ماذا يفعل بايرن أمام ريال مدريد في سانتياجو برنابيو؟ مهمة صعبة لهاينكس

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 20:43

كتب : رامي جمال

بايرن ميونيخ

"ستكون مباراة العام بالنسبة لهم" هكذا تحدث يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ عن رأيه في مواجهة ريال مدريد غدا الثلاثاء وبالتأكيد ستكون هذه هي أهم مواجهة للمدرب الألماني المخضرم خلال الموسم الجاري.

ويحل بايرن ميونيخ ضيفا غدا الثلاثاء على ريال مدريد لملاقاته في ملعب سانتياجو برنابيو في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عقب الهزيمة ذهابا بهدفين لهدف.

ويحتاج الفريق البافاري للفوز بهدفين دون رد للتأهل إلى نهائي البطولة للمرة الأولى منذ عام 2013 أما أصحاب الأرض فيكفيهم التعادل السلبي أو حتى الهزيمة بهدف مقابل لا شيء.

مباراة الموسم

أقال بايرن ميونيخ مدربه كارلو أنشيلوتي بسبب سوء النتائج خلال منتصف الموسم وأعاد هاينكس من الاعتزال ليتحول الموسم تدريجيا نحو الأفضل.

قاد هاينكس بايرن للفوز بلقب الدوري الألماني والتأهل إلى نهائي الكأس وها هو سوف يخوض إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومع هاينكس خاض الفريق البافاري 37 مباراة فاز في 32 وتعادل مرتين وهُزم في ثلاث مواجهات فقط والخسارة الأخيرة له كانت أمام ريال مدريد.

وبالنسبة للمدرب المخضرم صاحب الـ72 عاما فهذه ستكون مباراة الموسم بالنسبة له لمواصلة مسيرته لتكرار الثلاثية التاريخية التي قاد بايرن للتتويج بها في عام 2012.

سجل بايرن في سانتياجو برنابيو

منذ بداية الألفية الجارية حل بايرن ضيفا على ريال مدريد في معقله الشهير سانتياجو برنابيو تسع مرات وهنا تكمن المعضلة لهاينكس.

فخلال تلك المواجهات لم يفز بايرن ميونيخ سوى ثلاث مرات فقط بينما هُزم في ست مناسبات.

وسجل لاعبو الفريق الألماني خلال تلك المباريات 13 هدفا واستقبلت شباكهم 18 هدفا.

لم يفز بايرن ميونيخ في برنابيو على ريال مدريد منذ 17 عاما وبالتحديد منذ الأول من مايو عام 2001.

حينها تخطى بايرن عقب ريال مدريد بالفوز عليه ذهابا وإيابا ليتأهل إلى النهائي ويتوج باللقب الرابع في تاريخه على حساب فالنسيا.

الإنجاز الأبرز بعد ذلك لبايرن كان الهزيمة بهدفين لهدف في نصف نهائي عام 2012 ولكنه فاز 4-3 بركلات الترجيح وتأهل للنهائي وتوج باللقب على حساب مواطنه بروسيا دورتموند.

الزيارتان الأخيرتان لبايرن لسانتياجو تلقى هزيمة في كليهما الأولى بهدف دون رد في 2014 والثانية بأربعة أهداف لهدفين عقب اللجوء للأشواط الإضافية العام الماضي.

طالع أيضا

الكشف عن - لماذا يستخدم الجمهور العادي طائرة المنتخب المصري

ليفربول يعلن بداية التصويت للأفضل في الموسم

رمضان صبحي يكشف لـ في الجول موقفه من الانتقال إلى الوحدة السعودي

نهاية رحلة جميلة - زيليكو بوفاتش .. "العقل وراء يورجن كلوب"

مدرب الإٍسماعيلي يوضح لـ في الجول بدائل عواد

مدافع ستوك: نجحت في اختباري ضد صلاح "الأفضل"

التعليقات
قد ينال إعجابك