ستيفانو سينسي.. لاعب كونتي المفضل القادر على فعل ما يحلو له

كمدرب يبحث أنطونيو كونتي عن لاعب وسط بمواصفات معينة لتقديم نفس المهمة، أرتورو فيدال في يوفنتوس، إيمانويل جياكريني في إيطاليا، وحتى بيدرو في تشيلسي، أما في إنتر فوجد ما يريده في ستيفانو سينسي.

كتب : محمد يسري

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 15:52
ستيفانو سينسي

كمدرب يبحث أنطونيو كونتي عن لاعب وسط بمواصفات معينة لتقديم نفس المهمة، أرتورو فيدال في يوفنتوس، إيمانويل جياكريني في إيطاليا، وحتى بيدرو في تشيلسي، أما في إنتر فوجد ما يريده في ستيفانو سينسي.

على سبيل الإعارة انتقل سينسي إلى إنتر قادما من ساسولو؛ ليقدم نفسه ويكون واحدا من أبرز لاعبي خط الوسط في الموسم الحالي لتأثيره الرهيب على خط وسط الأفاعي.

3 أهداف سجلها رفقة إنتر مع صناعة هدفين حتى الآن في 6 مباريات بواقع 422 دقيقة جعلته يقدم أفضل موسم له في الدوري الإيطالي على مستوى التهديف فلم يسبق له تسجيل أكثر من هدفين على مدار الموسم.

سينسي بدأ مسيرته مع أكاديمية فريق أوربانيا وهو بعمر 6 سنوات عام 2001، حيث كان يلعب شقيقه الأكبر، ليستمر معه حتى عام 2007 وينتقل إلى نادي ريميني ليلعب مع فريق الشباب حتى عام 2009 إلا أن إفلاس النادي جعله يفرط في كل لاعبيه، ليتم اكتشافه من قبل نادي تشيزينا.

3 سنوات لعبها سينسي مع الفريق في دوري الناشئين، قبل أن يخرج على سبيل الإعارة لفريق سان مارينو الذي كان ينشط في دوري الدرجة الثالثة في إيطاليا، لتبدأ رحلة التطوير الحقيقية، والتي جعلته يقدم ما يريده كونتي.

في سان مارينو لم يشارك سينسي فقط في مركز لاعب الوسط، بل لعب كارتكاز دفاعي، وصانع ألعاب صريح، وعلى الجناحين الأيمن والأيسر، تجارب جعلته يعي أبعاد الملعب بشكل أفضل ويعرف كيف يتحرك في أرجاء المستطيل الأخضر.

يقول عنه فابريزيو تاتزيولي الذي دربه في سان مارينو: "ما أذهلني في سينسي هو طريقته في التعامل مع الكرة، إنه موهوب فعلا ولديه تقنية عالية وذكاء خارق".

ويشرح مميزاته "قادر على جعل المواقف الأكثر صعوبة سهلة جدا، ويستطيع اللعب في كل المراكز، لكن قوته في التواجد بين الخطوط والتوغل (لمنطقة الجزاء) ليكون حاسما".

وحين عاد سينسي إلى تشيزينا في موسم 2015-2016، كان قد استقر في مركز لاعب الوسط ولم يحتج إلا 12 مباراة ليلفت الأنظار إليه.

اقرأ ايضا:

حلم إفريقيا – حوار في الجول.. مدرب اتحاد الجزائر: هدفي التأهل لربع النهائي رغم الأزمة الكبيرة

حلم إفريقيا - اتحاد الجزائر.. نُقسم سنبقى

خبر في الجول – تفاصيل مفاوضات ودية الأهلي وريال مدريد

مدرب حراس الأهلي: الشناوي الأفضل في مسيرتي وجاهز لـ أوروبا.. الكرة هنا "أسخن" من إيطاليا

لماذا يكره الكبار مواجهة مختار