أزمة في منتخب ليبيا قبل مباراتي نيجيريا - رحيل المدير الفني بدون إذن

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 22:30

كتب : FilGoal

منتخب ليبيا

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم يوم الثلاثاء رحيل مدرب المنتخب عادل عمروش وتولي عمر المريمي لقيادة الفريق بشكل مؤقت.

يأتي هذا قبل أيام من مباراتي المنتخب الليبي ضد نظيره النيجيري ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وقال الاتحاد الليبي في بيان إن عمروش غادر معسكر الفريق في تـونـس دون إذن مسبق، وأن اتحاد الكرة بصـدد اتخاذ اجراءاتـه القانونية في هذا الشأن.

ويحتل المنتخب الليبي صدارة المجموعة الخامسة لتصفيات أمم إفريقيا 2019 برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن جنوب إفريقيا، بينما تحتل نيجيريا المركز الثالث بـ3 نقاط، أما سيشيل ففي المركز الرابع بلا نقاط.

وجاء البيان على النحو التالي:-

مـنحت إدارة المنتخبات الوطنية كامل ثقتها في المدرب الوطني عمر المريمي للتصدي لمهمة قيادة منتخبنا الأول في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، وذلك بعد انسحاب الجزائري عادل عمروش ومغادرته لمعسكر المنتخب بتونس بدون إذن مسبق من الاتحاد العام ولا أي تنسيق مع الجهاز الإداري الخاص بالمنتخب، وبطريقة غريبة وغير احترافية مع مدرب منحت له كافة الصلاحيات والاختصاصات كمدير فني لكل منتخباتنا الوطنية.

وأمام هذا الأمر سيشرع الاتحاد العام في اتخاذ كافة إجراءاته القانونية بالخصوص مع المدرب عمروش الذي لم يلتزم ببنود التعاقد معه ومنها إخلاله بجلب مساعديه الجزائريين لمعسكر تونس وعلى نفقته حسب العقد المبرم معه بالإضافة إلى عدم التزامه بالتواجد في ليبيا حسب الاتفاق، وغيابه المتكرر من دون أي مبررات تذكر وهو ما كان سيتم مناقشته معه في اجتماع بالخصوص مع رئيس الاتحاد العام صباح غد الأربعاء بمقر إقامة بعثة المنتخب في تونس.

وصباح هذا اليوم عقد عمروش اجتماعا مع رياضيي المنتخب حيث كان من المفترض أن يكون هذا الاجتماع مخصصا للحديث عن المباراتين المهمتين مع نيجيريا ذهابا وإيابا والجوانب الفنية وكل ما يتعلق بالاستعداد لمباراتي أويو وصفاقس ولكنه ظل يتحدث عن مرتباته ومكافآته وسيرته الذاتية وغيرها من الأمور التي كانت محل استياء وعدم رضا من جميع اللاعبين الذين طالبوه بعدم إثارة المشاكل وإبعادهم عن التركيز على المباراتين القادمتين وطالبوا إدارة المنتخب بوضع حد لهذا الأمر وأن التعامل معه أصبح صعب وغير ممكن على الإطلاق.

وكان عمروش قد أدلى بتصريحات تتنافى تماما مع مبدأ اللعب النظيف الذي يحث عليه الفيفا في الجولة الماضية من التصفيات الإفريقية، وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراتنا الماضية في جنوب إفريقيا أن النيجيريين يتعاملون بالسحر على حد تعبيره، وهو ما صاحبه استياء كبير من الاتحاد النيجيري لكرة القدم الذي احتج رسميا على هذه التصريحات الغريبة من المدرب عمروش.

كل التوفيق إن شاء الله لمنتخبنا الوطني والمدرب الوطني عمر المريمي.

لجنة المنتخبات الوطنية..

اقرأ أيضا

قائمة الأهلي – بلا ظهير أيمن ضد الترسانة.. ظهور عمار والشيخ وعودة ميدو والسولية

بلال يحكي لـ في الجول: عن عصيان أوامر جوزيه مع تريكة.. "لو لم تكن هدفا لأخرجتكما"

اتحاد الكرة يصدر توضيحا رسميا عن "تحمل إقامة خالد عبد العزيز في روسيا"

محمد فضل: قرار اعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين سيفيد الأهلي.. وتحذير من سلبية واحدة

رئيس نادي جزيرة مطروح لـ في الجول: نوافق على مواجهة المصري بشرطين

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك