يوم الحسم في ألمانيا - صراع اللقب بين بايرن ودورتموند.. و7 منافسين على 5 مقاعد أوروبية‎

السبت، 18 مايو 2019 - 00:31

كتب : إسلام أحمد

دورتموند - بايرن

ساعات قليلة تفلصنا عن الجولة الأخيرة من موسم شاق للدوري الألماني يتحدد فيها هوية البطل المُعلقة للجولة الأخيرة للمرة الأولى منذ موسم 2008-09 والذي انتهى بتتويج فولفسبورج بلقبه الوحيد.

تنافس يمتد على مقاعد دوري الأبطال والدوري الأوروبي أيضا الموسم المقبل، بعدما حُسم صراع القاع بهبوط نورنبيرج وهانوفر وخوض شتوتجارت المُلحق.

الموقع الرسمي للدوري الألماني استعرض كافة الفرص المتاحة للفرق المتنافسة، والتي تبدأ جميع مبارياته في توقيت واحد، ويستعرضها FilGoal.com..

صراع اللقب

1 – بايرن ميونيخ (75 نقطة)

2 – بوروسيا دورتموند (73 نقطة)

مقعد الصدارة تغير الموسم الحالي 5 مرات بين كلا الفريقين، ليقود الانتصار الساحق في "دير كلاسيكير" لبايرن على حساب دورتموند بخماسية نظيفة، للصدارة حتى الجولة قبل الأخيرة.

ما زاد المنافسة إثارة هو فقدان النقاط في المباريات الخمسة الأخيرة من كلاهما ليتأجل الحسم، حيث يواجه بايرن ميونيخ، إينتراخت فرانكفورت بملعب أليانز أرينا وعينه على لقب سابع على التوالي.

الفوز يجعل بايرن ميونيخ يحتفل باللقب مع جماهيره دون النظر لنتيجة مواجهة بوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنجلادباخ، ففي حال الفوز سيتوج الأصفر والأسود باللقب بفارق نقطة عن بايرن حالة خسارته.

إذا تعادل بايرن ميونيخ وفاز بوروسيا دورتموند يتساوى كلاهما في عدد النقاط برصيد 76، وهو ما يتوج بايرن ميونيخ باللقب بفارق الأهداف، أو يتوج بوروسيا دورتموند حال الفوز بفارق 17 هدفا.

مقعد الأبطال

3- ريد بول لايبزيج (65 نقطة)

4- بوروسيا مونشنجلادباخ (55 نقطة)

5- باير ليفركوزن (55 نقطة)

6- إينتراخت فرانكفورت (54 نقطة)

7- فولفسبورج (52 نقطة)

يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا مباشرة، بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وكذلك ريد بول لايبزيج حسموا مقاعدهم، ليتبقى صراع رباعي على البطاقة الأخيرة.

لايبزيج ضمّن مقعده في دوري الأبطال منذ الجولة 31 بعدما حقق سلسلة نتائج مميزة دون خسارة لـ 15 مباراة على التوالي، وفي انتظار خوض نهائي كأس ألمانيا أمام بايرن ميونيخ.

مونشنجلادباخ يواجه بوروسيا دورتموند والفوز يضمن التأهل لدوري الأبطال، بالحفاظ على فارق أهداف أفضل حال تعادلوا مع باير ليفركوزن في نفس رصيد النقاط حال التعادل أو الفوز لكلاهما، حيث يحتاج ليفركوزن الذي يلاقي هيرتا برلين للتفوق بفارق أكبر من هدفين فقط من أجل تخطي جلادباخ حال التعادل معه بالنقاط.

فرانكفورت صاحب المركز السادس لم يحقق الفوز في آخر خمس مباريات، ينتظر سقوط ليفركوزن وجلادباخ ومن ثم الفوز لخطف مقعد دوري الأبطال لأول مرة منذ 1959-60، تعادله في ميونيخ على الأقل مع خسارة منافسيه تعني تأهلهم بفضل فارق الأهداف.

في المركز السابع يأتي فولفسبورج بفرص أقل بعدما كان يهرب من الهبوط في الموسمين الأخيرين بالفوز في الملحق، دخل في الصورة بفضل الفوز على هوفنهايم لكن السقوط في المباراة الأخيرة أمام شتوتجارت أبعده مجددا، يأملون خسارة ليفركوزن وجلادباخ وفرانكفورت للتأهل وإذا تعادل مع فرانكفورت في النقاط سيتحتم عليه الفوز بفارق 11 هدفا إذا تساوى جميعهم برصيد 55 نقطة.

الدوري الأوروبي

4- بوروسيا مونشنجلادباخ (55 نقطة)

5- باير ليفركوزن (55 نقطة)

6- إينتراخت فرانكفورت (54 نقطة)

7- فولفسبورج (52 نقطة)

8- هوفنهايم (51 نقطة)

9- فيردر بريمن (50 نقطة)

بفضل تواجد لايبزيج وبايرن في نهائي الكأس يتأهل أصحاب المركزين الخامس والسادس إلى دور المجموعات من الدوري الأوروبي مقابل المركز السابع الذي يتأهل إلى الدور الثاني التمهيدي.

جلادباخ وليفركوزن ينتظرا سويا سقوط الآخر مع عدم تفوق المنافسين على مقعد دوري الأبطال.

فرانفكورت سيؤمن مقعده للموسم الثاني على التوالي في الدوري الأوروبي حتى لو تعادل مع فولفسبورج في نفس رصيد النقاط بفضل فارق الأهداف وكذلك مع هوفنهايم الأمور في صالحه إذا خسر من بايرن ميونيخ وفاز الأزرق على ماينتس.

هوفنهايم يحتاج الفوز على ماينتس في مقابل خسارة فولفسبورج من أجل ضمان المركز السابع، والتعادل قد يكون كافيا حال خسر فولفسبورج وفشل بريمن في الفوز على ريد بول لايبزيج.

بريمن عاد للمنافسة على المقاعد الأوروبية بفضل سلسلة لا خسارة تمتد إلى 12 مباراة منذ بداية 2019، يحتاجون فقط الفوز مع تعثر هوفنهايم وفولفسبورج لبدء مشوار أوروبي غائب منذ 2010-11.

اقرأ أيضا:

مران الزمالك في المغرب – جلسة بين جروس وعمر صلاح

لاعب بيراميدز في قائمة بلاده الأولية لكوبا أمريكا: أتمنى ألا يتكرر ما حدث في كأس العالم

حكايات في رمضان – كارلوس روا.. "كان يجب أن أستعد لنهاية العالم"

تعرف على معلقي مباراة الزمالك وبركان

تقارير: سيكازوي حكما لمباراة بركان والزمالك.. أندية مصر تتفائل به

التعليقات