طبيب الأهلي يكشف: لماذا غاب نيدفيد لفترة طويلة.. وحاجة حمدي فتحي لـ9 أشهر

الجمعة، 10 يناير 2020 - 00:12

كتب : FilGoal

الأهلي - بني سويف - خالد محمود طبيب الأهلي

كشف خالد محمود طبيب الأهلي كواليس وتفاصيل عديدة عن اللاعبين المصابين بصفوف الفريق.

بدأ طبيب الأهلي حديثه عبر قناة ناديه عن سعد سمير الذي تعرض لقطع في وتر أكيليس، قائلا "لقد فضل الجراح الألماني أن يبقى سعد سمير هناك ليوم الجمعة لحين حقنه بمادة (بي آر بي) المحفزة للالتئام".

وأشار "سيعود اللاعب إلى مصر ببرنامج علاجي وتأهيلي ثم يعود إلى ألمانيا بعد 4 أو 5 أسابيع ليتم حقنه مرتين بنفس المادة المحفزة".

وعن لاعب الوسط حمدي فتحي المصاب بقطع في غضروف الركبة، أوضح طبيب الأهلي "لقد أجمع الخبراء الألمان على أن (خياطة) الغضروف هي الحل الأنسب للحفاظ على اللاعب لفترة بعيدة المدى، لأنه لاعب صغير في السن، ودرجة القطع تسمح بخياطة الغضروف".

وكشف "التقدير المبدئي لحمدي فتحي سيكون ابتعاده 9 أشهر من تاريخ الإصابة، وسيخضع اللاعب لفحص جديد تحت إشراف الطبيب الألماني يوم 18 يناير المقبل، سيعود بعدها تدريجيا بأحمال بدنية سعيا لمعدلات ثني أفضل للركبة وتقوية أخرى للعضلات والغضروف".

وفسر خالد محمود أيضا سر ابتعاد كريم نيدفيد المصاب في غضروف الركبة لفترة طويلة، مشيرا "في مرحلة التأهيل الأولى، أسرع الأطباء الألمان في عملية التأهيل، مما أدى لآلام استلزمت إجراء جراحة ثانية باستئصال الغشاء المبطن لغضروف الركبة".

واستطرد "لقد عانى نيدفيد من رشح في الركبة مع المرحلة الجديدة من التأهيل، مما دفعنا خطوات للخلف بأحمال بدنية بطيئة وهادئة، ثم بدأ اللاعب الجري الخفيف، سيتبعها أحمال أخرى تخص تغيير الاتجاهات والقفز على الأقدام، فهو أمر يحتاج لتأهيل خاص، وأعتقد أنه سيعود للملعب في غضون 4 أسابيع".

وتطرق طبيب الأهلي للحديث عن رمضان صبحي، مشيرا "لقد تعرض لمزق في العضلة الخلفية بنسبة 60% من قطر الوتر الخاص بالعضلة، والمزق التئم حاليا بنسبة 80%".

وأوضح "رمضان يجري جزء من تأهيله، ووصل لمراحل جيدة سيبدأ بعد مباراة طنطا، مرحلة نشطة من التأهيل بالجري وأخرى خاصة بمهام مركزه في الملعب، لكن لابد من التحكم بعد عودته، وضرورة تدوير الاعتماد عليه في المباريات، لأن رمضان لاعب حماسي، يريد المشاركة في كل مباراة لمدة 90 دقيقة".

وأردف "حسين الشحات يستكمل الجزء الأخير من برنامجه التأهيلي، فهو يعاني من التهاب في وتر العضلة الضامة وآلام في الحوض، أما محمود وحيد يعاني من كدمة في عظام القدم تنذر بشرخ إجهادي، لذا فضلنا تناوله أدوية لتخفيف الكدمة، ومحمد محمود المصاب بقطع في الرباط الصليبي في مراحل متقدمة من التأهيل".

اقرأ أيضا

ريمونتادا أتليتكو تقتل برشلونة

سسكا صوفيا يوضح حقيقة اقتراب مهاجمه من الأهلي

"حسام حسن لا يحب الاستسلام ولكن.."

مرشح مفاجأة لخلافة حسام حسن

هل تتأجل قمة الدوري؟

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك