بلاتر: تدخل سياسي مباشر حول مونديال 2026 من المغرب إلى التحالف الثلاثي

الأربعاء، 20 يونيو 2018 - 21:00

كتب : FilGoal

كأس العالم 2026

زعم السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن هناك تدخلا سياسيا تسبب في خسارة المغرب لسباق تنظيم كأس العالم 2026.

مرة خامسة ترشحت المغرب لاستضافة كأس العالم لكنها خسرت، وهذه المرة لصالح ملف أمريكا الشمالية الذي يضم اتحاد الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وقال بلاتر في تصريحات مصورة لشبكة روسيا اليوم: "حدث تدخل سياسي مباشر لصالح الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، لقد دعمت وصول المغرب لمرحلة التصويت النهائي، وبالفعل وصلت".

وحصل ملف اتحاد أمريكا الشمالية على 134 صوتا مقابل 65 صوت للمغرب وثلاثة اتحادات امتنعت عن التصويت، لتخسر المغرب تنظيم كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها.

وسيقام كأس العالم 2026 بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة في التاريخ، إذ أن البطولة تقام حاليا بمشاركة 32 منتخبا، لكن الفيفا قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة بداية من نسخة 2026.

وأجاب بلاتر على سؤاله لماذا حاولت وسائل الإعلام الغربية تشويه سمعة مونديال 2018 بروسيا بقوله "إن كأس العالم مناسبة خاصة، والصحافة الغربية عامة والإنجليزية خاصة كانت غاضبة من استضافة روسيا للمونديال لأن إنجلترا ببساطة فشلت أمام روسيا في نيل الاستضافة، ولهذا اتخذوا هذا المنحى السلبي".

وأضاف "كأس العالم بدأ الآن وهو في أسبوعه الأول، الأمور تجري بشكل جيد، والصحافة الإنجليزية راضية عن سير البطولة بعد فوز منتخب بلادها".

طالع أيضا

ميدو لـ في الجول: صلاح بطلا لمشاركته رغم الإصابة.. يجب أن يحمل شارة القيادة

في الجول يوضح - لماذا يتبقى لاعب داخل الملعب ولا يحتفل مع زملائه بالأهداف

بحارة يُغرقون أسودا مفترسة

نائب المصري يعلن عبر في الجول الاستقالة من مجلس الإدارة

رينار بعد هزيمة البرتغال: أشعر بالرضا والفخر رغما عن كل شيء.. وكأننا في الدار البيضاء

من أوروجواي لـ في الجول: كيف بنى أوسكار تاباريز جيلا شابا للسيلستي

التعليقات

قد ينال إعجابك