مرتضى: لا صحة لإلغاء الجمعية العمومية.. قدمت بلاغا ضد حطب بسبب التآمر على الزمالك

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 23:56

كتب : أحمد شوقي صلاح

مرتضى منصور

قال مرتضى منصور رئيس الزمالك أن جمعية النادي العمومية في موعدها غدا الخميس، مشددا أنه سيقوم بتقديم بلاغ ضد هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية.

وتأتي تصريحات مرتضى منصور للموقع الرسمي للزمالك بعد ساعات من بيان من نائب رئيس النادي هاني العتال أكد فيه إلغاء الجمعية العمومية بقرار من مركز التسوية.

وأعلن مرتضى: "الجمعية العمومية للزمالك فى موعدها غدا الخميس ، وسوف يشرف عليها ٢٦٠من موظفى الشباب والرياضة" .

وأكمل "لا صحة على الاطلاق لما يتردد عن الغائها وان كافة الاجراءات الخاصة بها قانونية وكل ما يتردد عن الغائها او تاجيلها لا أساس له من الصحة على الاطلاق وأن دور اللجنة الأوليمبية يتمثل في إرسال مراقب فقط".

وكشف رئيس الزمالك ،"قدمت بلاغا ضد هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، كما سأقوم بتقديم بلاغ آخر إلي النائب العام يتضمن تسجيلا صوتيا بين أحمد سليمان ومصطفي عبد الخالق يكشف تآمر حطب علي نادي الزمالك".

وطلب رئيس الزمالك من أعضاء الجمعية العمومية "الحضور وعدم الاستجابة إلى كل ما يشاع عن عدم انعقاد الجمعية غدا الخميس وبعد غدا الجمعة".

وقال بيان العتال: "أصدر مركز التسوية وفض المنازعات التابع للجنة الأولمبية قرارا بإلغاء الجمعيتين العموميتين العادية وغير عادية لنادي الزمالك، المقرر لهما غدا الخميس وبعد غدا الجمعة". (طالع التفاصيل)

وكان الزمالك قد أعلن في 10 أغسطس الماضي عن عقد جمعيتين عموميتين، عادية وغير عادية، لمناقشة أمور مثل موازنة العام وتصور العام المالي المقبل وإعلان التصويت على الميزانية وكذلك عرض مشاركات النادي في المسابقات وغيرها من أعمال الجمعية.

تقدم العتال نائب رئيس الزمالك بشكوى للجنة الأوليمبية المصرية يطالب فيها بإلغاء قرار رئيس النادي مرتضى منصور بإجراء جمعيتين عموميتين.

العتال الذي يقف على منطقة خلاف مع مرتضى، وضع 6 أسباب في شكواه لإلغاء الجمعية العمومية.

وقالت شكوى العتال إن السبب الأول هو تضمين جدول أعمال الجمعية العمومية الحصول على موافقتها على العضويات المستثناة بالمخالفة للقانون بحسب وصفه.

أما السبب الثاني فهو عدم دعوة كامل أعضاء المجلس لحضور اجتماع المجلس الذي تم فيه الدعوة للجمعية العمومية والموافقة على الميزانية، حيث لم يتم دعوة العتال لهذا الاجتماع.

وكذلك، قال العتال إن عدم الفصل بين الاجتماعين العادي وغير العادي للجمعية العمومية يعد سببا قانونيا لإلغائها.

وأضافت الشكوى أن انعقاد الجمعية العمومية على يومين يعد مخالفة للائحة النادي، وكذلك عدم دعوة اللجنة الأوليمبية لحضور الجمعية العمومية.

وأتمت الشكوى بأن تضمين إعلان الدعوة لبند خاص بالموافقة على تعاقدات تتجاوز مدة المجلس، يعد مخالفا للقانون.

وطالبت الشكوى اللجنة الأوليمبية بإلغاء قرار الموافقة على إجراء الجمعية العمومية.

ورد رئيس الزمالك قائلا "إلى السادة أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، سنعقد جمعية عمومية هامة للغاية يومي 30 و31 أغسطس المقبل".

وأضاف "هناك حكم قضائي صادر ضد هاني العتال، وبالتالي ليس عضوا ولا يمتلك الاعتراض على الجمعية العمومية".

وواصل مرتضى منصور: "نحن في مؤسسة محترمة، وجميع إجراءات الجمعية العمومية صحيحة وكل ما تم كان قانونيا، نشرنا إعلانا في الصحف، وفي الموعد القانوني، والجهة الإدارية والقضاة، والأعضاء بالآلاف ستأتي لأنهم يعلمون أن هذه الجمعية من أجل اللائحة ومن أجل مصلحتهم، ولا شأن لـ هاني في ذلك".

وتابع "لا صفة لك للاعتراض على الجمعية العمومية".

وأردف "توقف عن إرسال رسائل للأعضاء أو الحديث معهم في الهاتف، أبلغت كل الأجهزة من الأمن الوطني والمخابرات وجميعها بما تقوم به من بلطجة ورسائلك للأعضاء".

وأتم "هذه الجمعية سيتم خلالها مناقشة الميزانية، واللائحة سيكون بها تعديلات لتسهيل العديد من الأمور للأعضاء، وتقنين عضويات الصحفيين وضباط الشرطة وأعضاء القضاء، وأقول لكل الصحفيين والقضاة ومجلس الدولة والضباط بجميع فئاتهم لأننا سنعدل اللائحة لتقنين الوضع لكي نوقف الشكاوى ونتوقف عن الذهاب للنيابة العامة من أجل تلك الشكاوى".

وكان مرتضى منصور قد فاز بمقعد الرئاسة في حين حصد أحمد جلال إبراهيم وهاني العتال مقعدي النائب وخسر أحمد مرتضى مقعده في مجلس إدارة الزمالك.

وتقدم مرتضى منصور بطعن في وقت سابق على صحة عضوية العتال الذي ترشح ضمن قائمة أحمد سليمان.

اقرأ أيضا

تعرف على تصنيف الأندية في قرعة دوري الأبطال بعد اكتمال عقد المتأهلين

تعرف على منافس المصري المحتمل في الكونفدرالية.. وموعد القرعة

سكاي: لهذه الأسباب من المتوقع أن يواصل صلاح التسجيل مع ليفربول

"كرة القدم واحدة في كل مكان".. قراءة في "جحيم" أجيري واختياراته للمنتخب

عامر حسين لـ في الجول: هذا موعد ونظام حضور الجماهير لمباريات الدوري

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك