بالفيديو - ضربات الرأس تنهي صمود الإسماعيلي.. بطل الجزائر يهزم الدراويش

السبت، 02 مارس 2019 - 19:56

كتب : نادر عيد

الإسماعيلي - الإفريقي - شغب جماهيري

قاتل الإسماعيلي بشراسة لكن الرياضي القسنطيني كان حاسما بضربات رأس حولت تأخره إلى فوز مثير بنتيجة 3-2 يوم السبت في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

تقدم الدراويش مرتين.. لكن بطل الجزائر شق طريقه لمرمى الحارس محمد فوزي بالتمريرات العرضية العالية التي لم يقدر الدفاع الأصفر على التصدي لها.

بات موقف الإسماعيلي معقدا والتأهل ابتعد عنه أكثر وأكثر بعدما ظل رصيده نقطة وحيدة في المركز الأخير بالمجموعة الثالثة بينما تربع القسنطيني على قمة الترتيب ووصل رصيده إلى 10 نقاط.

قتال

تسيد بطل الجزائر الشوط الأول في ملعبه الشهيد حملاوي وسط مؤازرة جماهيرية قوية معتادة في البلد الواقع بشمال القارة السمراء.

لكن الإسماعيلي استغل هفوة دفاعية ليتقدم في النتيجة عن طريق لاعب الوسط عماد حمدي الذي قابل الكرة القادمة من تمريرة عرضية عالية من الجهة اليسرى وسددها بسهولة من مسافة قريبة لتسكن شباك الحارس شمس الدين رحماني في الدقيقة 13.

على الجانب الآخر كان محمد فوزي حامي عرين الدراويش أحد نجوم الشوط الأول وتصدى لعدة كرات مؤثرة من المضيف.

وقبل الاستراحة بقليل أدرك القسنطيني التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت البديل بواسطة ضربة رأس متقنة من المدافع نصر الدين زعلاني الذي قابل الكرة الممررة إثر ركلة ركنية.

ورفض الدراويش الاستسلام، دخل بقوة في الشوط الثاني وعاقب القسنطيني على تهاونه وتقدم مرة أخرى بهدف جميل لبينسون شيلونجو الذي هيأ الكرة لنفسه ثم سددها قوية بقدمه اليمنى على الطائر لتسكن الشباك في الدقيقة 50.

وتكرر سيناريو الشوط الأول باندفاع المضيف للهجوم بحثا عن التعادل.

ومرة أخرى استغل القسنطيني سلاحه الأقوى المتمثل في الكرات العالية وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 67 بواسطة نسيم يطو الذي تابع برأسه الكرة التي تصدى لها الحارس فوزي بعد ضربة رأس لعبد الفتاح بلقاسمي.

وبنفس الطريقة، وفي الدقيقة 81 سجل ديلان بهمبولا الهدف الثالث للقسنطيني بضربة رأس بعد تمريرة عرضية عالية رائعة من اليسار أنهت صمود الإسماعيلي.

ويحتاج الإسماعيلي للفوز في مباراتيه المتبقيتين بالمجموعة أمام مازيمبي والإفريقي وأن يتفوق عليهما في المواجهات المباشرة، وأن تصب في صالحه نتيجة مباراتي القسنطيني أمام الأخيرين.

ويتصدر القسنطيني ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط يليه مازيمبي (7) والإفريقي (4) والإسماعيلي (1).

ويستضيف الإسماعيلي فريق مازيمبي ويلعب القسنطيني أمام ضيفه الإفريقي التونسي يوم الجمعة في الجولة الخامسة.

وفي 16 مارس يحل الإسماعيلي ضيفا على الإفريقي.

طالع أيضا

دربي لندني ناري يحكمه التعادل الإيجابي

7 دوريات يمكن لـ مؤمن زكريا الانتقال إليها

صالح جمعة: لم أطلب التحدث مع الجهاز الفني لتحديد مصيري

حوار - ساري وشرح التفاصيل

وو لي يدخل التاريخ في الدوري الإسباني

التعليقات
قد ينال إعجابك