خالد جلال: قلت للاعبين لسنا رجالا لو لم نفز على الأهلي

السبت، 28 أبريل 2018 - 09:56

كتب : FilGoal

خالد جلال - الزمالك

شدد خالد جلال مدرب الزمالك على مطالبته للاعبيه بالقتال أمام الأهلي من أجل إسعاد جمهور الفريق بعد موسم للنسيان فقد فيه النادي لقب الدوري وخرج مبكرا من الكونفدرالية الإفريقية.

وقال صاحب الـ51 عاما عبر قناة إل.تي.سي:"قبل مباراة القمة ولكي أحفز اللاعبين جلبت لهم مجلة الأهلي لكي يقرأوا ما كتب فيها وطلبت منهم أن يردوا في الملعب. قلت لهم لسنا رجالا إن لم نفز لأن هذا اللقاء نلعبه من أجل الجمهور. أبلغتهم بأنهم ليسوا أقل من لاعبي المنافس".

وقاد جلال الزمالك للفوز بلقاء القمة على الأهلي بنتيجة 2-1 يوم الخميس في الجولة 34 والأخيرة من الدوري، وكان قد علق الصفحة الرئيسية لمجلة الأهلي على باب غرفة ملابس الفريق لتحفيز اللاعبين.

وعنونت مجلة الأهلي قبل المباراة "أهلا بالزمالك ليلة الخميس" ووصفت الحكم بـ"الحنفي الملاكي"، الأمر الذي أغضب محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء.

ورغم أفضلية الأهلي بطل الدوري قبل المباراة إلا أن جلال الذي يقود الزمالك بصفة مؤقتة استطاع التفوق في الدربي المصري الذي غاب فيه الانتصار عن الفارس الأبيض في الدوري منذ عام 2007.

وواصل مدرب الأسيوطي السابق حديثه عن المباراة "ربما يرى البعض أن الفوز جاء صدفة، لكن للعلم، الهدف الثاني الذي سجله أيمن حفني جاء من جملة تدربنا عليها كثيرا. الزمالك كان يعاني في اللقاءات السابقة من عدم دخول الجناحين لمنطقة الجزاء. الحمد لله، ربنا كافأنا لأننا ركزنا كثيرا على الفوز باللقاء".

وكشف جلال، الذي قاد الزمالك للفوز على الأهلي والأسيوطي والتعادل مع المقاولون العرب، سبب إخراجه ليوسف إبراهيم "أوباما من اللقاء، فقال:"خفت عليه من الإنذار الثاني وسط التوتر الموجود في أرض الملعب، لذلك قمت باستبداله وأدخلت محمود دونجا".

واستمر لاعب الزمالك في الثمانينيات "الأجواء كانت ساخنة في الملعب لأن الزمالك سجل هدفين مبكرين، لاعبو الأهلي توتروا وحدثت العديد من المشادات. لدي بعض العذر للحكم محمد الحنفي بسبب الضغط الواقع عليه من قبل أن تبدأ المباراة، لكنه تحامل علينا. الخطأ الذي احتسبه للأهلي والذي جاءت بعده مباشرة ركلة الجزاء عليه الكثير من الجدل".

وأوضح جلال بأنه يثق في قدرات كابونجو كاسونجو مهاجم القلعة البيضاء والذي أحرز الهدف الأول في شباك الأهلي.

وأردف جلال "تحدثت مع كاسونجو قبل المباراة بيوم وحاولت منحه الثقة بعد إهداره لفرص كثيرة في المباريات السابقة، قلت له لا تقلق، الأهداف ستأتي، وأتوقع أن تسجل في شباك الأهلي".

وتولى جلال المهمة خلفا لإيهاب جلال الذي رحل عقب خسارة الفريق 3 مباريات متتالية في الدوري والخروج من دور الـ32 للكونفدرالية على يد ويلايتا ديشا الإثيوبي.

وشدد جلال أنه قبل مهمة تدريب الزمالك فورا موضحا "إسماعيل يوسف تحدث معي مباشرة بعد خسارة الفريق أمام الاتحاد وعرض علي الأمر وأبلغني أن الإدارة تراني مناسبا لقيادة النادي حاليا، رددت عليه في التو واللحظة قائلا: تطلب رأيي في ماذا! أنا أنتظر هذا اليوم".

وأتم جلال "الزمالك خرج هذا الموسم من المنافسة مبكرا لعدم وجود التجانس بين اللاعبين. العديد منهم رغم تميزهم إلا أنهم انضموا حديثا للفريق".

ويستعد جلال لقيادة الزمالك يوم الأربعاء المقبل أمام الإنتاج الحربي في ربع نهائي كأس مصر وفي حال تجاوز الأخير سيضرب موعدا مع الإسماعيلي.

شاهد لقاء جلال كاملا.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك