في ذكرى تربع مصر على عرش القارة.. فتحي مبروك يروي اختلافه مع الجوهري قبل النهائي

الخميس، 28 فبراير 2019 - 13:07

كتب : بسام أبوبكر

منتخب مصر 98

(إعادة نشر) 21 عاما مرت بالتمام والكمال على نهائي كأس الأمم الإفريقية عام 1998.. نهائي جرد فيه الفراعنة فريق بافانا بافانا من عرش القارة السمراء..

فتحي مبروك، لاعب ومدرب الأهلي السابق، كان مساعدا لمحمود الجوهري في المنتخب آنذاك.. رأيه.. صنع الفارق في النهائي أمام رفاق بيني ماكارثي.

يروي مبروك لـ FilGoal.com: "في المباراة النهائية كان رأي الجوهري أن نعتمد على عبد الستار صبري أمام جنوب إفريقيا في النهائي. لكن كان لدي رأي أخر".

"قلت له علينا الاعتماد على طارق مصطفى لأنه سيمنحنا بعدا دفاعيا إضافيا. وفي الوقت نفسه سريع في التحول للهجوم".

"حسنا الحمد لله سجل طارق مصطفى وفزنا باللقب بعد هدف أحمد حسن أيضا".

هدف طارق مصطفى جاء بعد دقائق معدودة من تسديدة قوية لأحمد حسن فتحت دفاعات جنوب إفريقيا ومهدت طريق مصر نحو اللقب.. هدف.. وضع الصقر على طريق النجومية..

في الذكرى الـ 21 للمباراة النهائية، تحدث أحمد حسن مع FilGoal.com قائلا:"أدين بفضل كبير لهدفي في مرمى جنوب إفريقيا بتلك المباراة، فقد صنع لي اسما كبيرا بعد ذلك".

"قبل ذلك الهدف كنت مازلت لاعبا مغمورا ولكن الهدف أدخلني في أذهان الجمهور، وأصبح الجميع يعرفني، وقد كان هذا الهدف تكليلا لجهودي طوال البطولة".

"حسمنا المباراة النهائية في النصف ساعة الأولى بالمباراة، وكان من الصعب أن تسكن شباكنا أي هدف، فنحن لم نتلق من الأساس سوى هدف واحد طوال البطولة من المغرب".

"كنا نملك ثقة كبيرة بأنفسنا رغم قوة جنوب إفريقيا حينها، لكنني لم أنم تلك الليلة إلا خمس ساعات، فهذا كان النهائي الأول لي بتاريخي، لدرجة أنني انتابني شعور بأنني لن ألعب بطريقة جيدة".

"أذكر الهدف جيدا، فأنا سددت بوجه قدمي الخارجي واستدارت الكرة حتى سكنت المرمى، كان هدفا غريبا لكنه كان بمثابة المفتاح الذي ألهمني لتلك الطريقة في التسديد، والتي أتقنتها لاحقا".

طالع أيضا

26 عاما على أشهر طوبة في التاريخ.. مصر وزيمبابوي

ما تقييم صحف إنجلترا لأداء صلاح أمام واتفورد

الزمالك في مهمة صعبة بأنجولا

اتحاد الكرة: الدولة هي صاحبة قرار تأجيل مباريات الكأس

إكرامي يغادر مران الأهلي مصابا

اتحاد الكرة يكشف كيف سيتم اختيار ممثلي مصر في بطولتي إفريقيا للأندية

التعليقات