خاص مصدر بالأوليمبية لـ في الجول: شطب مرتضى ومنعه من المناصب الرياضية ضمن بنود عموميتنا

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 14:08

كتب : FilGoal

مرتضى منصور في مؤتمره الصحفي الناري

كشف مصدر بمجلس إدارة اللجنة الأوليمبية أن شطب مرتضى منصور رئيس الزمالك سيكون ضمن بنود الجمعية العمومية المزمع إقامتها يوم 20 أكتوبر الجاري.

وقال المصدر لـFilGoal.com: "شطب مرتضى منصور سيكون ضمن بنود الجمعية العمومية".

وأكمل "في حالة شطب مرتضى، سيتم منعه من تقلد أي منصب رياضي بموجب قرار من اللجنة الأوليمبية المصرية".

وفسر المصدر بأن القرار – إذا وافقت الجمعية العمومية عليه – سيكون شبيها بذلك الذي تم تطبيقه على رئيس اللجنة السابق خالد زين، بمنعه من تقلد أي منصب رياضي بما فيها رئاسة الأندية.

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية نيتها عقد جمعية عمومية طارئة غير عادية يوم السبت الـ20 من شهر أكتوبر الجاري لبحث "تجاوزات رئيس الزمالك مرتضى منصور".

وأوضح بيان اللجنة الأولمبية أن الدعوة لعقد عمومية غير عادية جاء بناء على طلب من الأعضاء بعد "تصريحات مرتضى فى الإعلام في الأونة الأخيرة وما جاء بها من تجاوزات صارخة تصادم الدستور والقانون المصرى والميثاق الأولمبى وتحمل خروج على الآداب العامة تجاه اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات والآندية الرياضية ، وطلب الموقعين أن يتم تفويض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية فى اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق جميع عناصر الحركة الأولمبية لاحقا". (طالع التفاصيل)

وكان مرتضى منصور شن حملة انتقادات لاذعة في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الإثنين بعدما قررت "تجميد وتعليق جميع أنشطته بعد الاعتداء اللفظي على قيادات اللجنة". (طالع بيان إيقاف رئيس الزمالك)

وقال مرتضى منصور صباح أمس الاثنين: "لا أحد يقدر أن يمنعني من دخول مباراة للزمالك ولا أي قرار يستطيع منعي".

وأضاف "اللجنة الأوليمبية هى التي لا تحترم القوانين فهم من قاموا بعمل اللائحة الخاصة للجنة الاوليمبية عكس ما ينص عليه القانون والعمل وفق اللائحة القديمة رغم أن القانون أصدر قرار بعمل لائحة في ٢٠١٧ واللائحة الخاصة بهم في ٢٠١٤ .. كل قرارات اللجنة الأوليمبية باطلة ويتعاملون بالبلطجة مع الزمالك".

وتابع "طبقا للقانون اللجنة الأولمبية بدون لائحة حيث لم تقوم بعمل لائحة قبل 31/8/2017 لها وفقا للقانون ، وعلي هذا كل قراراتها باطلة طبقا للقانون".

وأتم "الأسد سيأكل الأرانب والفران والتعابين يا هشام حطب، وأوعدك إني سأحبسك أنت ولجنتك. كل قرارات اللجنة الأولمبية المصرية باطلة لانها لم تقوم بعمل لائحة جديدة، كما ينص قانون الرياضة المصري". (طالع كل ما قاله رئيس الزمالك في مؤتمره الصحفي)

ما الذي حدث؟

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارا بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل، وتغريمة ماديا. (طالع التفاصيل)

وشرح الكاف والاتحاد المصري لكرة القدم لـFilGoal.comعقوبة مرتضى منصور، وأنها تشمل كل المباريات سواء المحلية أو الإفريقية. (طالع التفاصيل)

وكشف مصدر مسؤول في الكاف أن الاتحاد الإفريقي ينوي اتخاذ خطوات تصعيدية أخرى، من شانها "إيقاف مرتضى عن كافة الأنشطة". (طالع التفاصيل)

الأمور لم تتوقف هنا. اللجنة الأوليمبية المصرية قررت تجميد وإيقاف مرتضى منصور. (طالع التفاصيل)

وكشف ثروت سويلم المدير التنفيذي في اتحاد الكرة المصري، تقدم مرتضى باستئناف ضد عقوبات الكاف ضده. (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا

كما انفرد في الجول – بريزنتيشن تعلن انسحاب صلة من حقوق بث الدوري ومقاضاتها

رسميا - وليد أزارو ينضم إلى قائمة منتخب المغرب

تقرير جزائري: وفاق سطيف يستعيد أحد نجومه قبل مواجهة الأهلي

تشكيل الأهلي المتوقع – مفاضلة بين ثلاثي لحجز الجناحين أمام سطيف

من معسكر الأهلي – 5 تعليمات من كارتيرون للاعبين قبل مواجهة سطيف.. وجلسة مع الشناوي ولطفي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك