سيتي لا يرحم.. رجال جوارديولا يدكون واتفورد بسداسية ليظفروا بكأس الاتحاد

السبت، 18 مايو 2019 - 19:50

كتب : نادر عيد

سيتي

حقق مانشستر سيتي أفضل ختام لموسم لا نظير له في تاريخ البطولات الإنجليزية للأندية بفوزه باللقب المحلي الرابع في الموسم الحالي بدهس واتفورد يوم السبت بنتيجة 6-صفر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبات الفريق المرعب الذي يقوده العبقري جوسيب جوارديولا أول ناد إنجليزي يتوج في موسم واحد بالدوري وكأس الاتحاد وكأس الرابطة وكان بدأ الموسم بالفوز بكأس الدرع الخيرية على حساب تشيلسي.

ولم يجد فريق سيتيزينس صعوبة في التفوق على واتفورد في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن محققا لقب كأس الاتحاد للمرة السادسة في تاريخه ولأول مرة منذ عام 2011.

نهائي غير متكافئ

منذ الدقيقة الأولى شن سيتي طوفانا هجوميا نحو مرمى واتفورد الذي انهار صموده سريعا واستقبل الهدف الأول في الدقيقة 26 حين سدد ديفيد سيلفا الكرة في الشباك من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 38 عزز جابريل جيسوس النتيجة بهدف ثان عقد مهمة واتفورد وقرب سيتي من لقب أقدم بطولة كرة قدم مستمرة على مستوى العالم.

في الشوط الثاني، لم يجد فريق الدبابير بدا سوى الهجوم أملا في إنقاذ ما يمكن إنقاذه لكنه عوقب باستقبال الهدف الثالث في الدقيقة 61 حين راوغ كيفن دي بروين حارس واتفورد وسجل بسهولة في المرمى الخالي إثر هجوم مرتد لسيتي.

وتكرر الموقف في الدقيقة 68 حين انطلق جيسوس في مساحة شاغرة وسدد الكرة على يسار الحارس هوريليو جوميس.

وأبى رحيم ستيرلينج، أحد نجوم الموسم، إلا كتابة اسمه في سجل هدافي المباراة فنال من شباك واتفورد مرتين في الدقيقتين 81 و88 لينهي حفلا استعراضيا رائعا لسيتي.

وحقق سيتي اللقب للمرة السادسة ليتساوى مع بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد وتوج أكثر منه كل من أرسنال (13) ومانشستر يونايتد (12) وتشيلسي (8) وتوتنام (8) وليفربول (7) وأستون فيلا (7).

موسم سيتي الاستثنائي بدأ بالتتويج بكأس الدرع الخيرية وفي فبراير كرر فوزه على تشيلسي ليتوج بكأس الرابطة ومنذ أيام حافظ على لقب الدوري بعد صراع قوي مع ليفربول انتهى في الجولة الأخيرة.

واللقب الوحيد الذي فقده سيتي في الموسم الحالي هو دوري أبطال أوروبا، البطولة التي ودعها الفريق من الدور ربع النهائي على يد مواطنه توتنام.

طالع أيضا

الإسماعيلي يواجه الأهلي في برج العرب

تقرير: نفاذ تذاكر مباراة بركان والزمالك

تقرير: رونالدو يريد أنشيلوتي في يوفنتوس

أجانب منسيون - دومينيك: تعرضت للعنصرية بعد جوزيه

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك