الليجا تقترح نقل الكلاسيكو من كامب نو إلى بيرنابيو بسبب المظاهرات

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 - 13:23

كتب : FilGoal

جاريث بيل - برشلونة - ريال مدريد

تقدمت رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" باقتراح إلى ريال مدريد وبرشلونة لعكس ملاعب الفريقين في الدور الأول والثاني من المسابقة، لتقام مباراتهما يوم 26 من الشهر الجاري على ملعب سانتياجو بيرنابيو بدلا من كامب نو. وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "أس" الإسبانية.

وقال التقرير إن الليجا تحاول تجنب الموقف الذي قد يعرض الأمن للخطر خاصة في ظل الاضطرابات والمظاهرات في برشلونة.

وفي حالة قبول الفريقين باقتراح الليجا، سيكون كلاسيكو الدور الثاني من الليجا يوم 1 مارس على ملعب كامب نو.

وستقرر لجنة المسابقات في الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة إذا ما كان المقترح المقدم سيتم أم لا.

وخرجت العديد من المظاهرات في كتالونيا ردا على قرار المحكمة العليا يوم الإثنين في إسبانيا ضد تسعة متهمين بقيامهم بتمرد عنيف وأدانتهم بالتسبب في الفتنة وسوء استخدام الأموال العامة والعصيان بسبب دورهم في محاولة لاستقلال كتالونيا قبل عامين.

وأصدر برشلونة بيانا قال من خلاله إن الصراع الذي يحدث في كتالونيا يمكن حله بواسطة الحوار السياسي وطلب النادي من أصحاب القرار أن يقودوا عملية الحوار والتفاوض لحل الخلاف الناشب حاليا، مما سيسمح بإطلاق سراح القادة المدنيين والسياسيين المقبوض عليهم حاليا.

ويعد لقاء الكلاسيكو المقبل بين برشلونة وريال مدريد هو الأول للنادي الكتالوني على ملعب كامب نو بعد قرار المحكمة العليا، إذ أنه لم يخض أي مباريات قبل اندلاع الأزمات بسبب التوقف الدولي.

ويستعد برشلونة لتقديم موعد سفره لمواجهة إيبار في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني ليسافر الخميس بدلا من الجمعة ليواجه مضيفه يوم السبت في تمام الواحدة ظهرا.

اقرأ أيضا

المقاولون: ما يحدث فوضى وعدم مسئولية.. نرفض مواجهة الزمالك وسنصعد

بالصور – جمهور الزمالك يستقبل أبطال إفريقيا لكرة اليد

أول تعليق من رئيس الزمالك على تأجيل القمة

لجنة المسابقات: إقامة مباراة الزمالك والمقاولون العرب في موعد القمة المؤجلة

رئيس الزمالك يعترض على اللعب ضد المقاولون بدلا من القمة

التعليقات