خاص من أوروجواي لـ في الجول: كيف بنى أوسكار تاباريز جيلا شابا للسيلستي

الأربعاء، 20 يونيو 2018 - 13:42

كتب : إسلام مجدي ومحمد سمير

أوسكار تاباريز

في فترة أقل من عامين نجح أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي في بناء منتخب شاب قوي وقادر على المنافسة ومصنف أول في مجموعته بكأس العالم 2018.

وفرة من المواهب الشابة في وسط الملعب، معدل أعمار منخفض بعد عدد من الانتقادات لاعتماده على قوام ثابت لفترة، فجأة تبدل كل شيء.

FilGoal.comn يصحبكم من أجل رؤية داخلية للمنتخبات في كأس العالم ومعرفة نقاط قوتهم وضعفهم، ومشاكلهم بوجهة نظرهم الخاصة.

في البداية اتجهنا ليبر نان بينيرا صحفي "سبورترادر" الأوروجوياني، والذي تحدث لنا عن الدور الكبير الذي قام به تاباريز.

وقال :"تاباريز وضع نظاما يخلط بين الشباب والخبرة، خاصة في وسط الملعب، حارس المرمى موسليرا، قلبي الدفاع خليط من الشباب والخبرة، والهجوم بين سواريز وكافاني. كان من الضروري أن نمتلك دماء جديدة في خط الوسط، وشعب أوروجواي طلب ذلك".

"منتخبنا لا يستسلم بسهولة، لدينا حس دائم بالقتال حتى آخر لحظة لا يهم ماذا سيحدث، الشباب في خط الوسط جيدين للغاية ولديهم حس كبير بالمسؤولية وقد يفاجئون أي فريق".

"لم يحدث ذلك في فترة صغيرة، تاباريز بنى قاعدة للشباب على مر الأعوام، إنه يدرب كل منتخبات الشباب في أوروجواي ويعرف اللاعبين تمام المعرفة، حتى في مواقفهم الخاصة مع عائلاتهم يعرف كل شيء".

"أيضا تاباريز يتابع الأولاد الصغار الدوليين في مدارسهم وحينما يكونوا في العمر الصحيح فهو يمنحهم فرصة اللعب إنه أب للاعبين وليس مجرد مدرب".

وماذا عن قائمته هل تذمر البعض من أي قرار له؟ :"هنا نحترم تاباريز كثيرا، لم يكن هناك أي مشكلة، ربما كانت مفاجئة ألا نرى لاعبا مثل فالفيردي لاعب ينتمي لريال مدريد ويلعب لديبورتيفو لاكورونيا على سبيل الإعارة، إنه لاعب وسط متميز لمستقبل أوروجواي".

"سيكون أمامه الكثير من كؤوس العالم ليلعب بها، للأعوام المقبلة، وبالنسبة لسواريز فأعتقد أنه حزين لأن زميله الدائم في الغرفة نيكولاس لوديرو ليس موجودا كان معتادا عليه في المرات الماضية، لقد بكى حينما سألناه عن عدم تواجد صديقه".

وقال جونزالو رونتشي مذيع راديو "سبورت890" لـFilGoal.com :"حينما تم الإعلان عن قائمة المنتخب كانت الانطباعات كلها إيجابية، لقد تجنب الأسماء التي كان يطلق عليها ثقيلة سواء سنا أو مكانة، حاليا المنتخب أقوى".

"أوروجواي لديها مسؤولية تاريخية للوصول إلى نهائي كأس العالم".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك