رابطة لاعبي الدوري الإيطالي تطالب اللاعبين بالإضراب عن المباريات

الأحد، 08 مارس 2020 - 16:27

كتب : FilGoal

شعار الدوري الإيطالي

طالبت رابطة لاعبي الدوري الإيطالي اللاعبين بالإضراب عن لعب مباريات يومي الأحد والإثنين في المسابقة خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وتقام حاليا 3 مباريات من الجولة بشكل عادي في هذه الأثناء، في انتظار لقاء أودينيزي وفيورنتينا والقمة التي تجمع بين يوفنتوس وإنتر ميلان مساء اليوم.

وأفادت الرابطة في بيان أنها تطالب أعضاءها لاعبي الدوري الإيطالي الممتاز ودوري الدرجة الثانية ودوري الدرجة الثالثة بالإضراب عن مباريات الأحد والإثنين للحد من انتشار الفيروس.

إيطاليا هي أكثر الدول الأوروبية التي ينتشر فيها الفيروس، والثالثة في العالم بعد الصين وكوريا الجنوبية.

تخبط؟

وتسببت توصية جديدة من فينتشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي في حدوث حالة فوضى قبل دقيقة واحدة من إنطلاق مباراة بارما وسبال بدون جماهير في الجولة الـ26 من الدوري، حتى انطلقت المباراة بعد موعدها بـ75 دقيقة.

وأثناء وجود لاعبي بارما وسبال في النفق المؤدي لملعب المباراة، ووقت عزف نشيد الدوري الإيطالي بمدرجات خاوية، أوصى وزير الرياضة الإيطالي بإيقاف الدوري بسبب فيروس كورونا.

وعاد اللاعبون إلى غرف الملابس في انتظار القرار النهائي من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وأعلن الوزير سبادافورا قبل دقائق فقط من انطلاق المباراة "أشارك آراء داميانو توماسي رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين، وأتفق مع دعوته لتعليق الدوري".

وتابع "ليس منطقيا في هذه اللحظة، في الوقت الذي نطلب فيه من مواطنينا تضحيات هائلة لمنع انتشار العدوى، المخاطرة بصحة اللاعبين والحكام والمدربين والمشجعين الذين سيجتمعون بالتأكيد لمشاهدة المباريات، فقط لحماية المصالح التي تدور حول هذه الرياضة".

وواصل "قررت الاتحادات الأخرى بحكمة تعليق النشاط للأيام القليلة المقبلة، أعتقد أنه من واجب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييلي جرافينا أن يفكر مرة أخرى دون انتظار لإصابة لاعب، قبل تحمل هذه المسؤولية الخطيرة للغاية".

وأدت كلمات وزير الرياضة إلى إرباك الموقف داخل ملعب إينيو تارديني معقل بارما، ليتأجل انطلاق المباراة.

لكن في النهاية، أعلن بارما عبر حسابه على "تويتر" أن المباراة ستقام بشكل عادي لكن تأجل انطلاقها لمدة 45 دقيقة.

ماذا يحدث؟

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قرر إقامة كافة الأحداث الرياضية حتى الثالث من أبريل المقبل دون جماهير.

وأعلن جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن الدوري سيتم إيقافه في حال إصابة أي لاعب بالفيروس.( اقرأ تصريحاته )

لكن القرار لم ينل رضا رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين داميانو توماسي والذي يطالب بإيقاف الدوري الإيطالي بسبب انتشار الفيروس.

وبكلمات مؤثرة من ماريو بالوتيللي مهاجم بريشيا أعلن اتفاقه مع مطالب رئيس رابطة اللاعبين، وطالب يإيقاف الدوري بسبب الحفاظ على حياة اللاعبين وعائلاتهم.( اقرأ ماذا قال )

ومن المقرر إقامة مباريات الجولة الـ 26 المؤجلة يومي الأحد والإثنين في الأسبوع الجاري، وسيكون من بينها دربي إيطاليا بين يوفنتوس وإنتر.

يذكر أن إيطاليا تعد من أكثر الدول المتضررة من فيروس كورونا وفقا للتقارير ووصلت حالات الوفاة إلى 233.

اقرأ أيضا

بدون النني..4 محترفين فقط في قائمة منتخب مصر لمواجهتي توجو

مصر والمغرب يكتبان ما لم يحدث في تاريخ دوري الأبطال

سبورة في الجول - كيف استفاد الأهلي من الدرس وتأهل بجدارة على حساب صن داونز

رسائل مؤثرة من بالوتيللي بسبب كورونا: لماذا أخاطر بأمي من أجل المال

عبد الحفيظ يحدد موعد عودة رمضان ويؤكد: استبعاد كهربا قرار من فايلر

التعليقات