اللجنة الأوليمبية: هناك من تدخل للصلح بيننا وبين مرتضى.. وانتخابات اتحاد الكرة في موعدها

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 11:17

كتب : FilGoal

مرتضى منصور - الزمالك ضد المقاولون

قال شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية إن اتجاههم للجنة الدولية جاء من أجل طلب التأكد من صحة إجراءاتها ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، مشددا على أن عقوبتهم ليس لها علاقة بعقوبة الكاف ضده.

وصرح العريان لبرنامج "ساعة مع شوبير" قائلا: "موضوع مرتضى منصور تجاوزات لا نهاية لها، وإهانات في الأعراض والعنصرية وغيرها".

وأضاف "والدتي مصرية هولندية وكانت مسيحية قبل أن تتجه للدين الإسلامي، وبكل تأكيد لا يصح أبدا الخوض في مثل هذا الأمر".

وواصل "اتجهنا للجنة الدولية، طلبنا عدم التدخل وأوضحنا القوانين واللوائح وقلنا إننا سنأخذ حقنا ورغبنا في التأكيد على سلامة وصحة إجراءاتنا وكل خطواتنا نسير فيها بالقانون".

وتابع "لا أريد أن أقول إنها مصادفة، لكن كان قد سب رئيس الكاف قبلها بيومين، وبياننا كان جاهزا بعد عودتنا من سويسرا بيوم، وفضلنا انتظار انتهاء الجمعية العمومية للأهلي، الأمر صدفة نعم، لكن العقوبتين غير مرتبطتين ببعضهما تماما، ونحن لم نتخذ قرارنا بسبب الكاف أو العكس".

وأكمل "بالنسبة لنا، الأمر بالتدرج، نحن في مرحلة لجنة الاستماع حاليا، ومرتضى مطالب بالحضور وأرسلنا بيانا رسميا لكي يدلي بأقواله، أنا لدي جلسة استماع اليوم وهي هيئة قضائية وليس أعضاء اللجنة الأوليمبية".

وواصل "قلنا له احضر وقل أقوالك، وستتم مواجهتك بالمستندات وتصريحاتك، لكن الاختباء خلف الحصانة لا يمنحك أبدا فرصة لسب الجميع".

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارا بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل، وتغريمة ماديا. (طالع التفاصيل)

وشرح الكاف والاتحاد المصري لكرة القدم لـFilGoal.comعقوبة مرتضى منصور، وأنها تشمل كل المباريات سواء المحلية أو الإفريقية. (طالع التفاصيل)

وكشف مصدر مسؤول في الكاف أن الاتحاد الإفريقي ينوي اتخاذ خطوات تصعيدية أخرى، من شانها "إيقاف مرتضى عن كافة الأنشطة". (طالع التفاصيل)

الأمور لم تتوقف هنا. اللجنة الأوليمبية المصرية قررت تجميد وإيقاف مرتضى منصور. (طالع التفاصيل)

وتطرق العريان للحديث عن عواقب عدم الانصياع لقرارات اللجنة الأوليمبية قائلا: "العقوبات قد تشمل الزمالك أيضا، الأمر بين يدي مرتضى للحفاظ على ناديه من عدمه، القرار ساري بعدم استضافة النادي لأي بطولات لحين الانتهاء من لجنة الاستماع، قرارنا كان التجميد وهو مؤقت لحين الانتهاء من الإجراءات للوصول إلى القرارات النهائية".

وأكمل "لم يتم الرد على دعوتنا، وقال في الإعلام وأنا أنقل عنه من هؤلاء لكي أذهب إليهم؟ أراد أن يعاقب اللجنة، فعاد إلى الزمالك وقام بتحويل أعضاء اللجنة الأوليمبية الذي يمتلكون عضوية في نادي الزمالك إلى التحقيق، وأستغرب هذا الأمر كثيرا".

وأردف "اللجنة الدولية على علم بكل ما يحدث، وينتظرون قراراتنا، لأن قراراتنا شرعية ومضبوطة بنسبة 100%".

واسترسل "لم نكلم أحدا للتدخل للصلح، حدث أن بعض المقربين من مرتضى منصور تحدثوا إلينا، لكننا لا نجد أن هذا الأمر سيجدي نفعا، يطالبنا دوما بالخروج للرد، لكننا لسنا في مواجهة، نسير بشكل قانوني".

واستكمل "الأهلي على سبيل المثال، أكبر فريق في مصر وإفريقيا يلتزم دوما بالقوانين، وأجرى انتخاباته وفقا للائحة الاسترشادية، ودائما ما يرجع للجنة الأوليمبية في كل شيء، كل ما يخصنا هو مطابقة ما يحدث بالمواصفات الدولية أم لا".

وأكد العريان على انفراد FilGoal.com في وقت سابق بأن انتخابات اتحاد الكرة التكميلية ستقام في موعدها يومي 30 و31 أكتوبر. (طالع التفاصيل)

وأتم "لم نعترض على الانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة، نحن نرسل مندوبا للمراجعة فقط وليس السماح أو الرفض، نراجع من أجل مطابقة اللوائح، لذا الانتخابات في موعدها".

طالع أيضا:

مختار مختار: تجميع النقاط في الدور الأول يمنحنا أريحية بالنصف الثاني.. والتوفيق جزء من اللعبة

اللجنة الأوليمبية: لا ننصح أحد بالتدخل لتخفيف عقوبة مرتضى منصور.. ما قاله "جريمة"

باسم مرسي: أتمنى العودة لمنتخب مصر في أقرب فرصة

مدرب الإسماعيلي لـ في الجول: حققنا عدة مكاسب من تأجيل مباراة المقاولون

اللجنة الأوليمبية: عقوبتنا ضد مرتضى لا علاقة لها بعقوبة الكاف.. وانتخابات اتحاد الكرة في موعدها

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك