الغندور يجيب.. هل سيلغي الـVAR الاستعانة بالحكم الأجنبي في القمة؟

الإثنين، 09 مارس 2020 - 15:56

كتب : FilGoal

رمضان صبحي - طارق حامد - الأهلي - الزمالك

أوضح جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري أن تطبيق تقنية حكم الفيديو لن تجعل الحكم المصري يقود مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

وقال الغندور في تصريحات لإذاعة أون سبورت إف ام: "القمة بحكم أجنبي ليس تقليلا من كفاءة الحكم المصري، بل قرار وزاري منعا للمشاكل بسبب الحساسية الزائدة وتداعياتها".

وأضاف "الحكم المصري كفء، وهناك عدة أسماء قادرة على إدارة القمة".

وأردف "لتفادي نفس الشئ والاتهامات والتوجه، رفض الجانب الإماراتي أن يتحمل مسؤولية حكام تقنية الفيديو في مباراة السوبر الأخيرة منعا للقيل والقال".

وأكمل "لذا حال الاستعانة بحكم أجنبي في مباراة القمة سيكون الطاقم بالكامل أجنبي، طاقم التحكيم مع حكام تقنية الفيديو".

في السياق نفسه، أصبح تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في نصف نهائي بطولتي إفريقيا للأندية أقرب للحقيقة من أي وقت مضى، حسبما علم FilGoal.com.

وفي وقت سابق، أصدرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) توصية بتطبيق التقنية في ربع نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية، وأحالت الملف لإدارة الاتحاد التنفيذية.

وعلم FilGoal.com أن الإدارة فضلت تطبيق التقنية في نصف النهائي، نظرا لحصول ملاعب أغلبية الأندية المشاركة على رخص تطبيق التقنية.

في دوري الأبطال، تأهلت أندية الأهلي والزمالك من مصر، والرجاء والوداد من المغرب، والبلدين يملكان رخصة تنفيذ التقنية في معظم ملاعبهما حيث يتم تطبيق VAR في الدوريين المحليين بطبيعة الحال.

وفي الكونفدرالية، تأهل نهضة بركان وحسنية أغادير المغربيان، بجانب بيراميدز، لكن تظل المشكلة في الطرف الأخير من نصف نهائي البطولة، هوريا كوناكري الغيني.

ملعب 28 سبتمبر الذي سيستضيف مواجهة إياب نصف نهائي الكونفدرالية ضد بيراميدز، لا يملك رخصة تطبيق VAR، ومن المنتظر أن تزوره لجنة من المجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB لاستبيان مدى جاهزيته لاستخدام التقنية، ومن المنتظر أن يحصل الملعب على الرخصة دون مشاكل حسبما أوضح مصدر داخل كاف لـFilGoal.com.

أما بالنسبة للدور النهائي، فإن كل الملاعب المتقدمة لاستضافة نهائي دوري الأبطال، ملعب رادس في تونس وملعب محمد الخامس في المغرب وملعب دوالا في الكاميرون، لديهم رخصة تطبيق VAR، نفس الأمر بالنسبة لملعب الأمير مولاي عبد الله الوحيد المتقدم لاستضافة نهائي الكونفدرالية.

وفي العامين الماضيين، طبق كاف VAR في نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية عندما كانا يقاما من مباراتين، فيما شهدت معظم المباريات مشاكل عدة أبرزها الأزمة الشهيرة بين الترجي التونسي والوداد المغربي في نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال.

اقرأ أيضا

فيفا: تأجيل تصفيات كأس العالم بآسيا بسبب كورونا

الشرطة الفرنسية توصي بإقامة مباراة سان جيرمان ودورتموند بدون جماهير

في الجول يكشف – لماذا تأخرت عودة كريم نيدفيد.. سببان أحدهما تفادي "الاعتزال المبكر"

مران الزمالك – جلسة علاجية لـ أوناجم.. تحية من كارتيرون للاعبين وساسي يعود الثلاثاء

الأهلي لـ في الجول: محمود جاد؟ لدينا 3 حراس هم الأفضل وكتيبة من الناشئين

التعليقات
قد ينال إعجابك