اللجنة الأوليمبية: لا ننصح أحد بالتدخل لتخفيف عقوبة مرتضى منصور.. ما قاله "جريمة"

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 03:11

كتب : FilGoal

مؤتمر مرتضى منصور للإعلان عن توقيع عبد الله السعيد

نصح شريف العريان سكرتير اللجنة الأولمبية المصرية كل المسؤولين في مصر بعدم التدخل لتخفيف عقوبة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر أمس الأول السبت إيقاف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام مع تغريمه 40 ألف دولار لتجاوزه وتلفظه ضد مسؤولي الكاف.

وصرح العريان عبر قناة ال تي سي: "لا أنصح وزير الرياضة أو أي مسؤول مصري التدخل لتخفيف عقوبة شخص أخطأ، لقد تحدث بعنصرية بالغة وتطرق لأمور مثل الدين والعرق، وكلها أمور يجرمها قانون الرياضة والقانون الدولي وكل المواثيق الأوليمبية".

وأضاف: "نضطر للأسف أن ندافع عن صورة مصر في الخارج، والتأكيد أننا شعب متسامح مع كل الأديان والجنسيات، وأن أي شيئ خلاف ذلك يعد حالة شاذة".

وأشار شريف العريان إلى أنه تقدم بشكوى ضد رئيس نادي الزمالك، بعد تجاوزات الأخير ضد والدته وإدعاء أنها كانت يهودية تنتمي لدولة لا تحبها مصر.

وأردف سكرتير اللجنة الأولمبية: "بالطبع يقصد إسرائيل، لكن الحقيقة أن والدتي هولندية وحصلت على الجنسية المصرية أواخر عام 1992 ومثلت منتخب الرماية، وإذا كانت يهودية فما العيب في ذلك، فهي ديانة سماوية، لكن الحقيقة أنها كانت مسيحية وأشهرت إسلامها عام 1977 أثناء تواجد الأسرة في السعودية".

وأتم شريف العريان: "شرط أن يكون عضو أي اتحاد رياضي من أب وأم مصريين لا يتواجد في لائحة اللجنة الأولمبية أو جميع الاتحادات الأولمبية ال29 بل يشترط في من يريد الترشح لرئاسة الجمهورية".

طالع أيضا:

أنا دروجبا – (4) حين هتف ضدي جمهور تشيلسي.. والخيانة ضد مورينيو

عودة ناصر ماهر وغياب رباعي عن قائمة الأهلي لمواجهة وفاق سطيف

رسميا – معروف يوسف من الزمالك إلى الشرطة العراقي.. "جدد قبل الرحيل"

مدير الأهلي: نطالب الجماهير بالالتزام بالتشجيع المثالي تجنبا لتوقيع عقوبات.. وتفاصيل زيارة ملعب السلام

3 خطوات مطروحة أمام الزمالك لتخطي عقوبات مرتضى.. تظلم وتهديد وجمعية عمومية

التعليقات