طلعت يوسف: احترامي لنفسي وراء رحيلي عن سموحة

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 01:19

كتب : محمود باهي

طلعت يوسف

ألمح طلعت يوسف المدير الفني لسموحة إلى أسباب استقالته من منصبه عقب الخسارة أمام الزمالك 0-1 في بطولة الدوري المصري.

وقال يوسف: "لا أريد الدخول في تفاصيل ستمس شخصيات عديدة، خاصة أنني أرتبط بعلاقات مع بعض مسؤولي سموحة، ولا أحب الحديث عن مكان عملت به وغادرته، لا أشعر بالراحة منذ 10 أيام لأسباب عديدة، أرى أنها تعوق عملي، ولا تسمح لي بتحقيق طموحاتي".

وأضاف عبر قناة دي إم سي سبورتس ببرنامج الحريف: "زادت هذه الأمور حدة، من غير الوارد على الإطلاق أن يتدخل أحد في عملي، وإذا كانت هناك رغبة لأي شخص فليكتمها بداخله، لأنني لن أسمح بذلك، ما حدث معي في سموحة كنت أسمع عنه فقط، ولكن لم أتصور أنه حقيقة".

وتابع: "باختصار شديد، نجاح المدرب في أي مكان، يأتي في المقام الأول من أسلوب إدارته لأمور الفريق وليس التدريب فقط، ثم نتجه للملعب والعمل الفني، فإذا اهتزت هذه الإدارة، فكل الأمور ستذهب في داهية".

وأوضح: "أن يتصور لاعبا أنه في فئة مختلفة أو مقرب أو يشارك في القرارات الفنية، ويسير في النادي يردد ويؤكد للجميع أنه ضلع أساسي في القرارات".

وواصل: "كان لي مطالب لتدعيم مراكز محددة في الظهيرين والأطراف ودفاع ولاعب وسط بالإضافة إلى بقاء محمود عبد العزيز ورأس حربة، وعندما أتنازل عن الأمور الفنية لصالح النادي استثماريا، فلابد أن يتحمل الجميع المسؤولية".

وحول التعاقد مع لاعبين جدد، استطرد: "يحتاجون لشهرين ليكونوا أكثر جاهزية، مثل أسامة إبراهيم الغائب عن المشاركة مع الزمالك منذ 7 أشهر، وكذلك اللاعبين الثلاثة الأجانب، الذين لم يتدربوا في بلادهم منذ شهرين".

وشدد: "لا أتنصل من مسؤوليتي، ولكن لابد أن نكون منطقيين، تحقيق الأهداف تتطلب أدوات (أي اللاعبين)، أتمنى أن ينهي سموحة المسابقة في المركز الخامس، أؤكد رحيلي ليس له علاقة بالنتائج".

وأردف: "لقد فكرت في قرار الرحيل لمدة يوم كامل، لأول مرة في حياتي التدريبية أترك فريقا بعد شهرين فقط، ولكن مقتنع للغاية بقراري ومبرراتي القوية، كان من الممكن الاستمرار ولكن احترامي لنفسي يكفيني، فأكثر من 90% من لاعبي الفريق تواصلوا معي ويؤكدون أنهم افتقدوني بكلام يهز مشاعري".

واستكمل: "نصيحتي لفرج عامر رئيس نادي سموحة، لا تستمع لأحد أو للمستشارين، وإلا ستدهس الفريق، وأعلم أن لديه من الحنكة الكافية، وكذلك ضرورة استمرار الجهاز الفني الحالي فلا مجال للتغيير في الفترة القادمة، لقد أنهيت التعاقد بالتراضي رغم وجود شرط جزائي".

وعن ترشحه لتدريب مصر للمقاصة، أتم: "لا يوجد أي تواصل رسمي مع المقاصة، بل كلام يتردد في وسائل الإعلام، هناك حديث مع بعض الوكلاء، إذا كان هناك عرض رسمي من المقاصة، سأدرس الموقف".

اقرأ أيضا:

الإسماعيلي لـ في الجول: تغيير قرار مشاركة الرباعي الأجنبي وسط الموسم غير مفهوم

مرتضى: لا أفهم سر انتقاد تركي آل الشيخ.. هل هذا ثواب دعمه للأهلي والزمالك

مدرب بيدفيست: عقلية عمرو جمال تحتاج لتغيير.. لو مكان كوبر لن أستدعيه لكأس العالم

بالفيديو - مناوشات وصلابة دفاعية في ملخص حجازي أمام تشيلسي

الزمالك: نريد مواجهة الإسماعيلي في برج العرب تحقيقا للمساواة

التعليقات