بحارة يُغرقون أسودا مفترسة

الأربعاء، 20 يونيو 2018 - 15:56

كتب : لؤي هشام

تقرير المباراة - المغرب - البرتغال

الأسود كانت مفترسة وشرسة ورغم ذلك نجح البحارة في إغراقهم. البرتغال تنتصر على المغرب بهدف نظيف.

البحارة تواجهوا مع أسود الأطلس في الجولة الثانية من دور المجموعات، والانتصار كان من نصيب كريستيانو رونالدو ورفاقه رغم السيطرة المغربية والأداء الممتع.

ليصبح المغرب رسميا أول المودعين للبطولة بعدما بات رصيدها 0 من النقاط مقابل 4 للبرتغال و3 إيران ونقطة لإسبانيا، والأخيرتان يلتقيان مساء اليوم الأربعاء.

الشوط الأول

أسود الأطلس لم ينتظروا طويلا ولم يشعروا بالرهبة، إذ جاء التهديد الأول في الدقيقة الثانية بعد فاصل من التمريرات المتواصلة انتهت بعرضية على رأس خالد بوطيب ولكنه رأسيته مرت إلى جوار القائم.

ولكن البحارة البرتغاليين ردوا ردا سريعا وقاسيا بعدها بدقيقتين فقط.

ومن غيره يفعلها؟! كريستيانو رونالدو افتتح أهداف اللقاء من رأسية صاروخية إثر ضربة ركنية ليجد نفسه بدون أي رقابة ويضع الكرة دون صعوبة في شباك منير المحمدي.

وأصبح رونالدو ثاني الهدافين الدوليين لكل المنتخبات بعد علي دائي الإيراني برصيد 109 هدف.، وهداف المنتخبات الأوروبية برصيد 85 هدفا متخطيا فرينتس بوشكاش أسطورة المجر الذي سجل 84 هدفا.

التهديد البرتغالي استمر عن طريق الدون أيضا بعدما تسلم كرة وتوغل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة ليسدد كرة قوية بيمناه ولكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن.

في الدقيقة 11 كادت رأسية قوية من مهدي بنعطية أن تسكن الشباك بعد عرضية من ضربة ركنية ولكن الحارس روي باتريسيو كان في الموعد وأمسك بها بصعوبة.

المحاولات المغربية للتعادل استمرت بعد ذلك ونجحت في الوصول إلى المرمى ولكن جانبها الخطورة الكافية.

واستمرت سيطرة أسود الأطلس بعد ذلك واعتماد برازيل أوروبا على الدفاع واللجوء إلى الهجمات المرتدة والتي كادت أن تكلف المغاربة كثيرا ولكن تسديدة من جونزالو جيديش من داخل منطقة الجزاء تصدى لها المحمدي بالدقيقة 39.

وقبل نهاية الشوط الأول بعدة ثوان كاد المنتخب العربي أن ينجح في تسجيل التعادل من ركلة حرة غير مباشرة ولكن رأسية يونس بلهندة لم يتمكن بنعطية المتواجد أمام المرمى مباشرة من اللحاق بها.

الشوط الثاني

بداية النصف الثاني من اللقاء أتت هادئة في العشر دقائق الأولى قبل أن يظهر أسود الأطلس خطورتهم في الدقيقة 55 برأسية خطيرة من بلهندة ولكن بارتيسيو تعملق وأنقذها بصعوبة.

ومع الدقيقة 59 أجرى فيرناندو سانتوس المدرب البرتغال التبديل الأول بخروج بيرناردو سيلفا ودخول جيلسون مارتينيز في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي.

النشاط المغربي في الجانب الهجومي تواصل من تسديدة بنعطية التي أتت مرتفعة وبعيدة عن المرمى.

ومع الدقيقة 69 أجرى هيرفي رينار مدرب الجانب المغربي التبديل الأول بخروج خالد بوطيب ومشاركة أيوب الكعبي، ورد سانتوس بإخراج جواو ماريو ونزول برونو فيرنانديز.

وتواصلت تبديلات أسود الأطلس في محاولة للتنشيط الهجومي بإخراج يونس بلهندة ومشاركة مهدي كارسيلا في الدقيقة 75.

الضغط المغربي كان كبيرا بعد ذلك من أجل إدراك التعادل ولكن الدفاع البرتغالي نجح مرارا وتكرارا في الزود عن مرماه قبل أن يجري رينار آخر تبديلاته بخروج كريم الأحمدي ومشاركة فيصل فجر.

وأهدر بنعطية فرصة سهلة من أجل التعادل في الثواني الأخيرة بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء بأريحية ولكن تسديدته مرت عاليا للمرة الثانية.

واستمر أسود الأطلس في الضغط سعيا للتعادل ولكن دون صنع خطورة حقيقية على مرمى البحارة، قبل أن يُطلق حكم اللقاء صافرته معلنا حصد البرتغال للنقطة الرابعة وتوديع المغرب للبطولة دون رصيد من النقاط رغم تبقي مباراة أمام إسبانيا.

طالع أيضا

اختر تشكيل السعودية أمام أوروجواي

وجه تعليماتك للاعبي السعودية قبل مواجهة أوروجواي

شارك بذكرياتك مع منتخب السعودية

شاهد رونالدو يسجل مبكرا في مرمى المغرب

التعليقات
قد ينال إعجابك