بالفيديو - إثارة كبيرة في الدربي.. شالكه ينتفض أمام دورتموند المنقوص ويمنح بايرن هدية ثمينة

السبت، 27 أبريل 2019 - 17:26

كتب : FilGoal

بوروسيا دورتموند - شالكه

فريق ينافس على اللقب وآخر يحاول تفادي الهبوط، لكن ذلك لم يعن أن الانتصار سيكون من نصيب الأول، فهذا دربي الرور.. دربي بين الفريقين الأكثر عداوة في ألمانيا.

شالكه ينتفض ويُسقط بوروسيا دورتموند على أرضه ووسط جماهيره بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة 31 من الدوري الألماني.

لقاء شهد إثارة كبيرة بعدما تأخر عمال المناجم بهدف قبل أن ينتفضوا ليسجلوا رباعية أسقطت أسود الفيستفالين الذين توالت عليهم المصائب بعد طرد الثنائي ماركو رويس وماريوس وولف.

طرد ثنائي من بوروسيا دورتموند في مباراة الدربي حدث للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين بالبوندسليجا.

دورتموند دخل اللقاء بفارق نقطة وحيدة عن بايرن ساعيا لمواصلة تضييق الخناق لكن شالكه انتصر ليبتعد أكثر عن مراكز الهبوط ويمنح البافاري فرصة توسيع فارق الصدارة.

ماريو جوتزه تقدم لدورتموند من رأسية رائعة، قبل أن يسجل دانييل كالييري ثنائية ويضيف ساليف ساني هدفا آخر، ثم قلص أكسيل فيتسل الفارق قبل أن يوسعه مجددا بيريل إمبولو.

اللقاء بدأ بسيطرة على الكرة من أصحاب الأرض بحثا عن هدف مبكر يقلل الضغوط، وقد نجحوا في تحقيق ذلك عن طريق جوتزه في الدقيقة الـ13.

جادون سانشو أرسل عرضية رائعة قابله تحرك ولا أروع من ماريو ليستقبلها برأسه في شباك الحارس ألكساندر نوبل.

صناعة سانشو جعلته اللاعب الأكثر صناعة للأهداف (14) في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى متفوقا على بابلو سارابيا لاعب إشبيلية وليونيل ميسي نجم برشلونة وإدين هازارد نجم تشيلسي (13).

لكن الرد من الأزرق الملكي لم يتأخر كثيرا، 4 دقائق فقط مرت قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بمعاونة تقنية الفيديو بعد لمس الكرة يد مدافع دورتموند.

كالييري انبرى للركلة وسددها بنجاح على يسار رومان بوركي في الدقيقة 18.

أسود الفيستفالين واصلوا سيطرتهم على اللقاء واندفعوا بحثا عن إدراك هدف يعيدهم للمقدمة، لكن ضربة ركنية في الدقيقة 28 ارتقى لها المدافع السنغالي ساليف ساني عاليا كتبت الهدف الثاني من رأسية.

انتهى الشوط الأول على تلك النتيجة، وفي الشوط الثاني لم يكن هناك جديد.. دورتموند يستحوذ بحثا عن التعادل، قبل أن تبدأ المصائب في التوالي.

ماركو رويس تعرض للطرد بسبب تدخل عنيف على سيردار من الخلف في الدقيقة 60. والعرقلة نتج عنها ركلة حرة خارج منطقة الـ18.

ركلة لم يتوان كالييري عن تسجيلها ليضيف هدف فريقه الثالث وثاني أهدافه الشخصية في الدقيقة 62.

وبينما يحاول أصحاب القمصان الصفراء تدارك الوضع تلقوا لطمة أخرى.. ماريوس وولف يتعرض أيضا للطرد بعد تدخل مشابه للعبة رويس ليلعب الفريق بـ9 لاعبين فقط.

هل تظن أن الوضع انتهى عند هذا الحد؟ لا أكسيل فيتسل نجح في تقليص الفارق بالدقيقة 85 إثر عرضية من الناحية اليسرى ليقابلها بباطن القدم في الشباك.

ولكن لأنه الدربي، فشالكه كان رده أسرع من المتوقع.

بيريل إمبولو أطلق تسديدة قوية بعدها بدقيقتين فقط ليعلن عن الهدف الرابع للضيوف وسط صدمة الجماهير التي منت النفس بعودة تاريخية للأصفر.

انتصار شالكه رفع رصيده إلى 30 نقطة ليتأكد هبوط هانوفر رسميا إلى الدرجة الادنى بعدما اتسع الفارق إلى 15 نقطة بينهما.

الفوز الثمين لم يكتب هبوط هانوفر فقط، بل كتب أيضا أول هزيمة لدورتموند على ملعب سيجنال إيدونا بارك هذا الموسم في مسابقة الدوري، ليتوقف رصيده عند 69 نقطة.

بايرن يلتقي مع نورنبيرج يوم الأحد، وفوز البافاري سيعني توسيع الفارق إلى 4 نقاط مع دورتموند، وأيضا هبوط نورنبيرج بشكل رسمي الذي يحتاج للانتصار لا غيره أمام المتصدر.

طالع أيضا

كاراجر: مستوى صلاح يجعله مباشرة خلف ميسي ورونالدو

بوطيب وحازم قد يغيبان عن الزمالك أمام النجم

رحلة مع كواليس أشهر انزلاق في التاريخ.. سقطة جيرارد

اتحاد الكرة: وارد تأجيل مباراة الزمالك والإنتاج

رسائل من رئيس الزمالك للاعبي الفريق

صحف إنجلترا تحتفي بتألق صلاح وماني

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك