اللجنة الأولمبية تعقد جمعية عمومية طارئة لبحث تجاوزات مرتضى منصور

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 22:02

كتب : عاطف شادي

مرتضى منصور - الزمالك ضد المقاولون

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية نيتها عقد جمعية عمومية طارئة غير عادية يوم السبت الـ20 من شهر أكتوبر الجاري لبحث تجاوزات رئيس الزمالك مرتضى منصور.

وأوضح بيان اللجنة الأولمبية أن الدعوة لعقد عمومية غير عادية جاء بناء على طلب من الأعضاء بعد "تصريحات مرتضى فى الإعلام في الأونة الأخيرة وما جاء بها من تجاوزات صارخة تصادم الدستور والقانون المصرى والميثاق الأولمبى وتحمل خروجا على الآداب العامة تجاه اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات والآندية الرياضية ، وطلب الموقعون أن يتم تفويض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية فى اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق جميع عناصر الحركة الأولمبية لاحقا".

وجاء بيان اللجنة الأولمبية كالتالي:

قررت اللجنة الأولمبية المصرية، دعوة الاتحادات لعقد جمعية عمومية طارئة لبحث الإجراءات التي ستتخذها ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في ظل تجاوزاته الأخيرة.

وجاء بيان اللجنة الأولمبية على النحو التالي:

بيان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية

ورد إلى اللجنة الأولمبية المصرية من أعضاء الجمعية العمومية للجنة عدة طلبات لعقد جمعية عمومية غير عادية لرفض تصرفات السيد / مرتضى منصور – وتصريحاته فى الإعلام في الآونة الأخيرة وما جاء بها من تجاوزات صارخة تصادم الدستور والقانون المصرى والميثاق الأولمبى وتحمل خروج على الآداب العامة تجاه اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات والآندية الرياضية ، وطلب الموقعين أن يتم تفويض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية فى اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق جميع عناصر الحركة الأولمبية لاحقاً .

وعليه قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية دعوة الجمعية العمومية لاجتماع غير عادى يوم السبت الموافق 20/10/2018 فى تمام الساعة الخامسة مساءاً .

وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن تضامنه ومساندته لأعضاء اللجنة الأولمبية والاتحادات المصرية ضد قرار السيد / مرتضى منصور – الباطل بشطب عضويتهم بنادى الزمالك بالمخالفة للقوانين واللوائح .

مجلس إدارة اللجنة الأولمبية

م/ هشام حطب د / علاء جبر م/ شريف العريان د / علاء مشرف د / عبد العزيز غنيم

م/ ياسر إدريس م/ الباسل عبد الله أ/ يحيى دعبس م/ محمد عبد المطلب أ / محمود محجوب

م/ خالد ناصف م / هشام نصر أ / حازم إمام

وكان مرتضى منصور شن حملة انتقادات لاذعة في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الإثنين بعدما قررت "تجميد وتعليق جميع أنشطته بعد الاعتداء اللفظي على قيادات اللجنة". (طالع بيان إيقاف رئيس الزمالك)

No automatic alt text available.

وقال مرتضى منصور صباح اليوم: "لا أحد يقدر أن يمنعني من دخول مباراة للزمالك ولا أي قرار يستطيع منعي".

وأضاف "اللجنة الأوليمبية هى التي لا تحترم القوانين فهم من قاموا بعمل اللائحة الخاصة للجنة الاوليمبية عكس ما ينص عليه القانون والعمل وفق اللائحة القديمة رغم أن القانون أصدر قرار بعمل لائحة في ٢٠١٧ واللائحة الخاصة بهم في ٢٠١٤ .. كل قرارات اللجنة الأوليمبية باطلة ويتعاملون بالبلطجة مع الزمالك".

وتابع "طبقا للقانون اللجنة الأولمبية بدون لائحة حيث لم تقوم بعمل لائحة قبل 31/8/2017 لها وفقا للقانون ، وعلي هذا كل قراراتها باطلة طبقا للقانون".

وأتم "الأسد سيأكل الأرانب والفران والتعابين يا هشام حطب، وأوعدك إني سأحبسك أنت ولجنتك. كل قرارات اللجنة الأولمبية المصرية باطلة لانها لم تقوم بعمل لائحة جديدة، كما ينص قانون الرياضة المصري". (طالع كل ما قاله رئيس الزمالك في مؤتمره الصحفي)

ما الذي حدث؟

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارا بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل، وتغريمة ماديا. (طالع التفاصيل)

وشرح الكاف والاتحاد المصري لكرة القدم لـFilGoal.comعقوبة مرتضى منصور، وأنها تشمل كل المباريات سواء المحلية أو الإفريقية. (طالع التفاصيل)

وكشف مصدر مسؤول في الكاف أن الاتحاد الإفريقي ينوي اتخاذ خطوات تصعيدية أخرى، من شانها "إيقاف مرتضى عن كافة الأنشطة". (طالع التفاصيل)

الأمور لم تتوقف هنا. اللجنة الأوليمبية المصرية قررت تجميد وإيقاف مرتضى منصور. (طالع التفاصيل)

وكشف ثروت سويلم المدير التنفيذي في اتحاد الكرة المصري، تقدم مرتضى باستئناف ضد عقوبات الكاف ضده. (طالع التفاصيل)

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك