بسبب "العنصرية ضد اليهود"؟.. ميدياست: ساري على وشك قيادة ميلان.. قرار إقالته اُتخذ بالفعل

الخميس، 16 مايو 2019 - 22:13

كتب : FilGoal

ساري - تشيلسي

تحول مفاجئ وكبير للغاية داخل جدران نادي تشيلسي الإنجليزي والسبب ماوريسيو ساري الذي اقترب بشدة من تدريب نادي ميلان، فماذا حدث؟

شبكة ميدياست الإيطالية كشفت اقتراب ساري بشدة من قيادة تدريب ميلان بداية من الموسم المقبل.

وأشارت ميدياست إلى " إيفان جازيدس المدير التنفيذي لفريق ميلان يتواجد بالفعل في لندن من أجل مقابلة ساري والحصول منه على "نعم" لتدريب الفريق الإيطالي".

الاتفاق النهائي بين ساري وميلان "أصبح قريبا للغاية بالفعل" والسبب علاقة ساري المنهارة في الوقت الحالي مع رومان إبراموفيتش مالك البلوز.

قرار إقالة ساري من منصبه، أُتخذ بالفعل من جانب إبراموفيتش ولن يتغير مهما كانت نتيجة نهاية موسم تشيلسي، سواء بخسارة لقب الدوري الأوروبي لـ أرسنال، أو بحصد اللقب، وفقا لـ ميدياست وتقرير سابق لصحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية.

إذا الآن وصلنا للنقطة المهمة. لماذا تدهورت العلاقة بين إبراموفيتش وساري على الرغم من إنهاء تشيلسي لموسمه في المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل إلى جانب الوصول لنهائي الدوري الأوروبي؟ وهنا الإجابة..

مالك نادي تشيلسي قرر أن يلعب فريقه مباراة ودية خيرية في ولاية بوسطن في أمريكا، لنبذ العنصرية بدعم شخصي من إبراموفيتش.

المباراة أقيمت بالفعل يوم الأربعاء وانتصر تشيلسي على نيو إنجلاند بثلاثية بمشاركة كل العناصر الأساسية، بقرار من الإدارة، ولكن المشكلة كانت فيما فعله ساري قبل المباراة.

ساري وقبل سفر بعثة تشيلسي إلى أمريكا، انتقد بشدة المباراة الودية، قائلا: "كشخص، أنا سأستمتع بكل تأكيد بالسفر إلى ولاية بوسطن، ولكن كمدرب فأنا قلق للغاية. قلق بشدة".

"نحن نحتاج للراحة قبل أن نبدأ الاستعدادات لمواجهة أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي. نحتاج للراحة وليس للسفر إلى أمريكا في مثل هذا الوقت".

"أنا قلق بشدة أن ذلك سيؤثر بالسلب على كل لاعبي تشيلسي".

تصريحات نارية خرجت بعدها صحيفة جارديان البريطانية لتكشف "ساري تحت الخطر الشديد الآن بسبب تصريحاته ضد المباراة الخيرية التي يدعمها إبراموفيتش بشكل شخصي".

الأزمة لم تتوقف هنا فقط، بل زادت وزادت بسبب ما فعله ساري قبل يوم واحد من المباراة الخيرية.

بعثة فريق تشيلسي بالكامل ذهبت لزيادة نصب "الهولوكوست" التذكاري في بوسطن، وهو نصب يُخلد ذكرى ضحايا اليهود في الإبادة الجماعية التي وقعت خلال الحرب العالمية الثانية من قبل النازيين تحت قيادة أدولف هتلر، في الواقعة التي سُميت بـ"الهولوكست".

شخص واحد فقط لم يذهب مع بعثة تشيلسي، نعم الاسم الذي جاء في ذهنك الآن صحيح. ساري لم يذهب لزيارة نصب الهولوكوست التذكاري.

حجة ساري وقتها كانت "المرض" وبقى في غرفة الفندق ولم يذهب مع بعثة الفريق.

تصرف ساري تسبب في انفجار إبراموفيتش، الذي رأى "تصرف ساري يثبت بأنه عنصري ضد اليهود ولا يمكن أن يُمثل فريق بحجم تشيلسي يدعو دائما لنبذ العنصرية ضد أي تمييز"، وفقا لشبكة ميدياست في تقرير سابق.

في تلك اللحظة قرر إبراموفيتش إقالة ساري بالفعل من منصبه وسيعلن عن قراره عقب نهاية نهائي الدوري الأوروبي.

إدارة تشيلسي حددت بالفعل بديل ساري وسيكون إما فرانك لامبارد مدرب دربي كونتي الذي نجح في قيادة فريقه لنهائي "البلاي أوف" للتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز، أو خافيير جارسيا مدرب واتفورد الذي قاد الفريق لنهائي كأس إنجلترا ويستعد لمواجهة مانشستر سيتي.

قبل أن نُنهي خبرنا، نود التنويه على أن مخاوف ساري من المباراة الودية لتعرض أي لاعب للإصابة، كانت صحيحة تماما والسبب لوفتس تشيك.

لوفتس تشيك خرج مصابا بإصابة قوية في الكاحل وتأكد بشكل رسمي نهاية موسم اللاعب ولن يشارك في نهائي الدوري الأوروبي.

ساري ظهر غاضبا بشدة على مقاعد البدلاء وقت سقوط لوفتس تشيك مصابا.

تشيلسي قرر بعد نهاية المباراة إلغاء المؤتمر الصحفي لـ ساري، لتخرج العديد من التقارير الإنجليزية والإيطالية لتشير إلى "قرار تشيلسي جاء خوفا من مهاجمه ساري للمباراة الودية خلال المؤتمر بعد إصابة تشيك".

أمور عديدة وعديدة قربت ساري بشدة من الرحيل من تشيلسي..

ويمكنك اختيار تشكيل تشيلسي من هنا

اقرأ أيضا:

خبر في الجول - انتهاء أزمة إذاعة مباراة الأهلي وإنبي

خبر في الجول – الزمالك يدرس سفر حارسه غير المقيد إلى المغرب.. وآخر تطورات إصابة السيد

بعد "مطالبات إلغاء الهبوط".. اتحاد الكرة يرد في بيان رسمي

حكايات في رمضان – تاريبو وست.. "استعملت السحر للعب المباريات"

أجانب منسيون – حوار في الجول.. بابا أركو: لم أجد فرصة في الزمالك فكتبت اسمي في تاريخ مصر

تقرير: فينيرباهتشه يرغب في ضم تريزيجيه

التعليقات