الزهار: أنا قريب من العودة لمنتخب المغرب

السبت، 28 أبريل 2018 - 11:40

كتب : زكي السعيد

الزهار

أبدى نبيل الزهر لاعب ليجانيس ثقته في العودة لصفوف المنتخب المغربي، قبل أقل من شهرين على انطلاق منافسات كأس العالم 2018.

الزهار (31 عاما) المولود في فرنسا مثل المغرب في كأس العالم للشباب 2005، وقادهم للوصول إلى مرحلة نصف النهائي.

لاحقا لم تكن مسيرة الزهر مع منتخب المغرب الأول بنفس التوهج، واكتفى بلعب 10 مباريات دولية منذ العام 2008.

في آخر 8 سنوات، لم يلعب الزهار سوى 33 دقيقة بقميص المغرب، كانت خلال مباراة ودية أمام الجابون عام 2014، ولكنه بات قريبا من العودة لأسود الأطلس بحسب تصريحاته لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا متحمس جدا للذهاب إلى كأس العالم. كنت واضحا في بداية الموسم وجعلت الذهاب إلى كأس العالم هدفا لي. وصلتني تسريبات أنني قريب من العودة للمنتخب الوطني، ولذا سأواصل العمل الجاد حتى يتم اختياري".

وأضاف: "سيكون أمرا رائعا، بمثابة الحلم. أنا مرتاح في ليجانيس وأدرك أن الذهاب إلى كأس العالم يعتمد على تقديمي مباريات جيدة رفقة فريقي".

ولعب الزهار في صفوف ليفربول ما بين عامي 2006 و2011، وقتما كان رافاييل بينيتيز مدربا للريدز. اللاعب المغربي أجاب عن سبب عدم نجاح بينيتيز في ولايته القصيرة مع ريال مدريد: "لا أدرك سبب عدم نجاح بينيتيز في ريال مدريد. أكن الكثير من الاحترام لرافا، دربني لأربعة مواسم ولدي ذكريات رائعة معه. أعتقد أن الناس عاملوه ببرود في مدريد، قبل أن يبدأ عمله حتى، وعندما لم يحقق نتائج إيجابية صار الأمر أكثر صعوبة. إنه مدرب عظيم والجميع يعرف هذا".

ويحل ليجانيس ضيفا على ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو اليوم بمنافسات الدوري الإسباني مع توقعات بإراحة كريستيانو رونالدو استعداد لمواجهة بايرن ميونيخ، إلا أن الزهار يتمنى مشاركته: "ليس لدي ما أقوله بشأنه. الأرقام تتحدث عن نفسها. إنه لاعب رائع حاله حال (ليونيل) ميسي. سأرغب في مشاركته أمامنا".

وسجل الزهار 3 أهداف وصنع هدفا في 35 مشاركة مع فريقه هذا الموسم، وكان ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب أسيير جاريتانو منذ انطلاق الموسم.

ويحتل ليجانيس المركز 15 برصيد 40 نقطة، وضمن البقاء في الدوري للموسم الثاني تواليا، كما وصلوا إلى المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا بعد الإطاحة بريال مدريد في ربع النهائي.

وتتواجد المغرب في المجموعة المونديالية الثانية رفقة إسبانيا والبرتغال وإيران، وتسجل عودتها للمحفل العالمي بعد غياب 20 عاما.

اقرأ أيضا

خالد جلال: قلت للاعبين لسنا رجالا إن لم نفز على الأهلي

مرتضى: أصدقاء يمولون صفقة التعاقد مع جروس

محلل سكاي: جائزة الأفضل من نصيب ميسي أو رونالدو.. لكن صلاح من يستحقها

مدرب ستوك: صلاح لابد أن ينافس على الكرة الذهبية.. لكن تتويجه صعب

مرتضى: سأعاقب أوباما إذا ثبت تعمده إيذاء سعد سمير

مدرب روما: الأوان قد فات عند وصولي.. صلاح رحل إلى ليفربول

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس