بالفيديو – الأحلام تتأجل.. فيتا يقسو على المصري برباعية ويصعد لنهائي الكونفدرالية

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 19:56

كتب : أحمد العريان

الصور من الصفحة الرسمية للنادي المصري

الأحلام كانت كبيرة، لكنها ستتأجل هذه المرة. المصري يودع الكونفدرالية الإفريقية بالخسارة أمام فيتا كلوب بأربعة أهداف في إياب نصف نهائي البطولة.

فاز فيتا كلوب على المصري بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية، بعد أن انتهى الذهاب بالتعادل السلبي في بورسعيد.

فيتا كلوب كان سباقا في الهجوم، فسجل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة برأسية رائعة من كرة ركنية عن طريق نجوي إيمومو، سكنت شباك أحمد مسعود.

ضغط مصري غير مستغل

المصري حاول تهدئة حماس فيتا كلوب، وبعد 10 دقائق كان الدخول الأول في أجواء اللقاء. وحول أحمد جمعة رأسية رائعة في الدقيقة الـ16 من كرة ثابتة نفذها إسلام عيسى، لكن نيلوسن بونجمان حولها إلى ركنية.

وتواصل ضغط المصري مستغلا الكرات الثابتة، فسجل محمد كوفي هدفا في الدقيقة الـ19، لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل أثبتت الإعادة أنه صحيح.

وضغط المصري مجددا، ووصل أحمد شكري لمرمى فيتا كلوب في الدقيقة الـ23 وأرسل عرضية، لكنها مرت أمام رأس أحمد جمعة إلى ضربة مرمى.

أحمد جمعة هدد مرمى فيتا كلوب في الدقيقة الـ32 من جديد حين انفرد بالمرمى، لكنه سقط على الأرض بعد التحام مع الدفاع، ورفض الحكم بيرنارد كاميل احتساب ركلة جزاء.

الكرة ارتدت سريعا بهجمة خطيرة لفيتا كلوب أدت لانفراد من مولوكو، لكن أحمد مسعود تألق وزاد عن مرماه ببراعة.

نقطة التحول

حسام حسن أراد قوة هجومية أكبر، فأجرى تبديلا مبكرا بدخول محمود وادي قلب الهجوم الفلسطيني بدلا من أحمد عبد الموجود قلب الدفاع في الدقيقة الـ35.

وفور دخول وادي، سجل فيتا كلوب هدفا ثانيا في الدقيقة الـ37 بتصويبة صاروخية عن طريق نجوي إيمومو من جديد، لتصعب المباراة أكثر على رجال حسام حسن.

جريندو سدد ضربة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ44، لكن الحارس حولها إلى ركنية رافضا تقليص النتيجة من قبل المصري، لينتهي الشوط الأول بتقدم فيتا كلوب بهدفين مقابل لا شيء.

وفي شوط المباراة الثاني، بدأ المصري محاولا تسجيل الأول. وسطق أحمد جمعة داخل منطقة الجزاء مرة أخرى في الدقيقة الـ47، لكن جريندو أخذ الكرة وصوب بيسراه ضعيفة في يد الحارس.

وسقط محمد كوفي على الأرض مصابا في الدقيقة الـ49 بعد تدخل مع الحارس، ليخرج ويتلقى العلاج، قبل أن يعود بعدها بدقائق.

وكاد فيتا كلوب يضيف الهدف الثالث في الدقيقة الـ51 من مرتدة خطيرة، لكن نجوديكاما سدد فوق المرمى.

وكانت أخطر فرص المصري في الدقيقة الـ55 من خلفية مزدوجة رائعة لأحمد جمعة، لكن مدافع فيتا كلوب أنقذها من خط المرمى وحولها إلى ركنية.

وقاتل جريندو على الكرة في الدقيقة الـ62 ليحصل على الكرة ببراعة، لكنه سقط على الأرض بعد التحام مع حارس المرمى والحكم لم يحتسب شيء أيضا.

الربع ساعة الأخيرة

فيتا كلوس سجل هدفا ثالثا قتل المباراة في الدقيقة الـ75 عن طريق موكوسو مونديلي بعدما وقف دفاع المصري على أنها تسلل، لكن المهاجم انفرد بأحمد مسعود وراوغه ليسجل الثالث.

واعترض حسام حسن بشدة ليتوقف اللقاء لعدة دقائق، قبل أن يستأنف اللقاء مرة أخرى بعد 5 دقائق من التوقف.

حسام حسن أجرى تبديلين في الدقيقة الـ83 بدخول مصطفى علي "مارسيلو" وتوريج جبرين بدلا من جريندو وإسلام عيسى.

وكاد محمد كوفي يسجل هدفا شرفيا للمصري في الدقيقة الـ90 بتصويبة صاروخية، لكنها ارتطمت بالقائم.

ومرة أخرى صوب أحمد شكري في الدقيقة الـ92، لكنها مرت بجانب القائم بقليل.

واختتم فيتا كلوب الحفل بهدف رابع في الدقيقة الـ95 عن طريق باتيزاديو بعد مجهود فردي راوغ فيه ثلاثة مدافعين وسدد في المرمى، لينتهي اللقاء بفوز فيتا كلوب بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

وخرج المصري من البطولة بعد أن وصل لنصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، مؤجلا إنجاز التأهل للنهائي لأول مرة في تاريخهم إلى وقت لاحق.

ويلتقي فيتا كلوب في النهائي مع الفائز بين الرجاء البيضاوي المغربي وإنيمبا النيجيري، وكان الفريق المغربي قد فاز ذهابا في نيجيريا بهدف نظيف.

اقرأ أيضا:

بريزنتيشن تعلن توفير 5 طائرات لجماهير الأهلي في رحلة رادس

في الجول يكشف – لماذا تأخر احتساب هدف الزمالك الأول أمام الإنتاج

انتخابات الجبلاية – مرشد.. من أجل إلغاء ظلم نظام الهبوط والصعود.. "ولا أخشى مواجهة شوبير"

قلت وقالوا - حدوده السماء وامتلك ميزة بيليه.. عن روني الذي لم يهتم بأي شيء آخر

عبد العزيز لـ في الجول: لم أنطق بأمر سلبي ضد جهاز الزمالك.. هذا سبب احتفالي ضد الإنتاج

هل يلمح للصفقات مجددا؟ مورينيو: يوفنتوس تعاقد مع نجوم عديدة ورغم ذلك يريد المزيد

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك