بالفيديو - قيصر ألمانيا باق في عرشه.. بايرن البطل

السبت، 18 مايو 2019 - 17:22

كتب : نادر عيد

بايرن

بعد صراع قوي محتدم على زعامة ألمانيا أسدل الستار يوم السبت على موسم قوي من الدوري باستمرار القيصر في عرشه للموسم السابع على التوالي بعدما أجهز بايرن ميونيخ على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1 محققا اللقب رقم 29 في تاريخه.

واقتنص البافاريون البطولة بفارق نقطتين عن منافسهم اللدود بروسيا دورتموند الذي تشبث بأمل التتويج لكن رفاق روبرت ليفاندوفسكي أحكموا قبضتهم على صدارة الترتيب منذ سحقوا الأخير بنتيجة 5-صفر في الجولة 28.

وانتصر دورتموند على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 2-صفر في آخر جولات بوندسليجا ليفقد الأخير المركز الرابع وتضيع مشاركته في الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا.

سيطرة مبكرة

بدأ بايرن بقوة مهاجما فرانكفورت منذ اللحظات الأولى وبعد 4 دقائق فقط أحرز الهدف الأول عن طريق كينجسلي كومان واستمر مهيمنا على المباراة وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 26 عن طريق سيرجي جنابري لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بسبب تسلل على روبرت ليفاندوفسكي.

ورغم أفضيلته التامة أمام ضيفه إلا أن فرانكفورت أقلق جمهور بايرن الحاضر في ملعب أليانز بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 50 عن طريق سيباستيان هيلير.

لكن سرعان ما عادت الطمأنينة لقلوب عشاق النادي البافاري حين سجل ديفيد ألابا الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 53 وعزز ريناتو سانشيس النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 58 مؤمنا اللقب.

وأشرك المدرب نيكو كوفاتش اللاعبين فرانك ربيري وآرين روبن لينالا تكريما استثنائيا في آخر مباراة لهما مع النادي في ملعبه، وكان ربيري على موعد جديد مع التألق فسجل الهدف الرابع في الدقيقة 72.

ولم يفوت روبن الفرصة، أضاف الهدف الخامس في الدقيقة 78.

على الجانب الآخر، في ملعب بروسيا بارك عانى دورتموند أمام مضيفه المتمسك بأمل المشاركة في دوري الأبطال لكن مع الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل جادون سانشو الهدف الأول للضيوف وعزز ماركو رويس النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 54.

وفاز باير ليفركوزن على مضيفه هيرتا برلين بنتيجة 5-1 ليقتنص المركز الرابع ويتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وتأهل مونشنجلادباخ للدوري الأوروبي ولحق به فولفسبورج الذي سحق ضيفه أوجسبورج بنتيجة 8-1.

وكاد هوفنهايم يقتنص آخر بطاقة مؤهلة لبطولة قارية لكنه فرط في تقدمه بهدفين ليخسر أمام مضيفه ماينز بنتيجة 4-2 معبدا طريق فرانكفورت نحو الدوري الأوروبي.

طالع أيضا

الإسماعيلي يواجه الأهلي في برج العرب

تقرير: نفاذ تذاكر مباراة بركان والزمالك

تقرير: رونالدو يريد أنشيلوتي في يوفنتوس

أجانب منسيون - دومينيك: تعرضت للعنصرية بعد جوزيه

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك