لاسارتي يطمأن على جاهزية السولية.. وقمصان: لا نلعب إلا للفوز أمام فيتا كلوب

الجمعة، 08 مارس 2019 - 11:04

كتب : أحمد الخولي

عمرو السولية

حرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على الاطمئنان على بعثة الفريق الأول لكرة القدم في الكونغو.

وأجرى رئيس النادي الأهلي اتصالا هاتفيا مع طارق قنديل، رئيس بعثة الفريق في الكونغو وعضو المجلس؛ للاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة بالبعثة وفريق الكرة.

واطمأن رئيس النادي الأهلي على ترتيبات إقامة البعثة وانتقالاتها واستعدادات اللاعبين لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي.

ونقل الخطيب تحياته للجهاز الفني واللاعبين وثقته الكاملة في قدرة اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية والفوز بنقاط المباراة الثلاثة.

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الرئيسي والأخير في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة بملعب الشهداء في العاصمة الكونغولية كينشاسا.

وكان الفريق قد خاض مرانه الأول في الكونغو أمس الخميس بعدما منح الجهاز الفني راحة سلبية من التدريبات الأربعاء؛ بسبب إرهاق رحلة السفر من القاهرة إلى الكونغو.

ويختتم الأهلي تدريباته اليوم؛ استعدادا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في السادسة مساء غد السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وحرص طارق قنديل رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وعضو مجلس الإدارة، على الاجتماع بالمنسق الأمني المخصص من الـ«كاف» لمباراة فيتا كلوب.

وطالب قنديل المنسق الأمني للمباراة تعزيز الإجراءات الأمنية أثناء تحركات الفريق من وإلى ملعب المباراة اليوم وغدًا.

من جانبه أكد منسق المباراة أن طلب النادي الأهلي بزيادة التأمين أمر طبيعي وسيتم مخاطبة نادي فيتا كلوب والاتحاد الكونغولي والكاف لتعزيز الإجراءات الأمنية بدءا من اليوم لتفادي أيه أزمات تتعرض لها بعثة الأهلي خاصة في تنقلاتها من فندق الإقامة لملعب المباراة.

وفي سياق آخر اطمأن الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي على جاهزية عمرو السولية، لاعب وسط الفريق، لمواجهة الغد أمام فيتا كلوب الكونغولي.

وكان السولية قد أدى جانبا من التدريبات البدنية والاستشفائية الإضافية على هامش مران الفريق الجماعي أمس الخميس.

وغاب السولية عن التدريبات الجماعية للأهلي قبل السفر للكونغو بعدة أيام؛ بسبب شد خفيف في العضلة الأمامية.

ويعقد لاسارتي محاضرة فنية بالفيديو للاعبين مساء اليوم ، ويحاضر لاعبيه مساء اليوم بعد تناول وجبة العشاء؛ لشرح أهم ملامح فريق فيتا كلوب والتأكيد على نقاط القوة والضعف في فريق فيتا كلوب قبل مواجهة الغد.

وكان الجهاز الفني قد عقد أكثر من محاضرة فيديو للاعبين على مدار اليومين الماضيين.

وأكد سامي قمصان، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جاهزية لاعبي الفريق لمواجهة الغد.

وشدد على ثقته في لاعبي الأهلي لتقديم عرض مميز وتحقيق نتيجة إيجابية تمنح الأهلي دفعة كبيرة في طريقه نحو الصعود وتخطي دور المجموعات.

وأشار قمصان لموقع ناديه أن الجهاز الفني واللاعبين لا يخوضون أية مباراة من أجل التعادل، خصوصا أن الأهلي لا يلعب إلا للفوز، وهو ما يهدف له في مباراة الغد.

وقال قمصان إن هناك حالة من الترقب يعيشها جميع اللاعبين في مباراة الغد؛ من أجل قطع خطوة مهمة في مشوار التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا.

وتابع أن الجهاز الفني درس الفريق المنافس جيدا، ويعرف كافة نقاط القوة والضعف وكذلك الأجواء المحيطة بالمباراة؛ سواء ما يتعلق بحالة الطقس وأرضية الملعب الترتان الذي تقام عليه المباراة.

وتمنى قمصان أن يكون التوفيق حليفا للأهلي في مباراة الغد، وأن يخرج الفريق بنتيجة إيجابية من المباراة.

وعلى جانب آخر اعترف طارق سليمان، مدرب حراس المرمى، بصعوبة مباراة الفريق أمام فيتا كلوب.

وقال سليمان إن الفريق الكونغولي مميز للغاية ويؤدي على ملعبه ووسط جماهيره بشكل مختلف ومميز، وهذا ما يعرفه الجهاز الفني ولاعبو الأهلي جيدا.

وشدد سليمان على جاهزية حارسي الفريق محمد الشناوي وعلي لطفي لمباراة فيتا كلوب.

وأضاف سليمان أن عودة الشناوي بخبراته الكبيرة في مباراة الفريق الأخيرة أمام بتروجت في الدوري وقبل مباراتي إفريقيا أمام فيتا كلوب وشبيبة الساورة أمر إيجابي للغاية.

وأشار سليمان إلى أن الجهاز الفني اطمأن على الحالة البدنية للشناوي من مباراة بتروجت السابقة بعد غيابه بسبب الإصابة.

وأتم بأنه يثق في إمكانيات جميع حرس مرمي الأهلي وجاهزيتهم بشكل دائم للمشاركة مع الفريق.

ويستعد الأهلي لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في السادسة مساء غدٍ السبت بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا:

اتحاد الكرة يحدد لـ في الجول الملعب الأقرب لاحتضان أمم إفريقيا حال خروج استاد بورسعيد

حوار استثنائي مثير - مورينيو: لاعبو يونايتد وسولشاير يستحقون الإشادة.. انتظروا المفاجأة

صراع الصعود – منافسة مجنونة.. طنطا يعود والترسانة يُفرط في الصدارة وأسوان يحلق

تقرير: مارسيلو إلى يوفنتوس لـ 4 سنوات مقبلة.. الاتفاق تم

7 صور توضح لماذا كان لوكاكو رجل انتصار يونايتد المثير على سان جيرمان

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك