لتحقيق معجزة في كامب نو.. 3 مباريات يتسلح بها مانشستر يونايتد تاريخيا قبل مواجهة برشلونة

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 15:38

كتب : محمد يسري

مانشستر يونايتد - يوفنتوس

نتيجة سلبية على ملعب أولد ترافورد في الذهاب تجعل مانشستر يونايتد يقترب من توديع دوري أبطال أوروبا إلا أن الشياطين الحمر –ورغم صعوبة المهمة- سيتسحلوا بما فعلوه من قبل حين يلعبوا ضد برشلونة.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على برشلونة في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وهو يحتاج للفوز بفارق هدفين أو أكثر للتأهل لنصف النهائي بعد خسارته بهدف دون رد في مباراة الذهاب.

وفي تاريخ مانشستر يوناتيد الأوروبي نجح الفريق في الظفر بالتأهل من خارج أرضه للدور التالي بعد التعثر على ملعبه وأمام جماهيره.

جولي أولي سولشار المدير الفني للفريق يُمني النفس أن تتكرر أحدى هذه السيناريوهات في مباراة الليلة، لما لا؟ وهو كان أحد الرجال الذين شاركوا في تنفيذ تلك المهمات الصعبة من قبل حين كان لاعبا لمانشستر يونايتد.

FilGoal.com يستعرض انتصارات مانشستر يونايتد خارج أرضه بعد تحقيق نتيجة سلبية على أولد ترافورد.

مونبيليه 91

في موسم 1990-1991 واجه مانشستر يونايتد فريق مونبيليه في الفرنسي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

مباراة الذهاب لُعبت على ملعب أولد ترافورد، وفي الدقيقة الأولى تقدم براين ماكلير لأصحاب الأرض إلا أن لي أندرو مارتين سجل التعادل للضيوف بالخطأ في مرماه لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق.

وفي العودة على ملعب دي لا موسون فاز يونايتد بهدفين دون رد عن طريق كلايتون بلاكمور وستيف بروس ليُكمل مشواره في البطولة ليقصى ليجا وارسو في نصف النهائي ويحقق اللقب على حساب برشلونة في المباراة النهائية.

يوفنتوس 99

في موسم 1998-1999 لعب يونايتد ضد يوفنتوس في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ذهابا على أولد ترافورد تعادل الفريقين بهدف لكل فريق في مباراة درامية بعد أن تقدم أنطونيو كونتي ليوفنتوس في الدقيقة 25 وتعادل ريان جيجز ليونايتد في الدقيقة 92.

مباراة العودة في إيطاليا كانت أكثر دراما وهي المباراة التي شاهدها سولشار من على مقاعد البدلاء.

يونايتد تأخر في النتيجة بهدفين دون رد بعد 11 دقيقة فقط بعدما سجل فيليبو إنزاجي للسيدة العجوز.

إلا أن يونايتد نجح في تحقيق الفوز بعد أن سجل روي كين في الدقيقة 24 ودوايت يورك في الدقيقة 34 وأندي كول في الدقيقة 84 ليتأهل للنهائي ويواجه بايرن ميونيخ.

وفي النهائي فاز يونايتد بعد مباراة درامية أيضا بعدما سجل هدفين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليتوج باللقب ويحقق الثلاثية في ذلك الموسم.

باريس سان جيرمان 2019

في دور الـ16 لهذا الموسم، خسر يونايتد على أرضه بهدفين دون رد من باريس سان جيرمان لتبدو مهمة الفريق في الإياب مستحيلة نظرا للإصابات العديدة التي ضربت الفريق وغياب بول بوجبا بسبب الإيقاف.

وعلى ملعب حديقة الأمراء وبعد مرور دقيقتين سجل روميلو لوكاكو هدف التقدم لمانشستر يونايتد ليعود الأمل للشياطين الحمر.

إلا أن خوان بيرنات تعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 12. هدف زاد معه المد الهجومي لباريس سان جيرمان.

لكن تسديدة قوية من ماركوس راشفورد على عكس سير اللقاء فشل جيانلويجي بوفون في التعامل معها بشكل صحيح واستغلها لوكاكو ليسجل الهدف الثاني ويعود الأمل ليونايتد قبل أن يسجلوا الهدف الثالث في الدقيق 94 من ركلة جزاء ليتأهلوا للدور ربع النهائي.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك