فليكس بريتش.. ذكرى سيئة مع يوفنتوس وهزائم مستمرة في وجوده لتوتنام

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 11:18

كتب : علي أبو طبل

فيليكس بريتش

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن الألماني فيليكس بريتش من أجل القيادة التحكيمية لمواجهة يوفنتوس مع توتنام هوتسبير ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

بريتش الذي يحمل درجة الدكتوراة في القانون، ولد في مدينة ميونيخ الألمانية في 3 أغسطس 1975، ويبلغ من العمر 42 عاما.

يحمل الحكم الألماني الشارة الدولية منذ عام 2007، بينما يخوض القيادة التحكيمية لمباريات الدوري الألماني منذ عام 2004.

منذ حمله للشارة الدولية، بدأ قيادة مباريات بطولة أوروبا لأقل من 19 عاما، قبل أن يبدأ في قيادة بعض المباريات في دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي.

كان بريتش ضمن قائمة الحكام الذين شاركوا في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2012 بلندن، كما قاد عدة مباريات ببطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل، ونهائيات كأس العالم 2014 ببلاد السامبا أيضا، ثم شارك في نهائيات أمم أوروبا 2016 بفرنسا.

يمتلك بريتش في رصيده 88 مباراة ضمن منافسات بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومنها 54 مباراة تحديدا في دوري أبطال أوروبا.

جماهير يوفنتوس لا تتفائل في الوقت الحالي بقيادة بريتش لإحدى مبارياتها.

في الوقت الذي قاد فيها الحكم الألماني 3 مباريات تحكيميا في دوري الأبطال ليوفنتوس، انتصرت السيدة العجوز في 2 منها على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف وعلى حساب بورتو بهدفين نظيفين، إلا أن المباراة الثالثة هي العالقة بالأذهان.

تلك المباراة كانت نهائي البطولة في الموسم الماضي بمدينة كارديف الويلزية، والذي خسره الفريق الإيطالي بنتيجة 1-4 أمام ريال مدريد، ليفقد فرصة التتويج بالكأس الأوروبية الثالثة في تاريخه.

كان ذلك هو النهائي الأوروبي الثاني في مسيرة الحكم بريتش بجانب نهائي الدوري الأوروبي لعام 2014 والذي جمع إشبيلية الإسباني مع بنفيكا البرتغالي.

توتنام يملك مباراة وحيدة في رصيده بدوري أبطال أوروبا قادها بريتش تحكيميا، وكانت في ربع نهائي نسخة 2011 حين خسر الفريق أمام ريال مدريد الإسباني برباعية نظيفة.

قبلها بـ3 أعوام، تواجه الفريق اللندني مع أودينيزي الإيطالي في بطولة الدوري الأوروبي في مباراة انتهت بانتصار الفريق الإيطالي بهدفين نظيفين، وكانت بقيادة بريتش أيضا.

ترى لأي كفة ستميل المباراة الأوروبية رقم 89 في تاريخ أليكس بريتش؟

اقرأ أيضا:

التعليقات

قد ينال إعجابك