مؤتمر ليلة الأبطال - زيدان: برشلونة هو المسيطر على الدوري الإسباني.. لسنا راضين عن موسمنا المحلي

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 14:42

كتب : زكي السعيد

زيدان

ظهر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه أمام بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ريال مدريد الإسباني نظيره بايرن ميونيخ الألماني غدا الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال زيدان عن مباراة الغد: "إنها مباراة نصف نهائية، ندرك مدى أهميتها. نعلم ما يتوجب علينا فعله، لا نحتاج إلى تغيير أي شيء، يجب فقط أن نحافظ على تركيزنا. لعبنا جيدا في مباراة الذهاب، والآن علينا أن نظهر رغبتنا في العبور".

داني كارباخال الظهير الأيمن الأساسي للفريق تعرض لإصابة في مواجهة الذهاب، وسيضطر زيدان إلى إيجاد بديل له بين الثلاثي ناتشو فيرنانديز، لوكاس فاسكيز، أشرف حكيمي. المدرب الفرنسي رفض الإفصاح عن هوية البديل، ووضع ثقته في المجموعة كاملة: "في كل الأحوال نحن فريق لديه قائمة ثرية".

وأفصح زيدان عن حالة الثنائي ناتشو وإيسكو اللذان تدربا مع الفريق بعد أن لحقت بهما الإصابة في وقت سابق: "ناتشو ابتعد عن الملاعب لشهر، ولكنه تدرب بجد وبات جاهزا. هو قوي بدنيا للغاية في المطلق. وفيما يخص إيسكو، فالجميع يرغبون في المشاركة، ولكننا لن نخاطر في حال شعوره بألم".

خسارة دوري أبطال أوروبا ستعني موسما صفريا لريال مدريد، مما قد يهدد منصب زيدان، وهو لا يرى الأمر بتلك الصورة: "لا، ليس للأمر علاقة بذلك. ذكرت عدة مرات أنني المدرب اليوم وأرغب في الاستمرار بهذا النادي. ما يهمنا أكثر هو ما نقوم به الآن، وبمباراة الغد، وعلينا التركيز على ذلك".

وأبدى زيدان فخره بوصول فريقه إلى تلك المرحلة المتقدمة: "من الرائع أن نتواجد في نصف النهائي مجددا بعد كل ما قدمناه في السنوات الأخيرة، والشيء الوحيد الذي نفكر فيه هو تقديم كل ما نملك للوصول إلى النهائي. إن قمنا بالأمور بشكل صحيح مع الكثير من الدافع، فستكون فرصنا كبيرة للعب نهائي آخر".

مارسيلو سجل 3 مرات في الأدوار الإقصائية للبطولة هذا الموسم، كان آخرها قبل نهاية الشوط الأول من مباراة الذهاب، وزيدان تلقى سؤالا عن ما إذا كان البرازيلي هو أمهر لاعب عمل معه: "نعم، أنا واثق من ذلك. رأينا جميعا ما هو قادر على فعله بالكرة، لقد ساهم في تاريخ هذا النادي، وشخصيته المتفائلة تجعله هاما لغرفة خلع الملابس".

واعترف زيدان مجددا أن لاعبه كريم بنزيمة يحتاج إلى تسجيل مزيد من الأهداف: "معنوياته على ما يرام. يود أن يسجل أكثر، ولكنه يتدرب ويعمل بجد، ولا أحتاج إلى قول أي شيء مميز بخصوصه. تركيزنا منصب جميعا على مباراة الغد، والأمر ينطبق على بنزيمة أيضا".

وأبدى زيدان انزعاجه بموسم ريال مدريد المحلي المخيب: "لسنا سعداء بما حققناه في الدوري هذا الموسم. ولكن علينا تقبل هذه الأمور، وأن نضع في أذهاننا فكرة العودة والعمل بجهد أكبر للفوز به. الدوري وكأس الملك بطولتان صعبتان جدا".

ريال مدريد تفوق على بايرن ميونيخ في آخر 6 مباريات جمعتهما، إلا أن زيدان لا يعتقد بوجود العقدة: "سيأتي بايرن لتقديم مباراة عظيمة، إنه ناد وفريق عظيم، ويجب أن نتجهز جيدا لتقديم أداء جيدا. بايرن سيحضر بدون أي عقد للعب مباراة عظيمة".

القوة المسيطرة في إسبانيا؟ زيدان كان صريحا بهذا الشأن: "من الجلي أن برشلونة هو المسيطر في الدوري. إنه بطل مستحق، ويتوجب علينا أن نبارك لهم. لدينا فرصة الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، هم فازوا بلقبين ونحن قدمنا موسما عظيما. ولكن ما يهمنا هو ما سنقدمه غدا".

ريال مدريد فشل في تحقيق الفوز على ملعبه بـ12 مناسبة هذا الموسم، وزيدان مازال يعتقد أن اللعب في سانتياجو برنابيو يعطي أسبقية للفريق: "إن خيروني، فسأفضّل لعب كل مباراة على سانتياجو برنابيو. نحن فخورون بقدرتنا على اللعب هنا".

ويكفي ريال مدريد الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بهدف نظيف، حتى يعبر إلى النهائي الثالث على التوالي والرابع في آخر 5 مواسم.

التعليقات