خاص الكاف والاتحاد المصري يجيبان لـ في الجول: هل تشمل عقوبة مرتضى منصور المباريات المحلية؟

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 14:59

كتب : عاطف شادي

مؤتمر مرتضى منصور

قرار بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن مزاولة أي نشاطات تخص كرة القدم لمدة عام، فهل تشمل عقوبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباريات الفريق المحلية؟

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارا بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل، وتغريمة ماديا. (طالع التفاصيل)

توجه FilGoal.com بالسؤال للاتحاد الإفريقي لكرة القدم حول عقوبة مرتضى منصور، وهل تشمل المباريات المحلية؟

وقال مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات لـFilGoal.com: "عقوبة مرتضى منصور بالإيقاف عن مزاولة أي نشاط كروي لمدة سنة كاملة".

وأوضح "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلى من الاتحاد المصري، وبالتالي فأي عقوبة من الاتحاد الإفريقي تطبق بالتبعية أيضا على المباريات التي تنظمها الاتحادات المحلية".

المصدر أتبع "مرتضى منصور سيكون ممنوعا من حضور المباريات قارية أو محلية، وممنوعا أيضا من حضور أي اجتماعات كممثل عن الزمالك فيها".

وأضاف "لن يحق مثلا لمرتضى منصور التوقيع على أي عقود تخص كرة القدم عن الزمالك، مثل ضم لاعبين جدد مثلا أو إبرام اتفاقيات جديدة".

وأتم "يحق لمرتضى منصور تقديم تظلم ضد القرار خلال ثلاثة أيام، وفي حالة إقدام مرتضى بتقديم تظلم كتابي، فسيتم تجميد القرار لحين الفصل فيه من لجنة التظلمات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

الأمر نفسه أكده مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، فقال "العقوبة تسرية على كل ما يخص كرة القدم من مباريات وخطابات ومكاتبات، حتى الجمعية العمومية المقبلة لاتحاد الكرة لن يحق لمرتضى التواجد فيها كممثل لنادي الزمالك".

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كشف أيضا لـFilGoal.com عن خطوات تصعيدية ينوي اتخاذها ضد مرتضى منصور "من شأنها إيقافه عن كل الأنشطة". (طالع التفاصيل)

كان مرتضى منصور قد هاجم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات مساء أمس الجمعة بعد علمه باقتراب صدور القرار، مع تهديد بأن "لن يكون للكاف وجود في مصر". (طالع التفاصيل)

ويستعد الزمالك لمواجهة الإسماعيلي يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري المصري.

ويشارك الزمالك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجاري، إذ تبدأ المسابقة في شهر نوفمبر المقبل، حيث سيبدأ تطبيق العقوبة مع المباراة الأولى للزمالك في المسابقة.

اقرأ أيضا:

كما انفرد في الجول - رسميا.. الكاف يعلن عقوبات الأهلي.. مباراتان بدون جماهير وغرامة مالية

رسميا – الكاف يعلن إيقاف مرتضى سنة عن أي نشاط رياضي وتغريمه 40 ألف دولار

خبر في الجول - انفراجة فى ملف تجديد مؤمن زكريا.. و48 ساعة حاسمة

مصدر بالأهلي لـ في الجول: أسباب "صلة" للفسخ ليست في العقد.. سنحصل على كامل قيمة الرعاية

10 قرارات من الكاف بعيدا عن الأهلي.. بطولتان قاريتان في مصر ونظام جديد لتسويق البث

مستشار الأهلي القانوني لـ في الجول: حقنا في أزمة كوليبالي محفوظ 100%

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك