ليتشي أم باليرمو.. من يعود للدوري الإيطالي من جديد؟‎

السبت، 11 مايو 2019 - 11:41

كتب : إسلام أحمد

باليرمو

تختتم اليوم السبت مباريات الدوري الإيطالي الدرجة الثانية بعدما موسم بدأ متخبطا لينتهي مثيرا في صراع الصعود والهبوط الذي شهد عديد التقلبات في الأسابيع الأخيرة.

موسم بدأ بـ19 فريقا بعد إفلاس 3 فرق وهبوطها للدرجة الرابعة بعدما فشلت في تقديم الموازنة التي تتيح لها المشاركة في المسابقة وهي أندية أفيلينو وتشيزينا وباري بدلا من 22 فريقا.

بداية الموسم تأخرت لأكثر من مرة مع مطالبات بإعادة الموسم من البداية وأحقية فرق من الدرجة الثالثة في التأهل، لكن الأمور باءت بالفشل رغم وصول الأمر للمحاكم الرياضية الإيطالية.

بريشيا ضمن عودته مجددا للدوري الإيطالي وحصد لقب الموسم بعدما رفع رصيده إلى 67 نقطة بفارق 4 نقاط عن ليتشي أقرب منافسيه، بقيادة ساندرو تونالي أحد أفضل المواهب الإيطالية الشابة مؤخرا ومعه المهاجم ألفريدو دوناروما هداف المسابقة برصيد 25 هدفا.

نظام التأهل للدوري الإيطالي يقضى بتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني مباشرة، على أن يتم خوض ملحق بين أصحاب المراكز الثالث والثامن ليضمن فريق وحيد الحصول على البطاقة الثالثة.

بينما على صعيد الهبوط يسقط 3 أندية مباشرة للدرجة الثالثة على أن يلتقي أصحاب المركزين الـ15 و16 في ملحق البطاقة الأخيرة ليضمن الفائز بقاءه.

بيريشيا المتأهل سلفا يلاقي بينفينتو الذي ضمن مقعده في الملحق بعدما حصد 57 نقطة في المركز الرابع.

المواجهتين الأهم على مقعد الصعود المباشر، تجمع بين ليتشي 63 نقطة وسبيتزيا صاحب المركز السادس برصيد 51 نقطة.

وباليرمو الثالث 62 نقطة (الذي تم بيعه بعد سنوات تحت ملكية زامباريني) يلاقي سيتاديلا السابع برصيد 50 نقطة، مواجهتين لن يكونا بالسهولة التي يتمناها ليتشي وباليرمو بسبب تنافس سيبتزيا وسيتاديلا على مقاعد الملحق وتحسين ترتيبهم.

بيروجيا الذي يقوده فنيا الإيطالي أليساندرو نيستا صاحب المركز العاشر برصيد 47 نقطة يأمل في الفوز على كريمونيزي الثامن بـ49 نقطة من أجل خطف مقعد الملحق الأخير بعد تراجعه في الجولات السبعة الأخيرة دون تحقيق انتصارات، حيث يحتاج الفوز مع خسارة هيلاس فيرونا.

وينافسه هيلاس فيرونا التاسع برصيد 49 نقطة بقيادة المهاجم الإيطالي جيامباولو باتزيني الذي سيحاول استغلال نتيجة مباراة بيروجيا وكريمونيزي من خلال التفوق على فودجيا للوصول للملحق.

في الشق الأدنى من جدول الترتيب هبط فعليا كاربي وبادوفا، وسيحاول فينيسيا صاحب الـ35 نقطة في المركز الـ17 الحصول على فرصة أخرى بالفوز مع سقوط ليفورنو أو فودجيا للحفاظ على حظوظه من خلال ملحق الهبوط.

ليفورنو لديه فرصة الهروب من الهبوط حال الفوز على بادوفا وخسارة ساليرنتينا أو كروتوني في مواجهات الجولة الأخيرة.

كل شيء سيتحدد بعد نهاية جميع المباريات التي تبدأ غدا السبت في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضا:

رئيس الزمالك: شكرا أحمد على تغيير حكم نهائي الكونفدرالية.. وتحذير لرئيس نهضة بركان

الصراعات المتبقية في الدوري.. 10 فرق يحاربون للبقاء.. والإسماعيلي ينافس على المربع والهبوط

رئيس الزمالك: أشكر اتحاد الكرة على تأجيل لقاء الإنتاج.. الكل وافق إلا فرد واحد فقط

هازارد يُهيمن على الجوائز السنوية لـ تشيلسي ويمزح بخصوص "تجديد عقده مع البلوز"

من أجل نهائي الكونفدرالية.. الزمالك يطير إلى المغرب بطائرة خاصة

قوائم أمم إفريقيا – أبرزهم أونانا وأبو بكر.. سيدورف يختار 34 اسما للدفاع عن لقب الكاميرون

التعليقات
قد ينال إعجابك