نهائي إفريقيا - محمد يوسف: الوداد لا يستحق اللقب.. وتلك أسباب خسارة الأهلي

الأحد، 05 نوفمبر 2017 - 11:22

كتب : محمود باهي

الوداد - الأهلي

يرى محمد يوسف المدير الفني الأسبق للأهلي والحالي لفريق بتروجيت إن فريق الوداد المغربي لا يستحق الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وقال يوسف في تصريحات إذاعية: "الوداد ليس الأقوى في إفريقيا، ولكن نقاط القوة لديهم في الشق الدفاعي، وقدرة اللاعبين على الضغط في منتصف الملعب".

وأضاف في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف " الوداد يمتلك بنشرقي وإسماعيل الحداد ويوسف أوناجم، الذين يمتازون بقدرتهم على إنهاء المباريات، ولكن في المجمل الوداد ليس الفريق الأقوى في بطولة دوري الأبطال".

واستدرك "ولكن الأهلي منح الوداد اللقب بإهدار الفرص، فالفريق المغربي لم يكن الخصم القوي في مباراتي الذهاب والإياب بنهائي دوري الأبطال، فمن المفترض أن يكون الوداد الأفضل ويضغط على الأهلي، ولكن ما حدث كان العكس، مع احترامنا لفريق الوداد ونهنئه على الفوز بالبطولة، لكنه ليس الفريق القوي، كذلك الأسلوب الذي لعب به حسين عموتة، هو نفس أسلوبه في كل الفرق التي يتولى تدريبها، وشعرت أن الأهلي يلعب في ملعب برج العرب وليس محمد الخامس بسبب سيطرة الأهلي على مجريات اللقاء".

واستطرد "الأهلي لاحت له أكثر من فرصة، ولم يتمكن من استغلالها، لاسيما وأن الخصم كان منظم دفاعيا بشكل كبير، كل الفرق تدافع من العمق بشكل كبير لأن الاختراق من الأجناب لن يسفر عن هدف من تسديدة، ولكن الوسط هو أخطر مراكز الملعب".

وتابع "الحكم باكاري جاساما يمتلك خبرات كبيرة، إلا أنه نجح في تكتيف النادي الأهلي بشكل جيد، ولم يمنح الأهلي أخطاء مؤثرة على حدود منطقة الجزاء، ولعب باحترافية وهرب من الأخطاء الكبيرة، فقد لعب دورا".

وأوضح "رحيل بعض اللاعبين عن الأهلي مثل أحمد حجازي أحد أسباب ضياع اللقب بالإضافة إلى الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق، وكذلك مسلسل إهدار الفرص الذي لم ينته بعد، خاصة من المغربي وليد أزارو، فلم يستثمر الفرص التي أتيحت له، وهذا لا يعني تجميده فهو خامة جيدة، ولا يزال صغيرًا في السن، ولكن لا بد من تقنين الدفع بوليد أزارو، فهو لاعب يمتلك إمكانات جيدة، ولكنه يفتقد الثبات الانفعالي والخبرات، لأن قميص الأهلي ثقيل".

وأكد مدرب بتروجت "متأكد أن حسام البدري المدير الفني للفريق لم يوافق على رحيل أحمد حجازي، فهو مدافع منتخب مصر ومعه سعد سمير، وكان لا بد من الإبقاء عليه، فالأهلي لابد أن يعوض رحيل أحمد حجازي، كان لاعبا جيدا ويجيد التمركز وبداية الهجمات وفرض الرقابة اللصيقة على المهاجمين".

وشدد "الأهلي ليس ناديا استثماريا يبيع لاعبيه، كان على الأقل الإبقاء على حجازي وعدم رحيله حتى نهاية البطولة الإفريقية، ليس معنى أن اللاعب أظهر غضبا وتذمرًا بعض الشيء أن يوافق النادي على رحيله".

وأشار المدير الفني الحائز مع الأهلي على أخر بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013، إلى أن مباراة الذهاب سببت توترا كبيرا للاعبي الأهلي، فكانوا مطالبين بتسجيل هدف بأي طريقة لإعادة الأمور إلى نصابها، ولكن الغيابات أثرت بشكل كبير على الفريق، خاصة أن علي معلول وصالح جمعة وحسام عاشور من العناصر المميزة والمؤثرة في الفريق".

وأتم محمد يوسف "الجهاز الفني لم يقصر ولا اللاعبين، والأهلي خسر بأداء جيد سواء في الذهاب أو في العودة، ولكنها في النهاية كرة القدم، كنت أتمنى سفر البدري إلى كندا للاطمئنان على نجلته بعد الفوز ببطولة دوري الأبطال، ولكنها كرة القدم التي تتحمل كل النتائج، فالمدير الفني دوره هو إيصال اللاعبين إلى المرمى، ولكنه لن يسجل فالتسجيل هو دور اللاعبين، المدير الفني يوصل اللاعبين إلى المرمى، وصناعة الفرص وتسجيل الأهداف هو مسئولية اللاعبين".

خسر الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح الوداد الرياضي المغربي.

الوداد فاز على ملعبه محمد الخامس بهدف مقابل لا شيء إيابا ليتوج بطلا للبطولة بعد التعادل في مصر بهدف لكل فريق. (طالع التفاصيل)

وتوج الوداد بدوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه بعد بطولة 1992.

ليضيع على الفريق الأحمر فرصة التتويج بالثلاثية لأول مرة منذ 2006.

اقرأ أيضا

صحافة المغرب بعد تتويج الوداد: فخ الإسكندرية سبب الإنجاز التاريخي.. وما هذا يا متعب

مرتضى: لا أتراجع فيما أقوله.. حينما أهدد بالانسحاب أحصل على مكاسب من الدولة

مباشر انتخابات الزمالك - مرتضى: سأنشيء استادا عالميا.. وتيجانا يستقيل من جهاز الكرة

إسماعيل يوسف يستقيل من الإشراف على الكرة بالزمالك من أجل الانتخابات

بالفيديو والصور - بعثة الأهلي تغادر الفندق وسط تحية جماهير المغرب

أرقام في الجول تجيب عن كيف سقط الأهلي أمام الوداد

مصطفى فهمي: "حارس كبير" كان بإمكانه منع هدف الوداد.. والتحكيم الإفريقي يعود للخلف

محمود طاهر لـ في الجول: سنقدم احتجاجا رسميا ضد التحكيم.. واعتراف من رئيس الكاف

ماذا يفعل الأهلي بعد خسارة نهائي دوري الأبطال "تتويج إفريقي"

5 ملامح فنية من خسارة الأهلي لنهائي إفريقيا.. أخطاء معتادة تهدر التاسعة

هل الوداد أكثر فرق إفريقيا انتظارا للتتويج الثاني

وليد صلاح الدين يحلل: هذه الأخطاء تتكرر في دفاع الأهلي كثيرا.. أين أيام حجازي؟

صورة – شماريخ جماهير الوداد تُوقف نهائي إفريقيا أمام الأهلي

صورة – جماهير الأهلي تُخلد ذكرى "عم حسين" في ملعب نهائي إفريقيا

التعليقات