وزير الرياضة يكشف سبب تدخله في أزمة الزمالك.. "القانون في صف الأوليمبية رغم العوار"

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 15:14

كتب : عاطف شادي

مؤتمر مرتضى منصور

قال وزير الرياضة أشرف صبحي إنه تدخل في أزمة الزمالك مع اللجنة الأوليمبية "حفاظا على الكيان الأبيض".

وتحدث صبحي في جلسته مع الصحفيين في مقر الوزارة: "قانون الرياضة لا يعطيني حق التدخل في شئون الاندية والاتحادات، لكن طالما أن أزمة تمس الدولة يجب أن نتدخل على الفور مثل أزمة الزمالك وحضور الجمهور وأزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة".

وكشف "الزمالك بعث لنا بخطاب يوم 19 أغسطس قال فيه إنه سيجري جمعية عمومية، بدورنا أرسلنا الخطاب للجنة الأوليمبية لأنها جهة الاختصاص، وفوجئنا برفض اللجنة".

وأضاف "جهزت الموظفين لحضور الجمعية وخشيت من تطور الأمور إذا تم منع الموظفين من إدارة العمومية، ورفضت سحبهم حفاظا على النادي، وإذا سحبت المشرفين كان سيحدث أزمة كبيرة وبالتالي وافقنا على استمرارهم لإنهاء الجمعية بدون مشاكل، حاولنا نحل الأزمة بأقل المخاطر المتاحة وخوفا من حدوث كارثة".

وشدد "كان لابد من التعامل بحكمة مع أزمة الزمالك وكان كلها مخاطر واخترنا أقل المخاطر، التفاصيل كثيرة في قصة الزمالك والقانون مع اللجنة الأولمبية وبنحاول نوصل لحل للأزمة يرضي جميع الأطراف، فيه عوار في قانون الرياضة وهناك مشاكل عديدة به، ولابد من إيجاد حلول لبعض مشاكل القانون".

وشن مرتضى منصور رئيس الزمالك هجوما لاذعا على اللجنة الأوليمبية في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، حيث قال: "ما بيني وبين هشام حطب القانون، القانون أعطى سلطة للجمعيات العمومية للجهة المختصة بها النادي وعلى ذلك تكون مديرية الشباب والرياضة بالجيزة هي المنوطة بذلك".

وأضاف " أشكر الأعضاء على حضورهم في الجمعية العمومية، وأشكر وزير الشباب والرياضة على اهتمامه باكتمال الجمعية. وللأسف اللجنة الأولمبية لم تقدر على اتحاد الكرة الذي لم يوفق أوضاعه في الانتخابات في حين أن الزمالك كان وفق أوضاعه في انتخاباته الماضية وبالتالي الزمالك كان ملتزما بالقانون، المادة 1 من قانون الرياضة يعطي الجهة الإدارية الحق في الإشراف علي الجمعية العمومية بالزمالك وليس اللجنة الأولمبية".

وأكمل " القانون لا يمنح اللجنة الأوليمبية الحق في الإشراف على الجمعية العمومية بنادي الزمالك، واللجنة الأولمبية ليس لها اختصاص على الأندية. سأقدم بلاغا ضد ضد حطب بتهمة أنه يدعي أنه مهندس".

وشدد "عمومية الزمالك صحيحة لأنها من اختصاص إشراف وزارة الشباب والرياضة. إلى الآن لم يصلني أي خطاب أن الجمعية باطلة والجمعية العمومية الخاصة بالنادي صحيحة بنص القانون. هاني العتال أرسل رسائل قبل انعقاد الجمعية بـ4 أيام يؤكد أن الجمعية باطلة.. كيف علم ذلك؟".

واستدرك "الزمالك دعا من 4 أشهر في إحدي الجرائد الحكومية لجمعية عمومية عادية وغير عادية، وبالتالي كان يجب أن تخطرنا اللجنة الأولمبية بعد الإعلان بـ4 أيام برفضها أو قبولها، وليس فجر يوم انعقاد الجمعية العمومية بالإضافة أن انعقاد الجمعية العمومية علي يومين قانوني وليس مخالف بالدليل أن وزارة الشباب والرياضة والجهة الإدارية وافقت على انعقادها على يومين".

وأتم "أسأل اللجنة الأولمبية كيف علم هاني العتال أن الجمعية العمومية باطلة وأرسل رسائل للأعضاء بأن الجمعية العمومية باطلة. جميع الزملكاوية في اللجنة الأولمبية لم يقفوا في ظهر الزمالك ويدمروا النادي وبيان اللجنة مخالف للقانون واللائحة. أعضاء الجمعية العمومية هما من حصلوا على تسجيلات المتأمرين على النادي وأذاعوها ولم أكن أريد ذلك. هشام حطب وياسر إدريس لم يمتلكا الجرأة للاتصال بي واستدعائي في اللجنة الأولمبية لأن ما يفعلوه مخالف للقانون وما يحدث مهزلة. من يقول إن الجمعية العمومية باطلة لا يعرف مرتضى منصور ولا يعرف الزمالك".

وكان هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية قد صرح لـFilGoal.com في وقت سابق أنه تقدم ببلاغ رسمي ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك. (طالع التفاصيل)

وكشف مرتضى منصور في وقت سابق عن تقديم بلاغ ضد هشام حطب بسبب "التآمر على الزمالك". (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا

الأسطورة صلاح يناطح العظماء.. فيفا يعلن المرشحين لجائزة أفضل لاعب

بالفيديو – صلاح ينافس على جائزة بوشكاش بهدف "مفاجئ"

حوار في الجول – إيهاب جلال: راض عن تجربة الزمالك وشرط لتدريبه مجددا.. وحلمي امتلاك ناد

وزير الرياضة: محامي صلاح تحدث بشكل احترافي لكن طريقة الخطاب غير جيدة.. ووعد لنجم المنتخب

مرتضى يوجه رسالة إلى كهربا.. ونقد لاذع للعتال وحطب

التعليقات