلقتنا الأولى عن الانتخابات عاصم مرشد.

FilGoal.com تحدث مع مرشد في حوار خاص، وهذا نصه..

من هو عاصم مرشد؟

رئيس نادي كوم حمادة بمحافظة البحيرة، وعضو مجلس النواب، وعضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، كما أنني كنت ألعب كرة قدم بنادي كوم حمادة، وعملت في مجال التحكيم بفترة، قبل أن أنتقل إلى مجال الإدارة وأنجح في الفوز برئاسة النادي خلال الدورة الحالية.

أهم نقاط برنامجك الانتخابي؟

سأقاتل من أجل إعادة الاهتمام بأندية الأقاليم مرة أخرى وخاصة أندية القسمين الثاني والثالث. هذه الأندية هي عصب كرة القدم في مصر، ويجب الاهتمام بها لأنها حاليا في طور الإندثار وتكافح من أجل البقاء.

سأعمل على تعديل نظام الصعود والهبوط للأقسام الأدنى والذي أقره اتحاد الكرة بداية من الموسم المقبل، من أجل إقامة دوري الدرجة الثانية بمجموعة واحدة تضم 24 فريقا، وهبوط بقية الأندية في المجموعات الثلاثة إلى الدرجات الأدنى، هذا نظام ظالم ويجب إلغائه فورا، خاصة وأن أندية الدرجة الثانية والثالثة هي التي تفرز اللاعبين للدوري الممتاز، ويجب أن يكون هناك اهتمام كبير بهم.

سأعمل على مطالبة اتحاد الكرة برفع رسوم القيد لأندية الدوري الممتاز بنسبة 1% إضافية توجه لأندية الدرجات الأدنى، مع زيادة الحصة المخصصة لأندية تلك الدرجات من نسبة الـ15% الخاصة بالبث الفضائي، حتى نساعدها على الوقوف ضد الأزمات المالية الضخمة التي تكافح من أجلها.

إذا ساعدنا الأندية الصغيرة بموارد مالية ستكون لديها القدرة على الصمود والاستمرار في الكرة وشراء لاعبين جيدين بدلا من المعاناة السنوية. تلك الأندية هي التي أخرجت نجوم الكرة الحاليين في جميع الأندية، ولا ننسى أن منتخبنا بنجومه المحليين ودون محترفين توج بلقب أمم إفريقيا 3 مرات متتالية وأغلبهم صعد من الدرجات الأدنى.

الخلافات القائمة مع المجلس الحالي

بالفعل كانت هناك بعض المشاكل مع المجلس الحالي، ولكن في حالة فوزي سيتم تنحية تلك الخلافات جانبا، ولن تكون هناك مشاكل على طاولة الاجتماعات، وسنعمل من أجل مصلحة الكرة المصرية والاختلاف في الرأي أمر صحي.

كيف ستلغي نظام الهبوط والصعود؟

هناك مذكرة تعد حاليا لمناقشتها في الجمعية العمومية لإلغاء نظام الصعود والهبوط، لأن ما اتخذه اتحاد الكرة بمثابة المذبحة للأندية الشعبية والتي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة ولكنها لا تمتلك أموالا للصرف على أنشطتها، وسنقاتل لإلغاء هذا النظام بأي شكل بقرار من الجمعية العمومية، حتى نحافظ على الأندية الشعبية، مع وضع شكل موحد لجميع المسابقات بدون تغيير خلال السنوات المقبلة.

كيف لفريق يعاني بشدة من اللعب في مجموعة بمحيط القاهرة أو الدلتا ويتكبد مبالغ مالية ضخمة نظير السفر والإقامة ومواجهة أندية مجموعته بدوري القسم الثاني، أن يكون مضطرا لخوض 46 مباراة في دوري من 24 فريق، بحيث يسافر إلى الصعيد والوادي وأسوان والقاهرة والدلتا والقناة وغيرها من المحافظات حتى يتأهل للدوري الممتاز، وهو في الأساس لا يجد أي أموال للصرف على أنشطته، هذا أمر مستحيل، والأندية تصرخ بشدة وستكون هناك وقفة في الجمعية العمومية ضد هذه القرارات.

هل تتوقع اكتمال الجمعية؟

الأندية لن تتنازل عن الحضور لأنها مصرة على تغيير نظام الصعود والهبوط وبالتالي الجميع سيشارك، كما أن هناك رفض قاطع لنظام القائمة الكاملة الذي يرغب الاتحاد في وضعه باللائحة، لأنه سيقضي على المنافسة وسيجبر الأندية والجمعية العمومية على اختيار عناصر لا تستحق التواجد ولمجرد أنها تتواجد في قائمة قوية ويجب إلغاء هذا البند.

كما أن الأندية ستصوت على إلغاء بند الثماني سنوات، وأنا أؤيد إلغاء هذا البند تماما ونترك الحرية للجمعية العمومية لتختار وتجدد الثقة فيمن ترغب، وأنا أثق كثيرا في أعضاء الجمعية العمومية وفي قدرتهم على اختيار الأفضل، ولا أخشى مواجهة أحمد شوبير، وكل منا له أرضيته في الجمعية ومن ينجح في توصيل رسالته وهدفه وبرنامجه الانتخابي سيحصل على ثقة الأعضاء.

اقرأ أيضا:

وكيل لجنة الرياضة بالبرلمان لـ في الجول: تحرك رسمي لتعديل 3 أمور في قانون الرياضة

5 رصاصات من مدرب أجوستو: برشلونة كان سيخسر من الترجي.. ما حدث في رادس حرب وعار

إحصائيات تاريخية تدعم الأهلي في نهائي إفريقيا.. والتكرار "مقلق"

استاد القاهرة: استضافة نهائي الأهلي والترجي "مستحيل".. نجهز الملعب لمونديال 2030

بالمستندات – الزمالك يبلغ بريزنتيشن رسميا بفسخ التعاقد لـ 9 أسباب بينها "تحيزها للأهلي"

رسميا - ماركوس ألونسو يمدد تعاقده مع تشيلسي 3 سنوات

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك